البحث عن مواضيع

تتوفر تطبيقات الخرائط لجميع أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الذكية بما فيها الايفون، و يقدم تطبيق الخرائط العديد من الخدمات لمستخدمي الهواتف الذكية، حيث بامكانهم التعرف على الطرق الرئيسية و البديلة لوجهاتهم، و كما تحتوي هذه التطبيقات على مواقع و أسماء أبرز المعالم في المدن مثل المطاعم و الأماكن السياحية و المستشفيات و محطات الوقود و غيرها. طريقة استخدام الخرائط إن استخدام تطبيق الخرائط الخاص بالايفون سهل و بسيط و يتمثل بالخطوات الأتية: فتح تطبيق الخرائط من القائمة الرئيسية. كتابة اسم الوجهة المراد الذهاب لها في مساحة البحث. يتم تحديد الوجهة من عدة نتائج قد تظهر، و هناك احتمال ظهور نتيجة واحدة. اختيار طريقة السفر مثل السير أو القيادة أو المواصلات. يقوم التطبيق باختيار أسرع طريق ممكن بناءً على المسافة و كثافة السير. كما يطرح التطبيق أكثر من مسلك للوصول للوجهة المحددة، ويمكن اختيار أي مسلك بديل. بعد الاستعداد للإنطلاق يتم تفعيل البدء من خلال الضغط عليها، و هنا يقوم التطبيق بتزويد المستخدم بالوقت الافتراضي للوصول و تحديثات الطريق أولا بأول. بعد الوصول للوجهة المحدد يجب الضغط على زر الإنهاء. خيارات سريعة للتطبيق يوجد شريط خدمات أسفل تطبيق الخرائط يمكن العمل عليه من خلال سحبه للأعلى، و يحتوي هذا الشريط على عدة خيارات منها. محطات الوقود عند اختيار محطات الوقود يقوم التطبيق بطرح خيارات لمحطات وقود قريبة و عند اختيار احدها الضغط على البدء تظهر توجيهات جديدة فرعية للوصول لتلك المحطة. بعد الانتهاء من تزويد الوقود يمكن إنهاء هذه الإضافة و العودة للتوجيهات الرئيسية من خلال الضغط على المؤشر الأزرق في أعلى الشاشة. تفاصيل للحصول على تفاصيل أثناء الرحلة هناك أحد الخيارات التي تتواجد في شريط الأدوات و هي التفاصيل. عند تفعيل هذا الخيار يقوم التطبيق بتنبيه السائق عن جميع تفاصيل الطريق من إشارات ضوئية أو منعطفات أو تحويلات و غيرها من خلال أوامر صوتية. يمكن تعديل الأوامر الصوتية من خلال الدخول على قائمة الضبط. خيارات اخرى يقدم تطبيق الخرائط الخاص بالأيفون خدمة الصور الواقعية ثلاثية الأبعاد و يمكن تفعيلها من خلال تقريب الصورة ( زووم ). يمكن البحث عن أي مدينة او منطقة من خلال كتابة اسمها في شريط البحث. اقرأ أيضا: طرق قياس سرعة الإنترنت طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الأندرويد طريقة عمل جيل بريك للآيفون

طريقة استخدام الخرائط في الأيفون

طريقة استخدام الخرائط في الأيفون
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تتوفر تطبيقات الخرائط لجميع أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الذكية بما فيها الايفون، و يقدم تطبيق الخرائط العديد من الخدمات لمستخدمي الهواتف الذكية، حيث بامكانهم التعرف على الطرق الرئيسية و البديلة لوجهاتهم، و كما تحتوي هذه التطبيقات على مواقع و أسماء أبرز المعالم في المدن مثل المطاعم و الأماكن السياحية و المستشفيات و محطات الوقود و غيرها.

طريقة استخدام الخرائط

إن استخدام تطبيق الخرائط الخاص بالايفون سهل و بسيط و يتمثل بالخطوات الأتية:

  • فتح تطبيق الخرائط من القائمة الرئيسية.
  • كتابة اسم الوجهة المراد الذهاب لها في مساحة البحث.
  • يتم تحديد الوجهة من عدة نتائج قد تظهر، و هناك احتمال ظهور نتيجة واحدة.
  • اختيار طريقة السفر مثل السير أو القيادة أو المواصلات.
  • يقوم التطبيق باختيار أسرع طريق ممكن بناءً على المسافة و كثافة السير.
  • كما يطرح التطبيق أكثر من مسلك للوصول للوجهة المحددة، ويمكن اختيار أي مسلك بديل.
  • بعد الاستعداد للإنطلاق يتم تفعيل البدء من خلال الضغط عليها، و هنا يقوم التطبيق بتزويد المستخدم بالوقت الافتراضي للوصول و تحديثات الطريق أولا بأول.
  • بعد الوصول للوجهة المحدد يجب الضغط على زر الإنهاء.

خيارات سريعة للتطبيق
يوجد شريط خدمات أسفل تطبيق الخرائط يمكن العمل عليه من خلال سحبه للأعلى، و يحتوي هذا الشريط على عدة خيارات منها.

محطات الوقود

  • عند اختيار محطات الوقود يقوم التطبيق بطرح خيارات لمحطات وقود قريبة و عند اختيار احدها الضغط على البدء تظهر توجيهات جديدة فرعية للوصول لتلك المحطة.
  • بعد الانتهاء من تزويد الوقود يمكن إنهاء هذه الإضافة و العودة للتوجيهات الرئيسية من خلال الضغط على المؤشر الأزرق في أعلى الشاشة.

تفاصيل

  • للحصول على تفاصيل أثناء الرحلة هناك أحد الخيارات التي تتواجد في شريط الأدوات و هي التفاصيل.
  • عند تفعيل هذا الخيار يقوم التطبيق بتنبيه السائق عن جميع تفاصيل الطريق من إشارات ضوئية أو منعطفات أو تحويلات و غيرها من خلال أوامر صوتية.
  • يمكن تعديل الأوامر الصوتية من خلال الدخول على قائمة الضبط.

خيارات اخرى

  • يقدم تطبيق الخرائط الخاص بالأيفون خدمة الصور الواقعية ثلاثية الأبعاد و يمكن تفعيلها من خلال تقريب الصورة ( زووم ).
  • يمكن البحث عن أي مدينة او منطقة من خلال كتابة اسمها في شريط البحث.

اقرأ أيضا:
طرق قياس سرعة الإنترنت
طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الأندرويد
طريقة عمل جيل بريك للآيفون