البحث عن مواضيع

طريقة اختبار الحمل بالزيت من الطرق المبتكرة والتي تستختدمها بعض النساء للتأكد اذا كان هناك حمل أم لا، فالحمل من الأمور الي تؤرق المرأة، خاصة إذا كانت ستخوض التجربة للمرة الأولى، لذا عزيزتي المتزوجة لا بدّ وأنّك تفكرين في إنجاب الأطفال، وعيش تجربة الحمل والولادة، وتنتظرينها بفارغ الصبر، بالطبع فإنّ الحمل على الرّغم من صعوبته ومعاناته في الأشهر التسعة، إلّا أنّ مجرّد شعورك بحركة الجنين داخلك تشعرك بالسعادة، بالإضافة إلى أنّ ولادته ورؤيته بين يديك تنسيك تعب هذه الأشهر، لذلك إذا كنت حامل للمرّة الأولى ولا تعرفي ما هي أعراض الحمل في هذا المقال سنقدّم لك أهمّ الأعراض التي ستتعرضين لها في الحمل، بالإضافة إلى طريقة اختبار الحمل بالزيت. ما هي أعراض الحمل إذا لاحظت زيادة في شهيتك على الطعام، أو حتى العكس أي أن تفقدي شهيتك تماماً، ويختلف هذا العرض من امرأة لأخرى. ظهور لون داكن حول حلمة الثدي. التبوّل المتكرّر على غير عادتك، وعدم قدرتك على التحكّم في الأمر في بعض الأحيان. نزول قطرات خفيفة من الدم نتيجة انغراس البويضة وثباتها في الرحم، وتكون على شكل بقع خفيفة بنية اللون. شعورك الدائم بالتعب والخمول والإجهاد، نتيجة ارتفاع هرمون البروجيسترون. رغبتك الشديدة في النوم لأوقات كثيرة. ملاحظتك لحدوث انتفاخ في الثدي، وذلك نتيجة تدفق هرمونات الجسم. تغيّر في حاسة التذوّق والشم لديك. شعورك بالغثيان الصباحي. غياب الدورة الشهريّة، وهي العارض الأهمّ والأوضح على إشارة حدوث الحمل لديك. اختبار الحمل بالزيت هو تحليل يعتمد على تحليل البول لمعرفة وملاحظة وجود هرمون الحمل وتأثيره على البول، و يتم كالتالي: ضعي عينة البول في كوب صغير. قومي بإضافة بعض قطرات من الزيت في الكوب، ثم أقفليه بالغطاء جيدا، وانتظري لتلاحظي الفرق. عند إغلاق الكوب، في حال تم تجمع الماء والزيت فإنّ هذا يعني حدوث الحمل، وفي حال عدم حدوث أية شي وتفرق الزيت عن سائل البول فإنّ هذا يعني أنّه لا يوجد حمل. هذه الطريقة يفضّل اللجوء إليها بعد غياب الدورة الشهرية عنك بعد ثلاثة أيّام على الأقل من موعدها، وذلك بعد ملاحظتك لأعراض أخرى تدعم الشك في الحمل. في حال حدوث الحمل عليك أن تحرصي على الراحة التامّة، وعدم حمل أشياء ثقيلة تؤدي إلى إجهاض الحمل لا سيّما في الأشهر والأيام الأولى. أهم النصائح للحامل في حال التأكد من وجود الحمل، يجب على الأم الإنتباه الى صحتها وصحة الجنين جيدا، وفيما يلي أهم النصائح للمرأة الحامل: التغدية الجيدة: تعتبر من أهم الأمور التي يجب مراعاتها من قبل المرأة الحامل، ففي فترة الحمل يحتاج الجنين العديد من العناصر الغذائية كالحديد والكالسيوم، فيجب التركيز على تناول الأغذية المفيدة للجنين، والإبتعاد عن الأغذية الضارة به. الفوليك أسيد: يجب تناول الفوليك أسيد في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لحماية الجنين من التشوهات، فهو يساعد على نمو جسم الجنين بشكل صحي ومتكامل. الراحة والإبتعاد عن الأمور التي تتطلب جهدا جسديا، خصوصا في الأشهر الأولى من الحمل. فحص الجنين عند طبيب النساء بشكل دوري للتأكد من صحته ونموه بشكل سليم. الإلتزام بتناول الفيتامينات والمعادن التي يصرفها الطبيب، للحفاظ على صحة الجنين ونموه بشكل سليم. إجراء التحاليل اللازمة كتحاليل البول والدم، للتأكد من صحة الأم. ممارسة رياضة المشي في الأشهر الأخيرة.

طريقة اختبار الحمل بالزيت

طريقة اختبار الحمل بالزيت
بواسطة: - آخر تحديث: 15 مايو، 2017

طريقة اختبار الحمل بالزيت من الطرق المبتكرة والتي تستختدمها بعض النساء للتأكد اذا كان هناك حمل أم لا، فالحمل من الأمور الي تؤرق المرأة، خاصة إذا كانت ستخوض التجربة للمرة الأولى، لذا عزيزتي المتزوجة لا بدّ وأنّك تفكرين في إنجاب الأطفال، وعيش تجربة الحمل والولادة، وتنتظرينها بفارغ الصبر، بالطبع فإنّ الحمل على الرّغم من صعوبته ومعاناته في الأشهر التسعة، إلّا أنّ مجرّد شعورك بحركة الجنين داخلك تشعرك بالسعادة، بالإضافة إلى أنّ ولادته ورؤيته بين يديك تنسيك تعب هذه الأشهر، لذلك إذا كنت حامل للمرّة الأولى ولا تعرفي ما هي أعراض الحمل في هذا المقال سنقدّم لك أهمّ الأعراض التي ستتعرضين لها في الحمل، بالإضافة إلى طريقة اختبار الحمل بالزيت.

ما هي أعراض الحمل

  • إذا لاحظت زيادة في شهيتك على الطعام، أو حتى العكس أي أن تفقدي شهيتك تماماً، ويختلف هذا العرض من امرأة لأخرى.
  • ظهور لون داكن حول حلمة الثدي.
  • التبوّل المتكرّر على غير عادتك، وعدم قدرتك على التحكّم في الأمر في بعض الأحيان.
  • نزول قطرات خفيفة من الدم نتيجة انغراس البويضة وثباتها في الرحم، وتكون على شكل بقع خفيفة بنية اللون.
  • شعورك الدائم بالتعب والخمول والإجهاد، نتيجة ارتفاع هرمون البروجيسترون.
  • رغبتك الشديدة في النوم لأوقات كثيرة.
  • ملاحظتك لحدوث انتفاخ في الثدي، وذلك نتيجة تدفق هرمونات الجسم.
  • تغيّر في حاسة التذوّق والشم لديك.
  • شعورك بالغثيان الصباحي.
  • غياب الدورة الشهريّة، وهي العارض الأهمّ والأوضح على إشارة حدوث الحمل لديك.

اختبار الحمل بالزيت

هو تحليل يعتمد على تحليل البول لمعرفة وملاحظة وجود هرمون الحمل وتأثيره على البول، و يتم كالتالي:

  • ضعي عينة البول في كوب صغير.
  • قومي بإضافة بعض قطرات من الزيت في الكوب، ثم أقفليه بالغطاء جيدا، وانتظري لتلاحظي الفرق.
  • عند إغلاق الكوب، في حال تم تجمع الماء والزيت فإنّ هذا يعني حدوث الحمل، وفي حال عدم حدوث أية شي وتفرق الزيت عن سائل البول فإنّ هذا يعني أنّه لا يوجد حمل.
  • هذه الطريقة يفضّل اللجوء إليها بعد غياب الدورة الشهرية عنك بعد ثلاثة أيّام على الأقل من موعدها، وذلك بعد ملاحظتك لأعراض أخرى تدعم الشك في الحمل.
  • في حال حدوث الحمل عليك أن تحرصي على الراحة التامّة، وعدم حمل أشياء ثقيلة تؤدي إلى إجهاض الحمل لا سيّما في الأشهر والأيام الأولى.

أهم النصائح للحامل

في حال التأكد من وجود الحمل، يجب على الأم الإنتباه الى صحتها وصحة الجنين جيدا، وفيما يلي أهم النصائح للمرأة الحامل:

  • التغدية الجيدة: تعتبر من أهم الأمور التي يجب مراعاتها من قبل المرأة الحامل، ففي فترة الحمل يحتاج الجنين العديد من العناصر الغذائية كالحديد والكالسيوم، فيجب التركيز على تناول الأغذية المفيدة للجنين، والإبتعاد عن الأغذية الضارة به.
  • الفوليك أسيد: يجب تناول الفوليك أسيد في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لحماية الجنين من التشوهات، فهو يساعد على نمو جسم الجنين بشكل صحي ومتكامل.
  • الراحة والإبتعاد عن الأمور التي تتطلب جهدا جسديا، خصوصا في الأشهر الأولى من الحمل.
  • فحص الجنين عند طبيب النساء بشكل دوري للتأكد من صحته ونموه بشكل سليم.
  • الإلتزام بتناول الفيتامينات والمعادن التي يصرفها الطبيب، للحفاظ على صحة الجنين ونموه بشكل سليم.
  • إجراء التحاليل اللازمة كتحاليل البول والدم، للتأكد من صحة الأم.
  • ممارسة رياضة المشي في الأشهر الأخيرة.