زبدة الشيا من المواد المعروفة على مستوى العالم بأثرها الرائع للصحة والجمال على حد سواء، حيث باتت الكثير من السيدات يلجأن لها كونها تفعل ما تعجز عنه المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل التي تؤثر سلبا على البشرة على المدى البعيد، فما هي فوائد زبدة الشيا للجسم وكيف يتم استخدامها؟ معلومات عن زبدة الشيا يتم استخلاصها من شجرة الشيا من الثمار تحديداً. الموطن الأصلي لشجرة الشيا هو إفريقيا، إذ أن شجرتها تكثر في البراري والمراعي الخضراء. تحتوي زبدة الشيا على عناصر مغذية ومادة البوليفينول المهمة لبناء خلايا البشرة. تحتوي على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين إي، التي تحارب الجذور الحرة المسببة للشيخوخة والتي تُظهر علامات السن المتقدم. يمكن الحصول عليها من محلات العطارة. فوائد زبدة الشيا بسبب تعرض البشرة للعوامل الجوية المختلفة والتقلبات فإن هذا قد يسبب الكثير من المشاكل كالحروق والبثور والتصبغات وظهور النمش والكلف والبقع السوداء والزيوان والشعيرات على الوجه، ولزبدة الشيا أثر سحري في معالجة كل ذلك. تقاوم  عوامل تقدم السن والشيخوخة المبكرة، فهي غنية بالعوامل المضادة للتأكسد، وتساعد على ظهور البشرة بشكل ساحر ومتألق. تعالج مختلف أنواع البشرة (الجافة والدهنية والحساسة) في مختلف المناطق، فهي ممتازة للوجه واليدين والأكتاف والقدمين والظهر وبقية أماكن الجسم، كما أنها تعمل كمرطب فعال يفعل بالجسم ما يفعله الماء بشجرة جافة عطشى. تعالج تهيجات الجلد والأمراض الجلدية، كالأكزيما والتهاب الجلد ومرض الصدفية، وتساعد على تسريع إلتئام الحروق وتقليل ظهور الندبات التي تخلفها السنين، إذ أنها غنية بفيتامين أ، وتقوم بتطهير الجسم وحمايته من الملوثات، وتهدئته ومساعدته على الاسترخاء. تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيح الأماكن الداكنة فيها، وتساعد على حماية البشرة من الأشعة الضارة من الشمس، إذ أنها غنية بحمض السيناميك الذي يحمي البشرة من مختلف الإشعاعات وعلى رأسها الأشعة فوق البنفسجية. طريقة استخدام زبدة الشيا يمكن استخدامها مباشرة على الوجه، ويمكن خلطها بعدة مكونات لإعطاء النتائج المرغوبة، وإليك هنا خلطة باستخام زبدة الشيا. المقادير: ملعقة صغيرة من زبدة الشيا. ملعقة من زيت الزيتون. نصف ملعقة صغيرة من الليمون الطازج.  ربع ملعقة عسل. الطريقة: قومي بخلط المكونات ببعضها البعض بشكل جيد، ثم ضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة، لكن احذري من التعرض للشمس الحارقة، وكرري الخلطة أسبوعيا وستلاحظين الفرق على المدى البعيد. اقرأ ايضا: كيفية تنظيف البشرة بالليمون طرق العناية بالبشرة علاج البقع الداكنة في البشرة

طريقة استخدام زبدة الشيا

طريقة استخدام زبدة الشيا

بواسطة: - آخر تحديث: 21 ديسمبر، 2016

تصفح أيضاً

زبدة الشيا من المواد المعروفة على مستوى العالم بأثرها الرائع للصحة والجمال على حد سواء، حيث باتت الكثير من السيدات يلجأن لها كونها تفعل ما تعجز عنه المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل التي تؤثر سلبا على البشرة على المدى البعيد، فما هي فوائد زبدة الشيا للجسم وكيف يتم استخدامها؟

معلومات عن زبدة الشيا

  • يتم استخلاصها من شجرة الشيا من الثمار تحديداً.
  • الموطن الأصلي لشجرة الشيا هو إفريقيا، إذ أن شجرتها تكثر في البراري والمراعي الخضراء.
  • تحتوي زبدة الشيا على عناصر مغذية ومادة البوليفينول المهمة لبناء خلايا البشرة.
  • تحتوي على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين إي، التي تحارب الجذور الحرة المسببة للشيخوخة والتي تُظهر علامات السن المتقدم.
  • يمكن الحصول عليها من محلات العطارة.

فوائد زبدة الشيا

  • بسبب تعرض البشرة للعوامل الجوية المختلفة والتقلبات فإن هذا قد يسبب الكثير من المشاكل كالحروق والبثور والتصبغات وظهور النمش والكلف والبقع السوداء والزيوان والشعيرات على الوجه، ولزبدة الشيا أثر سحري في معالجة كل ذلك.
  • تقاوم  عوامل تقدم السن والشيخوخة المبكرة، فهي غنية بالعوامل المضادة للتأكسد، وتساعد على ظهور البشرة بشكل ساحر ومتألق.
  • تعالج مختلف أنواع البشرة (الجافة والدهنية والحساسة) في مختلف المناطق، فهي ممتازة للوجه واليدين والأكتاف والقدمين والظهر وبقية أماكن الجسم، كما أنها تعمل كمرطب فعال يفعل بالجسم ما يفعله الماء بشجرة جافة عطشى.
  • تعالج تهيجات الجلد والأمراض الجلدية، كالأكزيما والتهاب الجلد ومرض الصدفية، وتساعد على تسريع إلتئام الحروق وتقليل ظهور الندبات التي تخلفها السنين، إذ أنها غنية بفيتامين أ، وتقوم بتطهير الجسم وحمايته من الملوثات، وتهدئته ومساعدته على الاسترخاء.
  • تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيح الأماكن الداكنة فيها، وتساعد على حماية البشرة من الأشعة الضارة من الشمس، إذ أنها غنية بحمض السيناميك الذي يحمي البشرة من مختلف الإشعاعات وعلى رأسها الأشعة فوق البنفسجية.

طريقة استخدام زبدة الشيا

يمكن استخدامها مباشرة على الوجه، ويمكن خلطها بعدة مكونات لإعطاء النتائج المرغوبة، وإليك هنا خلطة باستخام زبدة الشيا.

المقادير:

  • ملعقة صغيرة من زبدة الشيا.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • نصف ملعقة صغيرة من الليمون الطازج.
  •  ربع ملعقة عسل.

الطريقة:

قومي بخلط المكونات ببعضها البعض بشكل جيد، ثم ضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة، لكن احذري من التعرض للشمس الحارقة، وكرري الخلطة أسبوعيا وستلاحظين الفرق على المدى البعيد.

اقرأ ايضا:
كيفية تنظيف البشرة بالليمون
طرق العناية بالبشرة
علاج البقع الداكنة في البشرة