البحث عن مواضيع

يفضل الكثير من الشبان اليوم الطباعة على الملابس من خلال وضع عبارات مختلفة على ملابسهم مختارين بذلك كلمات وعبارات وصوراً تتعلق بهم وبأفكارهم وباهتماماتهم وبنظرتهم للحياة وقد يبدو أمر الطباعة أمراً صعبا ولكنه ليس كذلك بل على العكس هو أمر ممتع وجميل ولكنه يحتاج للكثير من الدقه والاتقان لنحصل على صورة مطبوعة وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقه المثاليه للطباعة على الملابس. طريقة الطباعة على الملابس في البداية يجب الحصول على أوراق نقل الصور إلى الملابس وهي أوراق مهمة لا تتم العملية بدونها ومن لونان الأبيض ويستخدم للطباعة الغامقة وهناك الأوراق الغامقة التي تستخدم لبقية الألوان ويمكن الحصول عليها من المكاتب المخصصة لمثل هذه الأشياء. العمل على تحديد الصورة التي يريد الشخص طباعتها وقد تكون صورة من الانترنت أو صورة لشخص تم أخذها عبر الكاميرا أو عبارة معينة يريد الشخص طباعتها. يمكن العمل على إدخال أي صورة يريدها الشخص عبر مسحها وتحميلها على جهاز الحاسوب ولا يجب أن ننسى اختيار خيار " عكس " أو " مرآة " من القائمة في حال كانت صورة أو عبارة غير متناظرة كي تحتفظ بأبعادها الصحيحة حين نقوم بطباعتها على ملابسنا. يجب الاهتمام بخيارات الطباعة من حيث حجم الخط ومساحة الورقة إن كانت كبيرة أو صغيرة والقص وجعلها ملائمة لمساحة القماش الذي ستوضع عليه والاهتمام بالإطار وكيف ستكون الصوره النهائية للمخرجات على قطعة القماش. بعد الطباعة على الصورة نقوم بوضعها على قطعه القماش ونتأكد انها على سطح أملس ومصقول وليس خشنا ونسويه من أي طعجات لأنها قد تعمل على إتلاف منظر الطباعة بشكل كامل أن لم نسويها. نقوم بإحضار المكواة ونقوم بتسخينها الى درجة حرارة عالية ولكن علينا الانتباه الى أمر مهم ألا وهو تغطية القماش بقطعة تحتمل الحرارة وبذات الوقت لا تؤثر على الرسم الذي نريد طباعته كي نحصل على مبتغانا بطريقة مرضية. حين ننتهي من كي القطعة نقوم بتركها قليلا كي تجف وتثبت الصورة ونحافظ عليها دون أن نغسلها في الأسبوع الأول، وبهذا نحصل على قطعة قماش عليها صورة مطبوعة وجميلة. من الجدير بالذكر أن العديد من المحال التجارية تستخدم أدوات حديثة في عملية الطباعة كالمكواة وأجهزة الكمبيوتر كما أنها تعمل بطاقات أكبر لإنتاج أعداد من التيشرتات والسراويل التي تحتوي على صور مطبوعة. المراجع:  1    2

طريقة الطباعة على الملابس

طريقة الطباعة على الملابس
بواسطة: - آخر تحديث: 5 مارس، 2017

يفضل الكثير من الشبان اليوم الطباعة على الملابس من خلال وضع عبارات مختلفة على ملابسهم مختارين بذلك كلمات وعبارات وصوراً تتعلق بهم وبأفكارهم وباهتماماتهم وبنظرتهم للحياة وقد يبدو أمر الطباعة أمراً صعبا ولكنه ليس كذلك بل على العكس هو أمر ممتع وجميل ولكنه يحتاج للكثير من الدقه والاتقان لنحصل على صورة مطبوعة وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقه المثاليه للطباعة على الملابس.

طريقة الطباعة على الملابس

  • في البداية يجب الحصول على أوراق نقل الصور إلى الملابس وهي أوراق مهمة لا تتم العملية بدونها ومن لونان الأبيض ويستخدم للطباعة الغامقة وهناك الأوراق الغامقة التي تستخدم لبقية الألوان ويمكن الحصول عليها من المكاتب المخصصة لمثل هذه الأشياء.
  • العمل على تحديد الصورة التي يريد الشخص طباعتها وقد تكون صورة من الانترنت أو صورة لشخص تم أخذها عبر الكاميرا أو عبارة معينة يريد الشخص طباعتها.
  • يمكن العمل على إدخال أي صورة يريدها الشخص عبر مسحها وتحميلها على جهاز الحاسوب ولا يجب أن ننسى اختيار خيار ” عكس ” أو ” مرآة ” من القائمة في حال كانت صورة أو عبارة غير متناظرة كي تحتفظ بأبعادها الصحيحة حين نقوم بطباعتها على ملابسنا.
  • يجب الاهتمام بخيارات الطباعة من حيث حجم الخط ومساحة الورقة إن كانت كبيرة أو صغيرة والقص وجعلها ملائمة لمساحة القماش الذي ستوضع عليه والاهتمام بالإطار وكيف ستكون الصوره النهائية للمخرجات على قطعة القماش.
  • بعد الطباعة على الصورة نقوم بوضعها على قطعه القماش ونتأكد انها على سطح أملس ومصقول وليس خشنا ونسويه من أي طعجات لأنها قد تعمل على إتلاف منظر الطباعة بشكل كامل أن لم نسويها.
  • نقوم بإحضار المكواة ونقوم بتسخينها الى درجة حرارة عالية ولكن علينا الانتباه الى أمر مهم ألا وهو تغطية القماش بقطعة تحتمل الحرارة وبذات الوقت لا تؤثر على الرسم الذي نريد طباعته كي نحصل على مبتغانا بطريقة مرضية.
  • حين ننتهي من كي القطعة نقوم بتركها قليلا كي تجف وتثبت الصورة ونحافظ عليها دون أن نغسلها في الأسبوع الأول، وبهذا نحصل على قطعة قماش عليها صورة مطبوعة وجميلة.
  • من الجدير بالذكر أن العديد من المحال التجارية تستخدم أدوات حديثة في عملية الطباعة كالمكواة وأجهزة الكمبيوتر كما أنها تعمل بطاقات أكبر لإنتاج أعداد من التيشرتات والسراويل التي تحتوي على صور مطبوعة.

المراجع:  1    2