البحث عن مواضيع

بعد مُضي فترة من الزمن على وضع الأظافر الاصطناعية يُصبح حالها مُختلفاً عما كانت عليه في بدايتها، وتبدأ الأظافر الطبيعية بالنمو أاسفل منها، وتزحزحها وتشوه صورتها وهنا لا بُد من  البحث عن طريقة ازالة الأظافر الاصطناعية دون أن يكون هناك أي مشاكل، ويُفضل ازالتها بعد 10 أيام من وضعها كأقصى حد لأن المواد اللاصقة للاظافر تُسبب نمو بعض الفطريات على الاظافر الطبيعية وتلفها وتطورها لأمراض عديدة ومزمنة. طريقة ازالة الأظافر الاصطناعية يوجد في عصرنا الحالي العديد من الطُرق المُتبعة لازالة الاظافر الاصطناعية ومن بين هذه الطُرق: الصنفرة: وتتم هذه الطريقة كما يلي: 1- قص الأظافر بشكل طبيعي باستخدام مقص الأظافر. 2- برد الأظافر باستخدام جهاز البرد الكهربائي، ويتم في هذه الخطوة برد كل ظفر بشكل منفصل عن غيره. 3- لا يتبقى بعد ذلك سوى طبقة رقيقة من الأظافر الاصطناعية، فيجب توخي الحذر لعدم إصابة الأظافر الطبيعية. ازالة الأظافر ببعض الأدوات: في حال عدم اتباع الطريقة الأولى خوفاً على الأظافر الاصطناعية اتبع ما يلي: 1- تُستخدم اداة ازالة اللحم الزائد حول الأظافر لرفع الظفر الاصطناعي. 2- في حال رفع الظفر، قومي بقصه باستخدام مقص المينيكور. 3- كرري هذه العملية على الأظافر واحداً تلو الاخر. طريقة خيط الاسنان 1- باستخدام ازالة الجلد الزائد حول الظفر، ارفعي الظفر. 2- اطلبي من شخص آخر تمرير خيط الأسنان من أسفل الظفر. 3- مرري الخيط ذهاباً وإياباً، حتى يتم التخلص من الظفر الاصطناعي، ويجب أن تُطبق هذه الطريقة بحذر كي لا يتضرر الظفر الأصلي. الماء الفاتر 1- يتم وضع كمية من الماء، ويجب أن يكون فاتراً في وعاء. 2- ضعي أصابعك في الماء الفاتر لمدة 10 دقائق. 3- حاولي نزع الأظافر بدقة ودون عجلة. النقع 1- قومي بقص الأظافر الاصطناعية إلى أقل طول مُمكن، وكوني حذرة في اصابة الظفر الطبيعي والجلد المحيط الخاص به. 2- قومي بإزالة الطلاء والأصماغ باستخدام الأسيتون فهي مادة جيدة لازالة الاظافر الاصطناعية. 3- احضري وعاء، وضعي فيه كميات قليلة من الأسيتون والماء الفاتر. 4- قومي بوضع الأصابع في الوعاء الذي يحتوي على الأسيتون والماء الدافئ لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، وكوني حذرة في ازالة الاظافر. بعد استخدام هذه الطُرق لإزالة الاظافر الاصطناعية يجب استخدام بعض أنواع مستحضرات العناية بالأظافر سليمة وذات شكل جميل ومميز، حيث أن الأظافر الاصطناعية تضر بالطبيعية، وبعد إزالة ااظافر الاصطناعية ينصح بصقل الأظافر الطبيعية، بعد ذلك يجب وضع الكريمات والزيوت من أجل العناية بالجلد المحيط بالأظافر الطبيعية. اقرأ أيضا: نصائح تساعد في نمو الأظافر بسرعة كيف تحمين شعرك وأظافرك من التكسر أسباب تشقق الجلد حول الأظافر

طريقة ازالة الأظافر الاصطناعية

طريقة ازالة الأظافر الاصطناعية
بواسطة: - آخر تحديث: 17 يناير، 2017

بعد مُضي فترة من الزمن على وضع الأظافر الاصطناعية يُصبح حالها مُختلفاً عما كانت عليه في بدايتها، وتبدأ الأظافر الطبيعية بالنمو أاسفل منها، وتزحزحها وتشوه صورتها وهنا لا بُد من  البحث عن طريقة ازالة الأظافر الاصطناعية دون أن يكون هناك أي مشاكل، ويُفضل ازالتها بعد 10 أيام من وضعها كأقصى حد لأن المواد اللاصقة للاظافر تُسبب نمو بعض الفطريات على الاظافر الطبيعية وتلفها وتطورها لأمراض عديدة ومزمنة.

طريقة ازالة الأظافر الاصطناعية

يوجد في عصرنا الحالي العديد من الطُرق المُتبعة لازالة الاظافر الاصطناعية ومن بين هذه الطُرق:

  • الصنفرة: وتتم هذه الطريقة كما يلي:
    1- قص الأظافر بشكل طبيعي باستخدام مقص الأظافر.
    2- برد الأظافر باستخدام جهاز البرد الكهربائي، ويتم في هذه الخطوة برد كل ظفر بشكل منفصل عن غيره.
    3- لا يتبقى بعد ذلك سوى طبقة رقيقة من الأظافر الاصطناعية، فيجب توخي الحذر لعدم إصابة الأظافر الطبيعية.
  • ازالة الأظافر ببعض الأدوات: في حال عدم اتباع الطريقة الأولى خوفاً على الأظافر الاصطناعية اتبع ما يلي:
    1- تُستخدم اداة ازالة اللحم الزائد حول الأظافر لرفع الظفر الاصطناعي.
    2- في حال رفع الظفر، قومي بقصه باستخدام مقص المينيكور.
    3- كرري هذه العملية على الأظافر واحداً تلو الاخر.
  • طريقة خيط الاسنان
    1- باستخدام ازالة الجلد الزائد حول الظفر، ارفعي الظفر.
    2- اطلبي من شخص آخر تمرير خيط الأسنان من أسفل الظفر.
    3- مرري الخيط ذهاباً وإياباً، حتى يتم التخلص من الظفر الاصطناعي، ويجب أن تُطبق هذه الطريقة بحذر كي لا يتضرر الظفر الأصلي.
  • الماء الفاتر
    1- يتم وضع كمية من الماء، ويجب أن يكون فاتراً في وعاء.
    2- ضعي أصابعك في الماء الفاتر لمدة 10 دقائق.
    3- حاولي نزع الأظافر بدقة ودون عجلة.
  • النقع
    1- قومي بقص الأظافر الاصطناعية إلى أقل طول مُمكن، وكوني حذرة في اصابة الظفر الطبيعي والجلد المحيط الخاص به.
    2- قومي بإزالة الطلاء والأصماغ باستخدام الأسيتون فهي مادة جيدة لازالة الاظافر الاصطناعية.
    3- احضري وعاء، وضعي فيه كميات قليلة من الأسيتون والماء الفاتر.
    4- قومي بوضع الأصابع في الوعاء الذي يحتوي على الأسيتون والماء الدافئ لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، وكوني حذرة في ازالة الاظافر.

بعد استخدام هذه الطُرق لإزالة الاظافر الاصطناعية يجب استخدام بعض أنواع مستحضرات العناية بالأظافر سليمة وذات شكل جميل ومميز، حيث أن الأظافر الاصطناعية تضر بالطبيعية، وبعد إزالة ااظافر الاصطناعية ينصح بصقل الأظافر الطبيعية، بعد ذلك يجب وضع الكريمات والزيوت من أجل العناية بالجلد المحيط بالأظافر الطبيعية.

اقرأ أيضا:
نصائح تساعد في نمو الأظافر بسرعة
كيف تحمين شعرك وأظافرك من التكسر
أسباب تشقق الجلد حول الأظافر

مواضيع من نفس التصنيف