البحث عن مواضيع

تويتر من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر و الذي يمكن استخدامه من خلال الموقع أو التطبيق على الهواتف الذكية، حيث تم إنشاء تويتر في عام 2006 ولكنه لم يحصل على شعبية كبير إلا في حلول عام 2012 حيث وصل عدد المشتركين فيه لما يقارب 100 مليون، يمتاز تويتر عن بقية مواقع التواصل الاجتماعي بعدم وجود حسابات وهمية للمشاهير، حيث أن سياسة الموقع تعمل على التحقق من شخصية منشئ الحساب قبل توثيقه، وفي ما يلي طريقة إنشاء حساب تويتر. طريقة إنشاء حساب تويتر في البداية يجب زيارة موقع تويتر على الإنترنت أو تحميل التطبيق من خلال الهاتف الذكي. ثم اختيار إنشاء حساب من واجهة التطبيق أو الموقع (sign up). يتطلب التسجيل ادخال أربعة معلومات أساسية و هي الإسم الكامل و البريد الالكتروني وكلمة المرور و الإسم المستعار. عند إدخال الاسم المستعار يجب اختيار إسم لا يتجاوز 14 حرف، و لا يحتوي على رموز خاصة غير الأحرف و الأرقام. كما أن الإسم المستعار يجب أن يكون مميز و غير مستخدم من قبل شخص أخر. قبل النقر على إنشاء الحساب هناك بعض الخيارات التي يتيحها التطبيق للمستخدم، و هي إبقاء الحساب متصل دائما، و إظهار أيقونة تويتر في جميع المواقع من أجل المشاركة. يمكن للمستخدم أن يفعل هذه الخيارات أو يعطلها، من خلال إبقاء أو إزالة إشارة الصح من المربعات. خطوات اختيارية بعد إنشاء حساب تويتر بعد هذه الخطوات يصبح الحساب جاهز للإستخدام و لكن يبقى بعض الخطوات الاختيارية و التي تتمثل بالآتي: إدراج صورة الحساب يمكن وضع صورة للحساب من خلال النقر على مكان الصورة الفارغ، و اختيار أي صورة من ذاكرة الهاتف أو الحاسوب. متابعة المشاهير بعد إنشاء الحساب يقوم تويتر بعرض مجموعة من المشاهير بشكل تلقائي، و يتطلب الأمر اختيار خمسة مشاهير على الأقل لمتابعتهم. بعد اختيار أول خمسة يقوم توتير بعرض مجموعة أخرى من المشاهير متعلقين بالخمسة الذين تم اختيارهم، و يتطلب الأمر اختيار خمسة آخرين أيضا. متابعة الأصدقاء يتطلب الأمر السماح لتويتر بالدخول إلى قائمة الأسماء قي البريد الالكتروني، و بعد ذلك يبدأ توتير يعرض الأشخاص من قائمة الأسماء الذين يمتلكون حسابات على تويتر. كتابة نبذة يمكن للمستخدم كتابة نبذة عن حياته أو شخصيته لا تتجاوز 160 حرف من خلال النقر على الفراغ أسفل صورة الحساب. المراجع: 1 2

طريقة إنشاء حساب تويتر

طريقة إنشاء حساب تويتر
بواسطة: - آخر تحديث: 13 مارس، 2017

تويتر من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحاضر و الذي يمكن استخدامه من خلال الموقع أو التطبيق على الهواتف الذكية، حيث تم إنشاء تويتر في عام 2006 ولكنه لم يحصل على شعبية كبير إلا في حلول عام 2012 حيث وصل عدد المشتركين فيه لما يقارب 100 مليون، يمتاز تويتر عن بقية مواقع التواصل الاجتماعي بعدم وجود حسابات وهمية للمشاهير، حيث أن سياسة الموقع تعمل على التحقق من شخصية منشئ الحساب قبل توثيقه، وفي ما يلي طريقة إنشاء حساب تويتر.

طريقة إنشاء حساب تويتر

  • في البداية يجب زيارة موقع تويتر على الإنترنت أو تحميل التطبيق من خلال الهاتف الذكي.
  • ثم اختيار إنشاء حساب من واجهة التطبيق أو الموقع (sign up).
  • يتطلب التسجيل ادخال أربعة معلومات أساسية و هي الإسم الكامل و البريد الالكتروني وكلمة المرور و الإسم المستعار.
  • عند إدخال الاسم المستعار يجب اختيار إسم لا يتجاوز 14 حرف، و لا يحتوي على رموز خاصة غير الأحرف و الأرقام.
  • كما أن الإسم المستعار يجب أن يكون مميز و غير مستخدم من قبل شخص أخر.
  • قبل النقر على إنشاء الحساب هناك بعض الخيارات التي يتيحها التطبيق للمستخدم، و هي إبقاء الحساب متصل دائما، و إظهار أيقونة تويتر في جميع المواقع من أجل المشاركة.
  • يمكن للمستخدم أن يفعل هذه الخيارات أو يعطلها، من خلال إبقاء أو إزالة إشارة الصح من المربعات.

خطوات اختيارية بعد إنشاء حساب تويتر

بعد هذه الخطوات يصبح الحساب جاهز للإستخدام و لكن يبقى بعض الخطوات الاختيارية و التي تتمثل بالآتي:

إدراج صورة الحساب
يمكن وضع صورة للحساب من خلال النقر على مكان الصورة الفارغ، و اختيار أي صورة من ذاكرة الهاتف أو الحاسوب.

متابعة المشاهير

  • بعد إنشاء الحساب يقوم تويتر بعرض مجموعة من المشاهير بشكل تلقائي، و يتطلب الأمر اختيار خمسة مشاهير على الأقل لمتابعتهم.
  • بعد اختيار أول خمسة يقوم توتير بعرض مجموعة أخرى من المشاهير متعلقين بالخمسة الذين تم اختيارهم، و يتطلب الأمر اختيار خمسة آخرين أيضا.

متابعة الأصدقاء
يتطلب الأمر السماح لتويتر بالدخول إلى قائمة الأسماء قي البريد الالكتروني، و بعد ذلك يبدأ توتير يعرض الأشخاص من قائمة الأسماء الذين يمتلكون حسابات على تويتر.

كتابة نبذة
يمكن للمستخدم كتابة نبذة عن حياته أو شخصيته لا تتجاوز 160 حرف من خلال النقر على الفراغ أسفل صورة الحساب.

المراجع: 1 2