تعد الأسماك من الأطعمة ذات الفوائد العظيمة لجسم الإنسان و كما أنها شهية و يرغبها الكثير من الأشخاص، إلا أن بعض أنواع الأسماك تعد خطيرة عند تناولها لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الأشواك التي يمكن أن تسبب أذى عندما تعلق في الحلق أو أي جزء من الجهاز الهضمي، لذلك يجب الحذر عند تناول هذه الأنواع من الاسماك، ولكن في حال تعرض أحد لوجود شوكة الأسماك في الحلق فهناك عدة طرق يمكن تجربتها من أجل اخراج شوكة السمك من الحلق بسهولة. طريقة اخراج شوكة السمك من الحلق السعال يعد السعال هو أول الطرق التي يمكن تجربتها للتخلص من شوك السمك، حيث أن السعال الشديد يمكن أن يساعد باقتلاع الأشواك العالقة. السعال يعمل على تحريك جدران الحلق بشكل مفاجئ و متكرر، و بالتالي فإن فرصة إزالة الشوكة تصبح أكبر كلما زاد تكرار و حدة السعال. الماء الدافئ و الملح تستخدم هذه الطريقة عادة للتخلص من أشواك السمك صغيرة الحجم. إن محلول الماء الدافئ مع الملح يمكنه أن يساعد في اقتلاع الأشواك الصغيرة. زبدة الفول السوداني و الخبز تستخدم هذه الطريقة بوضع كمية من زبدة الفول السوداني على قطعة خبز كبيرة نسبيا بحيث يمكن وضعها داخل الفم. ثم تمضغ قليلا بحيث تصبح كتلة يمكن ابتلاعها، تساعد طبيعية الفول السوداني اللزقة على اقتلاع الشوكة عند ابتلاع الكتلة. يمكن استخدام المرشميلو أو الأرز بدلا من زبدة الفول السوداني و الخبز. ملاحظة: يجب شرب الماء مباشرة بعد إتمام هذه الطريقة. زيت الزيتون يمكن تناول زيت الزيتون لجعل جدار الحلق زلق من أجل التخلص من الشوكة العالقة. يمكن غلي حبات الزيتون بالماء و تناول المحلول و هو ساخن. الموز توضع قطعة كبيرة من الموز داخل الفم و تبقى دون مضغ حتى تصبح ربطة، في هذه الحالة فإن الموز يصبح لزق. بعد ذلك تبلع قطعة الموز ببطئ حتى تتمكن من اقتلاع الشوكة. الخل يعمل الخل على تحليل شوكة السمك، و لكن يتطلب الأمر تناول الخل عدة مرات، على الرغم من أن هذه الطريقة قد لا تكون فعالة، إلا أنها تعد أحد الحلول في حال فشل البقية. يفضل البعض تناول الخل المخفف و ذلك تجنبا لأي ضرر محتمل. المراجع: 1  2

طريقة اخراج شوكة السمك من الحلق

طريقة اخراج شوكة السمك من الحلق

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

تصفح أيضاً

تعد الأسماك من الأطعمة ذات الفوائد العظيمة لجسم الإنسان و كما أنها شهية و يرغبها الكثير من الأشخاص، إلا أن بعض أنواع الأسماك تعد خطيرة عند تناولها لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الأشواك التي يمكن أن تسبب أذى عندما تعلق في الحلق أو أي جزء من الجهاز الهضمي، لذلك يجب الحذر عند تناول هذه الأنواع من الاسماك، ولكن في حال تعرض أحد لوجود شوكة الأسماك في الحلق فهناك عدة طرق يمكن تجربتها من أجل اخراج شوكة السمك من الحلق بسهولة.

طريقة اخراج شوكة السمك من الحلق

السعال

  • يعد السعال هو أول الطرق التي يمكن تجربتها للتخلص من شوك السمك، حيث أن السعال الشديد يمكن أن يساعد باقتلاع الأشواك العالقة.
  • السعال يعمل على تحريك جدران الحلق بشكل مفاجئ و متكرر، و بالتالي فإن فرصة إزالة الشوكة تصبح أكبر كلما زاد تكرار و حدة السعال.

الماء الدافئ و الملح

  • تستخدم هذه الطريقة عادة للتخلص من أشواك السمك صغيرة الحجم.
  • إن محلول الماء الدافئ مع الملح يمكنه أن يساعد في اقتلاع الأشواك الصغيرة.

زبدة الفول السوداني و الخبز

  • تستخدم هذه الطريقة بوضع كمية من زبدة الفول السوداني على قطعة خبز كبيرة نسبيا بحيث يمكن وضعها داخل الفم.
  • ثم تمضغ قليلا بحيث تصبح كتلة يمكن ابتلاعها، تساعد طبيعية الفول السوداني اللزقة على اقتلاع الشوكة عند ابتلاع الكتلة.
  • يمكن استخدام المرشميلو أو الأرز بدلا من زبدة الفول السوداني و الخبز.
  • ملاحظة: يجب شرب الماء مباشرة بعد إتمام هذه الطريقة.

زيت الزيتون

  • يمكن تناول زيت الزيتون لجعل جدار الحلق زلق من أجل التخلص من الشوكة العالقة.
  • يمكن غلي حبات الزيتون بالماء و تناول المحلول و هو ساخن.

الموز

  • توضع قطعة كبيرة من الموز داخل الفم و تبقى دون مضغ حتى تصبح ربطة، في هذه الحالة فإن الموز يصبح لزق.
  • بعد ذلك تبلع قطعة الموز ببطئ حتى تتمكن من اقتلاع الشوكة.

الخل

  • يعمل الخل على تحليل شوكة السمك، و لكن يتطلب الأمر تناول الخل عدة مرات، على الرغم من أن هذه الطريقة قد لا تكون فعالة، إلا أنها تعد أحد الحلول في حال فشل البقية.
  • يفضل البعض تناول الخل المخفف و ذلك تجنبا لأي ضرر محتمل.

المراجع: 1  2