البحث عن مواضيع

يجب على السائق أن يحرص على ازالة خدوش زجاج السيارة التي قد تظهر لأسباب مختلفة و متنوعة، رغم أن البعض قد لا يهتم بها و يتجاهل تنظيفها، إلا أنها في الواقع تقوم هذه الخدوش بارباك السائق والحد من رؤيته لبعض النقاط أمامه وخاصة في الصباخ الباكر عند سطوع أشعة الشمس على الزجاج الأمامي للسيارة، لذلك فإن أمر تنظيفها والتخلص منها أمراً ضرورياً جداً، ويتم التخلص منها عن طريق عملية تُسمى بوليش. ازالة خدوش زجاج السيارة في حال كان الخدش صغيراً فإن أمره بسيط ويُمكن التخلص منه بكل سهولة ويُسر باتباع احد الطُرق التالية: استخدام معجون الأسنان يتم وضع كمية قليلة من معجون الأسنان على قطعة نظيفة من القماش المُستخدم لتنظيف زُجاج السياة، ويُفضل أن يكون معجون الأسنان من الأنواع الجيدة. فرك الخدش بقطعة القماش، وتكرار هذه العملية في حال تطلب الأمر ذلك. بعد ذلك يتم ازالة معجون الأسنان باستخدام قطعة قماش نظيفة، ويتم التأكد من إزالة الخدش عن زجاج السيارة. استخدام محلول الأمونيا يتم مزج ثلاثة أكواب من الماء الدافئ مع حوالي 15 ملمتر من مسحوق الأمونياك، وبعد ذلك يتم وضع قطعة نظيفة من القماش في المحلول حتى تبتل بالكامل. أخذ قطعة القماش وفرك الخدش بها بشكل دائري، وتكرار العملية إذا لزم الأمر. مسح المحلول عن زجاج السيارة باستخدام قطعة قماش اخرى نظيفة. الخدوش الكبيرة البحث في الأسواق عن بعض المُنتجات التي تُعالج الخدوش الكبيرة والعميقة الموجودة على زجاج السيارة، ومن المُمكن أن تجد هذه المُنتجات في محطات تنظيف وغسيل السيارات. يتم استخدام حجر الصقل مع قطعة من القماش لتلميع الزُجاج، ويتم ذلك كما يلي: 1-يوضع حجر الصقل على قطعة اسفنجية تُشبه القماش، ويُفرك الزُجاج به بحركات دائرية. 2-تكرار المحاولة السابقة حتى يُصبح الخدش صغيراً. 3-مسح الزجاج بمحلول الأمونيا، كما بينا ذلك في علاج الخدوش الصغيرة. استخدام لحام الزجاج وهذه الطريقة تتطلب نوع من أنواع لحام الزُجاج يُسمى ستار، كما تتطلب هذه الطريقة جهاز يُسمى الجسر أو المُثبت ويمكن الاستعاضة عنه بإبرة حقن، كما وتحتاج لورق بلاستيك. يتم مسح الزُجاج بقطعة نظيفة من القماش، ومن ثم البدء بحقن الزجاج بالمواد المذكورة، ومن ثم يُستخدم ورق الزُجاج وتُعرض السيارة لأشعة الشمس وستحصل على نتائج مُبهرة. في حال العجز عن إزالة الخدوش عن زجاج السيارة، يُنصح بالذهاب لبعض الاشخاص المُختصين لمعالجة الأمر، وفي حال عجز عن ذلك فإننا ننصح بتغيير الزُجاج القديم واستبداله بزُجاج جديد. اقرأ أيضا: كيفية شحن بطارية السيارة ما هي تقنية VVT-I الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش

طريقة ازالة خدوش زجاج السيارة

طريقة ازالة خدوش زجاج السيارة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يجب على السائق أن يحرص على ازالة خدوش زجاج السيارة التي قد تظهر لأسباب مختلفة و متنوعة، رغم أن البعض قد لا يهتم بها و يتجاهل تنظيفها، إلا أنها في الواقع تقوم هذه الخدوش بارباك السائق والحد من رؤيته لبعض النقاط أمامه وخاصة في الصباخ الباكر عند سطوع أشعة الشمس على الزجاج الأمامي للسيارة، لذلك فإن أمر تنظيفها والتخلص منها أمراً ضرورياً جداً، ويتم التخلص منها عن طريق عملية تُسمى بوليش.

ازالة خدوش زجاج السيارة

في حال كان الخدش صغيراً فإن أمره بسيط ويُمكن التخلص منه بكل سهولة ويُسر باتباع احد الطُرق التالية:

استخدام معجون الأسنان

  • يتم وضع كمية قليلة من معجون الأسنان على قطعة نظيفة من القماش المُستخدم لتنظيف زُجاج السياة، ويُفضل أن يكون معجون الأسنان من الأنواع الجيدة.
  • فرك الخدش بقطعة القماش، وتكرار هذه العملية في حال تطلب الأمر ذلك.
  • بعد ذلك يتم ازالة معجون الأسنان باستخدام قطعة قماش نظيفة، ويتم التأكد من إزالة الخدش عن زجاج السيارة.

استخدام محلول الأمونيا

  • يتم مزج ثلاثة أكواب من الماء الدافئ مع حوالي 15 ملمتر من مسحوق الأمونياك، وبعد ذلك يتم وضع قطعة نظيفة من القماش في المحلول حتى تبتل بالكامل.
  • أخذ قطعة القماش وفرك الخدش بها بشكل دائري، وتكرار العملية إذا لزم الأمر.
  • مسح المحلول عن زجاج السيارة باستخدام قطعة قماش اخرى نظيفة.

الخدوش الكبيرة

  • البحث في الأسواق عن بعض المُنتجات التي تُعالج الخدوش الكبيرة والعميقة الموجودة على زجاج السيارة، ومن المُمكن أن تجد هذه المُنتجات في محطات تنظيف وغسيل السيارات.
  • يتم استخدام حجر الصقل مع قطعة من القماش لتلميع الزُجاج، ويتم ذلك كما يلي:
    1-يوضع حجر الصقل على قطعة اسفنجية تُشبه القماش، ويُفرك الزُجاج به بحركات دائرية.
    2-تكرار المحاولة السابقة حتى يُصبح الخدش صغيراً.
    3-مسح الزجاج بمحلول الأمونيا، كما بينا ذلك في علاج الخدوش الصغيرة.
  • استخدام لحام الزجاج
    وهذه الطريقة تتطلب نوع من أنواع لحام الزُجاج يُسمى ستار، كما تتطلب هذه الطريقة جهاز يُسمى الجسر أو المُثبت ويمكن الاستعاضة عنه بإبرة حقن، كما وتحتاج لورق بلاستيك.

يتم مسح الزُجاج بقطعة نظيفة من القماش، ومن ثم البدء بحقن الزجاج بالمواد المذكورة، ومن ثم يُستخدم ورق الزُجاج وتُعرض السيارة لأشعة الشمس وستحصل على نتائج مُبهرة.

في حال العجز عن إزالة الخدوش عن زجاج السيارة، يُنصح بالذهاب لبعض الاشخاص المُختصين لمعالجة الأمر، وفي حال عجز عن ذلك فإننا ننصح بتغيير الزُجاج القديم واستبداله بزُجاج جديد.

اقرأ أيضا:
كيفية شحن بطارية السيارة
ما هي تقنية VVT-I
الفرق بين فلتر الزيت الأصلي والمغشوش