ترغب ربات البيوت في جميع دول العالم بالحصول على غسيل ناصع البياض عند غسل الملابس البيضاء الخاصة حيث أن ذلك يدل على اهتمامها بأطفالها وزوجها وبيتها، وفي غالب الأحيان تلجأ ربات البيوت إلى استعمال أحد مساحيق الغسيل للحصول على البياض الناصع إلا أنه وفي واقع الحال فإن هذه المساحيق تعمل على تبييض الملابس لفترة مؤقتة حيث أنها وبعد ذلك تعمل على جعل الملابس صفراء وباهتة في لونها، ويؤدي استعمال هذه المساحيق بشكل متكرر إلى جعل نسيج القماش ضعيف وبالتالي فإن تعرضه للتلف والتمزق يصبح أسرع وأسهل، ويجب فصل الملابس الملونة عن الملابس البيضاء عند غسلها وذلك بهدف الحفاظ على بريق الملابس البيضاء، وسنعرض طريقة تبييض الملابس البيضاء في هذا المقال. طريقة تبييض الملابس البيضاء هناك مجموعة من الطرق التي يمكن استعمالها للحصول على ملابس بيضاء ناصعة اللون، ومن أبرز هذه الطرق: الصابون النابلسي يتم القيام ببرش صابونة نابلسية، حيث أن هذا النوع من الصابون يتوافر في المحال التجارية والسوبرماركات. ثم تتم إضافة ما مقداره فنجان من هذا البرش إلى مسحوق الغسيل المستخدم للغسيل في كل مرة يتم فيها القيام بغسل الملابس البيضاء. يلاحظ بأنه مع تكرار الاستخدام فإن نصاع الملابس البيضاء يزداد. بيكربونات الصوديوم. يتم القيام بنقع الملابس البيضاء في حوض الإستحمام لفترة قليلة من الزمن، حيث تضاف إليها ما مقداره ملعقتين من بيكربونات الصوديوم. يتم القيام بفرك الملابس وهي في الماء لحين ذوبان الكربونات بشكل كُلي. بعد ذلك يتم القيام بترك الملابس منقوعة في الماء لمدة من الزمن لا تقل عن ساعتين. بعدها يتم القيام بغسله في الغسالة بالشكل المعتاد. ملح الليمون يعتبر ملح الليمون أحد الطرق التي تمنح الملابس البيضاء النصاع والبريق. يتم القيام بإضافة ما مقداره ملعقة كبيرة من ملح الليمون إلى مسحوق الغسيل المستخدم عند غسل الملابس البيضاء به. يلاحظ ظهور بياض ناصع للملابس البيضاء عند الإستخدام الأول لملح الليمون. الأسبرين يتم القيام بفتح حبات الأسبرين ثم إضافتها على مسحوق الغسيل الخاص بالملابس البيضاء. بالإمكان القيام بتذويبها وإضافتها إلى معطر الغسيل. ستحصلين على نتيجة للملابس البيضاء بعد أن تكرري الغسيل بهذا المسحوق من ثلاث إلى أربع غسلات. بيروكسيد الهيدروجين يتم القيام بتذويب ما مقداره ملعقة كبيرة واحدة من بيروكسيد الهيدروجين في خمس لترات من الماء، على أن يكون الماء ساخناً. ثم يتم القيام بنقع الملابس البيضاء في هذا الماء لمدة من الزمن لا تقل عن ثلاث إلى أربع ساعات. بعد ذلك يتم القيام بغسل الملابس البيضاء باستخدام مسحوق الغسيل المستخدم بالعادة.

طريقة تبييض الملابس البيضاء

طريقة تبييض الملابس البيضاء

بواسطة: - آخر تحديث: 31 يوليو، 2017

تصفح أيضاً

ترغب ربات البيوت في جميع دول العالم بالحصول على غسيل ناصع البياض عند غسل الملابس البيضاء الخاصة حيث أن ذلك يدل على اهتمامها بأطفالها وزوجها وبيتها، وفي غالب الأحيان تلجأ ربات البيوت إلى استعمال أحد مساحيق الغسيل للحصول على البياض الناصع إلا أنه وفي واقع الحال فإن هذه المساحيق تعمل على تبييض الملابس لفترة مؤقتة حيث أنها وبعد ذلك تعمل على جعل الملابس صفراء وباهتة في لونها، ويؤدي استعمال هذه المساحيق بشكل متكرر إلى جعل نسيج القماش ضعيف وبالتالي فإن تعرضه للتلف والتمزق يصبح أسرع وأسهل، ويجب فصل الملابس الملونة عن الملابس البيضاء عند غسلها وذلك بهدف الحفاظ على بريق الملابس البيضاء، وسنعرض طريقة تبييض الملابس البيضاء في هذا المقال.

طريقة تبييض الملابس البيضاء

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن استعمالها للحصول على ملابس بيضاء ناصعة اللون، ومن أبرز هذه الطرق:

الصابون النابلسي

  • يتم القيام ببرش صابونة نابلسية، حيث أن هذا النوع من الصابون يتوافر في المحال التجارية والسوبرماركات.
  • ثم تتم إضافة ما مقداره فنجان من هذا البرش إلى مسحوق الغسيل المستخدم للغسيل في كل مرة يتم فيها القيام بغسل الملابس البيضاء.
  • يلاحظ بأنه مع تكرار الاستخدام فإن نصاع الملابس البيضاء يزداد.

بيكربونات الصوديوم.

  • يتم القيام بنقع الملابس البيضاء في حوض الإستحمام لفترة قليلة من الزمن، حيث تضاف إليها ما مقداره ملعقتين من بيكربونات الصوديوم.
  • يتم القيام بفرك الملابس وهي في الماء لحين ذوبان الكربونات بشكل كُلي.
  • بعد ذلك يتم القيام بترك الملابس منقوعة في الماء لمدة من الزمن لا تقل عن ساعتين.
  • بعدها يتم القيام بغسله في الغسالة بالشكل المعتاد.

ملح الليمون

  • يعتبر ملح الليمون أحد الطرق التي تمنح الملابس البيضاء النصاع والبريق.
  • يتم القيام بإضافة ما مقداره ملعقة كبيرة من ملح الليمون إلى مسحوق الغسيل المستخدم عند غسل الملابس البيضاء به.
  • يلاحظ ظهور بياض ناصع للملابس البيضاء عند الإستخدام الأول لملح الليمون.

الأسبرين

  • يتم القيام بفتح حبات الأسبرين ثم إضافتها على مسحوق الغسيل الخاص بالملابس البيضاء.
  • بالإمكان القيام بتذويبها وإضافتها إلى معطر الغسيل.
  • ستحصلين على نتيجة للملابس البيضاء بعد أن تكرري الغسيل بهذا المسحوق من ثلاث إلى أربع غسلات.

بيروكسيد الهيدروجين

  • يتم القيام بتذويب ما مقداره ملعقة كبيرة واحدة من بيروكسيد الهيدروجين في خمس لترات من الماء، على أن يكون الماء ساخناً.
  • ثم يتم القيام بنقع الملابس البيضاء في هذا الماء لمدة من الزمن لا تقل عن ثلاث إلى أربع ساعات.
  • بعد ذلك يتم القيام بغسل الملابس البيضاء باستخدام مسحوق الغسيل المستخدم بالعادة.