البحث عن مواضيع

يتم استخدام زيت الحية للشعر أو ما يسمى زيت الأفعى أو الثعبان من قبل الكثير من النساء، فهو من الزيوت التي تعتبر مهمة جداً في معالجة أمراض الشعر وحل العديد من المشاكل الشعر، حيث يشكو معظم الناس وخاصة السيدات لديهن من مشاكل في الشعر كالفيروسيات التي تصيب فروة الرأس، والمعاناة من كثرة القشرة وتراكمها على الشعر وتساقطها، وفي معظم الأحيان تسبب الكثير من الإحراج والحكة الشديدة، وأيضاً تساقط الشعر بكثرة وتلفه وتقصفه مما يؤدي إلى الصلع في مناطق كثيرة في الرأس؛ فهنا تبدأ المرأة بالبحث لإيجاد حلول  مثل استعمال الزيوت التي تعالج العديد من المشاكل التي يعاني منها الشعر من غير أن يكون هناك أي حاجة لاستخدام الأدوية والعقاقير أو المواد الكيميائية، فزيت الحية هو مستخلص من الزيوت والأعشاب الطبيعية مثل زيت الكاكاو، وزيت عرعر، و زيت جوز الهند، وإكليل الجبل وغيرها من المكونات وسنوضح من خلال هذا المقال فوائد زيت الحية، وطريقة استخدامه على الشعر. فوائد زيت الحية للشعر يعمل زيت الحية على منع تساقط الشعر، ويساعد على زيادة كثافته وحماية فروة الرأس من الصلع. يرطب الشعر ويعالج مشكلة الشعر الجاف والباهت. يزيد من نعومة ملمسه. يزيد من طول الشعر ويحسن من سرعة نموه من الجذور في فروة الرأس. يعطي نضارةً ولمعان جميل ومميز للشعر. يحافظ على الشعر من التعرض إلى التكسر والتقصف. التخلص من مشكلة الشعر المجعد والمساعدة على فرده وسهولة تسريحه. يفيد بشكل كبير الشعر الدهني ويخفف من الدهون الضارة المتراكمة عليه، والاستفادة من الدهون المفيدة قدر الإمكان. يغذي بصيلات الشعر ويقويها. طريقة استخدام زيت الحية للشعر يجب على المرأة قبل أن تستخدم زيت الحية غسل الشعر جيداً وجعله رطباً. تقوم المرأة بإحضار وعاء فارغ وتضع فيه قليل من زيت الحية. تأخذ قطرات برأس أصابعها وتدلك بها فروة الرأس. تقوم المرأة بنشر كل قطرات الزيت على جميع الرأس والتأكد من وصول الزبت لكل بصيلات الشعر وفروة الرأس. يترك زيت الحية على الرأس من ثلاثة إلى أربعة ساعات. ثم تقوم المرأة بغسل شعرها بالماء الفاتر وشامبو . تكرر هذه العملية ويستخدم الزيت من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً ليستفيد الشعر بشكل أفضل من الزيت. يمكن أن يتم خلط زيت الحية مع أنواع متعددة من زيوت مثل زيت السمسم، وزيت الصبار، وزيت الزيتون، وزيت الخردل؛ وتخلط جميع الزيوت مع بعضها البعض ووضعها على الشعر من ثلاثة إلى أربع ساعات ومن ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر هذه العملية ثلاثة مرات أسبوعياً ولمدة شهر للحصول على نتيجة هائلة ومرضية. المراجع: 1 2

طريقة استخدام زيت الحية للشعر

طريقة استخدام زيت الحية للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 20 مارس، 2017

يتم استخدام زيت الحية للشعر أو ما يسمى زيت الأفعى أو الثعبان من قبل الكثير من النساء، فهو من الزيوت التي تعتبر مهمة جداً في معالجة أمراض الشعر وحل العديد من المشاكل الشعر، حيث يشكو معظم الناس وخاصة السيدات لديهن من مشاكل في الشعر كالفيروسيات التي تصيب فروة الرأس، والمعاناة من كثرة القشرة وتراكمها على الشعر وتساقطها، وفي معظم الأحيان تسبب الكثير من الإحراج والحكة الشديدة، وأيضاً تساقط الشعر بكثرة وتلفه وتقصفه مما يؤدي إلى الصلع في مناطق كثيرة في الرأس؛ فهنا تبدأ المرأة بالبحث لإيجاد حلول  مثل استعمال الزيوت التي تعالج العديد من المشاكل التي يعاني منها الشعر من غير أن يكون هناك أي حاجة لاستخدام الأدوية والعقاقير أو المواد الكيميائية، فزيت الحية هو مستخلص من الزيوت والأعشاب الطبيعية مثل زيت الكاكاو، وزيت عرعر، و زيت جوز الهند، وإكليل الجبل وغيرها من المكونات وسنوضح من خلال هذا المقال فوائد زيت الحية، وطريقة استخدامه على الشعر.

فوائد زيت الحية للشعر

  • يعمل زيت الحية على منع تساقط الشعر، ويساعد على زيادة كثافته وحماية فروة الرأس من الصلع.
  • يرطب الشعر ويعالج مشكلة الشعر الجاف والباهت.
  • يزيد من نعومة ملمسه.
  • يزيد من طول الشعر ويحسن من سرعة نموه من الجذور في فروة الرأس.
  • يعطي نضارةً ولمعان جميل ومميز للشعر.
  • يحافظ على الشعر من التعرض إلى التكسر والتقصف.
  • التخلص من مشكلة الشعر المجعد والمساعدة على فرده وسهولة تسريحه.
  • يفيد بشكل كبير الشعر الدهني ويخفف من الدهون الضارة المتراكمة عليه، والاستفادة من الدهون المفيدة قدر الإمكان.
  • يغذي بصيلات الشعر ويقويها.

طريقة استخدام زيت الحية للشعر

  • يجب على المرأة قبل أن تستخدم زيت الحية غسل الشعر جيداً وجعله رطباً.
  • تقوم المرأة بإحضار وعاء فارغ وتضع فيه قليل من زيت الحية.
  • تأخذ قطرات برأس أصابعها وتدلك بها فروة الرأس.
  • تقوم المرأة بنشر كل قطرات الزيت على جميع الرأس والتأكد من وصول الزبت لكل بصيلات الشعر وفروة الرأس.
  • يترك زيت الحية على الرأس من ثلاثة إلى أربعة ساعات.
  • ثم تقوم المرأة بغسل شعرها بالماء الفاتر وشامبو .
  • تكرر هذه العملية ويستخدم الزيت من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً ليستفيد الشعر بشكل أفضل من الزيت.
  • يمكن أن يتم خلط زيت الحية مع أنواع متعددة من زيوت مثل زيت السمسم، وزيت الصبار، وزيت الزيتون، وزيت الخردل؛ وتخلط جميع الزيوت مع بعضها البعض ووضعها على الشعر من ثلاثة إلى أربع ساعات ومن ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو، وتكرر هذه العملية ثلاثة مرات أسبوعياً ولمدة شهر للحصول على نتيجة هائلة ومرضية.

المراجع: 1 2

مواضيع من نفس التصنيف