البحث عن مواضيع

الشعر الزائد يعتبر الشعر الزائد في الوجه والجسم مُشكلة تُقلق المرأة عادةً نظراً لوقوفه عائقاً بين منحها حيزاً من الحرية في ارتداء ما تريد، كما يفسد الشعر الزائد جمال المرأة، لذلك فإننا نرى في الوقت الحاضر استخدام المرأة للعديد من المستحضرات والوسائل المستحدثة للتخلص من الشعر الزائد نهائياً، ومنها ما يكون باهظ الثمن ودون نتيجة حقيقية، وبناءً على ما تقدم؛ فقد تولّدت لدى البعض قناعة بأن التخلص من الشعر نهائياً أمراً مستحيلاً، إلا أننا سنقدم لكِ اليوم طريقة إزالة الشعر بالترمس والتخلص منه نهائياً؛ فسنذكر وصفات طبيعية آمنة ومنخفضة التكاليف باستخدام  الترمس لإزالة الشعر وخصوصاً المر. الترمس لإزالة الشعر يقدم الترمس بمختلف أنواعه فوائداً متعددة للإنسان عند تناوله سواء كان نيئاً أو مطبوخاً، فهو مصدراً غنياً بمعادن الزنك والمنغنيز والسيلينيوم. من الجدير بالذكر فإنه لا تقتصر الفائدة في الترمس على ما يمنحه للجسم من فوائد من خلال تناوله؛ بل يتعدى ذلك لتشمل إمكانية استخدامه لإزالة الشعر نهائياً من الجسم والوجه. طريقة الترمس لإزالة الشعر نحتاج إلى الترمس المُر المطحون ناعم وماء؛ وإليكِ الطريقة:  ننقع كوباً من الترمس المطحون ناعماً في 4 أكواب ماء لمدة 24 ساعة، ويجب التركيز على المُر وليس الحلو لأنه يساعد في الحد من نمو الشعر ويمنعه. نصفي الماء ونحتفظ به في زجاجة؛ يُدهن الجسم بالماء لمدة 3 أسابيع بعد الانتهاء من إزالة الشعر المعتادة. عند الاستمرار في استعمال طريقة الترمس لإزالة الشعر سنلاحظ ما يلي: بطء نمو شعر الجسم تدريجياً إلى أن يتلاشى تماماً.  يساعد بشرتك أيضاً خلال هذه الفترة على التفتيح بشكل فعال. معلومات عامة عن الترمس ينقسم الترمس إلى نوعين رئيسييّن وفقاً لمذاقه؛ وهما: الترمس المر والآخر الحلو. يشيع انتشار الترمس المر في منطقة حوض البحر المتوسط، بينما ينتشر الحلو في أستراليا وأمريكا الشمالية وألمانيا. يقدم الترمس فوائدًا متعددة للجسم؛ من أهمها: تقوية جهاز المناعة، التخلص من الوزن الزائد، يوازن مستويات السكر في الدم، الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين، هذا ويمد الجسم بالألياف الغذائية والفسفور والبروتينات وفيتامين ب ومجموعته المركبة. يجب توخي الحيطة والحذر في استخدام الترمس وخاصةً المُر منه؛ حيث أن الإفراط فيه وتناوله دون غلي قد يتسبب الأمراض نظراً لوجود مواد سامة فيه لا تختفي إلا بالغلي والنقع لمدة أسبوع كامل. تنصح المرأة الحامل بالابتعاد عن تناول الترمس المر في المراحل الأولى من الحمل لمنع حدوث إجهاض.

طريقة الترمس لإزالة الشعر

طريقة الترمس لإزالة الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 9 أكتوبر، 2017

الشعر الزائد

يعتبر الشعر الزائد في الوجه والجسم مُشكلة تُقلق المرأة عادةً نظراً لوقوفه عائقاً بين منحها حيزاً من الحرية في ارتداء ما تريد، كما يفسد الشعر الزائد جمال المرأة، لذلك فإننا نرى في الوقت الحاضر استخدام المرأة للعديد من المستحضرات والوسائل المستحدثة للتخلص من الشعر الزائد نهائياً، ومنها ما يكون باهظ الثمن ودون نتيجة حقيقية، وبناءً على ما تقدم؛ فقد تولّدت لدى البعض قناعة بأن التخلص من الشعر نهائياً أمراً مستحيلاً، إلا أننا سنقدم لكِ اليوم طريقة إزالة الشعر بالترمس والتخلص منه نهائياً؛ فسنذكر وصفات طبيعية آمنة ومنخفضة التكاليف باستخدام  الترمس لإزالة الشعر وخصوصاً المر.

الترمس لإزالة الشعر

يقدم الترمس بمختلف أنواعه فوائداً متعددة للإنسان عند تناوله سواء كان نيئاً أو مطبوخاً، فهو مصدراً غنياً بمعادن الزنك والمنغنيز والسيلينيوم.

من الجدير بالذكر فإنه لا تقتصر الفائدة في الترمس على ما يمنحه للجسم من فوائد من خلال تناوله؛ بل يتعدى ذلك لتشمل إمكانية استخدامه لإزالة الشعر نهائياً من الجسم والوجه.

طريقة الترمس لإزالة الشعر

نحتاج إلى الترمس المُر المطحون ناعم وماء؛ وإليكِ الطريقة:

  •  ننقع كوباً من الترمس المطحون ناعماً في 4 أكواب ماء لمدة 24 ساعة، ويجب التركيز على المُر وليس الحلو لأنه يساعد في الحد من نمو الشعر ويمنعه.
  • نصفي الماء ونحتفظ به في زجاجة؛ يُدهن الجسم بالماء لمدة 3 أسابيع بعد الانتهاء من إزالة الشعر المعتادة.

عند الاستمرار في استعمال طريقة الترمس لإزالة الشعر سنلاحظ ما يلي:

  • بطء نمو شعر الجسم تدريجياً إلى أن يتلاشى تماماً.
  •  يساعد بشرتك أيضاً خلال هذه الفترة على التفتيح بشكل فعال.

معلومات عامة عن الترمس

  • ينقسم الترمس إلى نوعين رئيسييّن وفقاً لمذاقه؛ وهما: الترمس المر والآخر الحلو.
  • يشيع انتشار الترمس المر في منطقة حوض البحر المتوسط، بينما ينتشر الحلو في أستراليا وأمريكا الشمالية وألمانيا.
  • يقدم الترمس فوائدًا متعددة للجسم؛ من أهمها: تقوية جهاز المناعة، التخلص من الوزن الزائد، يوازن مستويات السكر في الدم، الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين، هذا ويمد الجسم بالألياف الغذائية والفسفور والبروتينات وفيتامين ب ومجموعته المركبة.
  • يجب توخي الحيطة والحذر في استخدام الترمس وخاصةً المُر منه؛ حيث أن الإفراط فيه وتناوله دون غلي قد يتسبب الأمراض نظراً لوجود مواد سامة فيه لا تختفي إلا بالغلي والنقع لمدة أسبوع كامل.
  • تنصح المرأة الحامل بالابتعاد عن تناول الترمس المر في المراحل الأولى من الحمل لمنع حدوث إجهاض.