البحث عن مواضيع

تعتبر كلاب الجيرمن شيبرد من الكلاب الأكثر شعبية البلاد العربية، حيث أنه ينتشر بشكل واسع في الأراضي العربية بكثرة، ويعتبر هذا النوع من الكلاب من النوع الأليف، ويتغذى على الحبوب بشكل أساسي، ويستخدم هذا الكلب بكثرة في الحراسة، أما عن تسمية هذا النوع من الكلاب فإن أصل تسميته ألمانية، حيث أنه تم اكتشافه في عام ألف وتسعمائة وعشرين، ويعتبر هذا الكلب قوياً وذو مظهر يقظ، وذو طول متوسط حيث يبلغ متوسط طول الذكر منها خمسة وستين سنتيمتراً، أما الأنثى فإن طولها يصل حوالي اثنين وستين سنتيمتراً، ويمتاز رأس هذا الكلب بأنه متناسق مع حجم جسده، كما أنه يوجد مسافة عريضة بين عينين هذا الكلب، في حين أن جبهته قليلة التقوس، وهو ذو فكوك قوية، كما أن أذنيه ذو حجم متوسط بينما يكونان بعرض ملاحظ من عند القاعدة، وأذنيه منتصبتين ويمتازان بحدة الأطراف، أما عينيه فإن شكلهما لوزي وهما قليلتا الانحدار، وسنعرض في هذا المقال حول طريقة تدريب كلاب الجيرمن شيبرد. طريقة تدريب كلاب الجيرمن شيبرد في بداية الأمر وقبل شراء الكلب فإنه يجب على المربي الاستفسار والتعرف إلى طريقة تربيته. يجب الحرص على اقتناء النوع المناسب من الكلاب والذي يتناسب مع الغرض المرجو منه. يجب التعرف على خصائص ومميزات هذا الكلب وذلك قبل شرائه. قبل شراء الكلب فإنه يجب التأكد من سلالته وصحته وطباعه. إن التمرينات التي يجب البدء بها هي تدريبات الطاعة، حيث أن تلك التدريبات تجعل التحكم بالكلب والسيطرة عليه أكثر فاعلية وأسهل. يفضل أن يقوم المربي بشراء الكلب وهو في مراحله الأولى أي عندما يكون جرواً حيث أن تدريبه وتربيته تكون أسهل. يجب على المربي أن يبدأ بتدريب الجرو على تدريبات الطّاعة عندما يكون بعمر الشهرين أو أكثر. عند الانتهاء من تدريبات الطاعة فإنه يلاحظ بأن الجرو يصبح مؤهلاً لتلقّي الأوامر كما أن لديه القدرة على تنفيذها. إن تدريبات الطاعة تكون عبارة عن تنفيذ لأوامر المُدرّب عند سماعها وذلك بهدف ضمان خضوع الكلب للمربي عند سماع أوامره وبأي وقت. إن تدريبات الحراسة تبدأ عندما يتجاوز الكلب الأربعة أشهر من عمره. تكون تدريبات الحراسة عن طريق القيام برمي فريسة مثل قطة للكلب وتدريبه على الركض ورائها مسرعاً لالتقاطها عند النطق بكلمة (اهجم). بعد ذلك يعتاد الكلب على الركض كلما شاهد شيئاً متحركاً أو عند سماعه لكلمة (اهجم). يوجد العديد من التمارين التي يمكن تدريب الكلب عليها لأداء مهامه في الحراسة والصيد.

طريقة تدريب كلاب الجيرمن شيبرد

طريقة تدريب كلاب الجيرمن شيبرد
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2017

تعتبر كلاب الجيرمن شيبرد من الكلاب الأكثر شعبية البلاد العربية، حيث أنه ينتشر بشكل واسع في الأراضي العربية بكثرة، ويعتبر هذا النوع من الكلاب من النوع الأليف، ويتغذى على الحبوب بشكل أساسي، ويستخدم هذا الكلب بكثرة في الحراسة، أما عن تسمية هذا النوع من الكلاب فإن أصل تسميته ألمانية، حيث أنه تم اكتشافه في عام ألف وتسعمائة وعشرين، ويعتبر هذا الكلب قوياً وذو مظهر يقظ، وذو طول متوسط حيث يبلغ متوسط طول الذكر منها خمسة وستين سنتيمتراً، أما الأنثى فإن طولها يصل حوالي اثنين وستين سنتيمتراً، ويمتاز رأس هذا الكلب بأنه متناسق مع حجم جسده، كما أنه يوجد مسافة عريضة بين عينين هذا الكلب، في حين أن جبهته قليلة التقوس، وهو ذو فكوك قوية، كما أن أذنيه ذو حجم متوسط بينما يكونان بعرض ملاحظ من عند القاعدة، وأذنيه منتصبتين ويمتازان بحدة الأطراف، أما عينيه فإن شكلهما لوزي وهما قليلتا الانحدار، وسنعرض في هذا المقال حول طريقة تدريب كلاب الجيرمن شيبرد.

طريقة تدريب كلاب الجيرمن شيبرد

  • في بداية الأمر وقبل شراء الكلب فإنه يجب على المربي الاستفسار والتعرف إلى طريقة تربيته.
  • يجب الحرص على اقتناء النوع المناسب من الكلاب والذي يتناسب مع الغرض المرجو منه.
  • يجب التعرف على خصائص ومميزات هذا الكلب وذلك قبل شرائه.
  • قبل شراء الكلب فإنه يجب التأكد من سلالته وصحته وطباعه.
  • إن التمرينات التي يجب البدء بها هي تدريبات الطاعة، حيث أن تلك التدريبات تجعل التحكم بالكلب والسيطرة عليه أكثر فاعلية وأسهل.
  • يفضل أن يقوم المربي بشراء الكلب وهو في مراحله الأولى أي عندما يكون جرواً حيث أن تدريبه وتربيته تكون أسهل.
  • يجب على المربي أن يبدأ بتدريب الجرو على تدريبات الطّاعة عندما يكون بعمر الشهرين أو أكثر.
  • عند الانتهاء من تدريبات الطاعة فإنه يلاحظ بأن الجرو يصبح مؤهلاً لتلقّي الأوامر كما أن لديه القدرة على تنفيذها.
  • إن تدريبات الطاعة تكون عبارة عن تنفيذ لأوامر المُدرّب عند سماعها وذلك بهدف ضمان خضوع الكلب للمربي عند سماع أوامره وبأي وقت.
  • إن تدريبات الحراسة تبدأ عندما يتجاوز الكلب الأربعة أشهر من عمره.
  • تكون تدريبات الحراسة عن طريق القيام برمي فريسة مثل قطة للكلب وتدريبه على الركض ورائها مسرعاً لالتقاطها عند النطق بكلمة (اهجم).
  • بعد ذلك يعتاد الكلب على الركض كلما شاهد شيئاً متحركاً أو عند سماعه لكلمة (اهجم).
  • يوجد العديد من التمارين التي يمكن تدريب الكلب عليها لأداء مهامه في الحراسة والصيد.