البحث عن مواضيع

تعتبر الحلبة من أهم أنواع الحبوب الموجودة والمعروفة منذ القدم، وهي من الأعشاب الحولية وتنتمي إلى فصيلة البقوليات وتدخل في علاج العديد من الأمراض، وهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة والتي تمنحهم الشعور بالإحراج وعدم الثقة بالنفس مما يزيد من الآثار السلبية على نفسيتهم، ويلجأ الكثيرون لاستخدام الوصفات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة وتعد الحلبة من أهم هذه  الوصفات كما أنها تعالج فقر الدم ولها فوائد متعددة لجسم الإنسان وذلك لاحتوائها مركبات غذائية مفيدة، وسنتعرف على طريقة استخدام حبوب الحلبة للتسمين خلال هذا المقال. طريقة استخدام حبوب الحلبة للتسمين الوصفة الأولى نضع ملعقتان كبيرتان من حبوب الحلبة في كوبٍ من الماء المغلي ثم نغطيه لمدة دقيقة ثم نصفيه ونشربه ثلاث مرات في اليوم. الوصفة الثانية نضع عشرة حبات من التمر منزوع النوى في الخلاط الكهربائي ونضيف إليه ملعقتان كبيرتان من الحلبة المطحونة، وكوب من الحليب السائل كامل الدسم وملعقتان كبيرتان من العسل أو ملعقتان كبيرتان من السكر ثم نخلط المكونات جيداً ثم نصفيه ونقوم بتناوله في الليل قبل النوم بنصف ساعة. الوصفة الثالثة نطحن كمية من بذور الحلبة ونضيف إلى المطحون زيت الزيتون ونخلطهم جيداً، نضع الخلطة في مرطبان ونقوم بتناول ملعقة كبيرة أربع مرات في اليوم. الوصفة الرابعة نمزج ملعقة كبيرة من العسل الأسود في كوبٍ ساخن من مشروب الحلبة ونتناوله بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم، ويفضل شربه بين الوجبات. الوصفة الخامسة نخلط نصف كوب من الماء وملعقة ونصف من زيت الحلبة ونشربه في الصباح على الريق قبل تناول وجبة الإفطار. الوصفة السادسة نخلط خمسة أكواب من الماء وملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة ونغليهم على النار لمدة دقيقة، ثم نصفي المزيج ويتم تناوله على فتراتٍ خلال اليوم. الوصفة السابعة ننقع كوب من الزبيب في كوبٍ من الماء ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نضعه في الخلاط الكهربائي ونخلطه جيداً حتى نحصل على عصير، نضيف ملعقتان من الحلبة المطحونة للعصير ونحركه جيداً ثم نضعه في الثلاجة ونشربه يومياً قبل وجبة الإفطار. خلطات حبوب الحلبة للتسمين خلطات الحلبة لتسمين الوجه نضع أربعة ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة ونصف كوب من الحليب ونصف كوب من ماء الورد في وعاءٍ مناسب ثم نخلط المكونات جيداً، ثم نضع الخلطة على الوجه ونتركها لمدة أربعين دقيقة ثم نشطفه بالماء البارد. وصفة زيت الحلبة للتسمين نخلط ملعقة كبيرة من زيت الحلبة وملعقة كبيرة من زيت الخروع خلطاً جيداً، ثم ندهن الأماكن المراد تسمينها مثل الصدر عن طريق التدليك، أو دهن الخدود.

طريقة استخدام حبوب الحلبة للتسمين

طريقة استخدام حبوب الحلبة للتسمين
بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2017

تعتبر الحلبة من أهم أنواع الحبوب الموجودة والمعروفة منذ القدم، وهي من الأعشاب الحولية وتنتمي إلى فصيلة البقوليات وتدخل في علاج العديد من الأمراض، وهناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة والتي تمنحهم الشعور بالإحراج وعدم الثقة بالنفس مما يزيد من الآثار السلبية على نفسيتهم، ويلجأ الكثيرون لاستخدام الوصفات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة وتعد الحلبة من أهم هذه  الوصفات كما أنها تعالج فقر الدم ولها فوائد متعددة لجسم الإنسان وذلك لاحتوائها مركبات غذائية مفيدة، وسنتعرف على طريقة استخدام حبوب الحلبة للتسمين خلال هذا المقال.

طريقة استخدام حبوب الحلبة للتسمين

  • الوصفة الأولى
    نضع ملعقتان كبيرتان من حبوب الحلبة في كوبٍ من الماء المغلي ثم نغطيه لمدة دقيقة ثم نصفيه ونشربه ثلاث مرات في اليوم.
  • الوصفة الثانية
    نضع عشرة حبات من التمر منزوع النوى في الخلاط الكهربائي ونضيف إليه ملعقتان كبيرتان من الحلبة المطحونة، وكوب من الحليب السائل كامل الدسم وملعقتان كبيرتان من العسل أو ملعقتان كبيرتان من السكر ثم نخلط المكونات جيداً ثم نصفيه ونقوم بتناوله في الليل قبل النوم بنصف ساعة.
  • الوصفة الثالثة
    نطحن كمية من بذور الحلبة ونضيف إلى المطحون زيت الزيتون ونخلطهم جيداً، نضع الخلطة في مرطبان ونقوم بتناول ملعقة كبيرة أربع مرات في اليوم.
  • الوصفة الرابعة
    نمزج ملعقة كبيرة من العسل الأسود في كوبٍ ساخن من مشروب الحلبة ونتناوله بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم، ويفضل شربه بين الوجبات.
  • الوصفة الخامسة
    نخلط نصف كوب من الماء وملعقة ونصف من زيت الحلبة ونشربه في الصباح على الريق قبل تناول وجبة الإفطار.
  • الوصفة السادسة
    نخلط خمسة أكواب من الماء وملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة ونغليهم على النار لمدة دقيقة، ثم نصفي المزيج ويتم تناوله على فتراتٍ خلال اليوم.
  • الوصفة السابعة
    ننقع كوب من الزبيب في كوبٍ من الماء ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نضعه في الخلاط الكهربائي ونخلطه جيداً حتى نحصل على عصير، نضيف ملعقتان من الحلبة المطحونة للعصير ونحركه جيداً ثم نضعه في الثلاجة ونشربه يومياً قبل وجبة الإفطار.

خلطات حبوب الحلبة للتسمين

  • خلطات الحلبة لتسمين الوجه
    نضع أربعة ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة ونصف كوب من الحليب ونصف كوب من ماء الورد في وعاءٍ مناسب ثم نخلط المكونات جيداً، ثم نضع الخلطة على الوجه ونتركها لمدة أربعين دقيقة ثم نشطفه بالماء البارد.
  • وصفة زيت الحلبة للتسمين
    نخلط ملعقة كبيرة من زيت الحلبة وملعقة كبيرة من زيت الخروع خلطاً جيداً، ثم ندهن الأماكن المراد تسمينها مثل الصدر عن طريق التدليك، أو دهن الخدود.