البحث عن مواضيع

الطين البركاني أو ما يسمى بالصلصال عبارة عن طين دافئ غني بالعناصر والمواد المعدنية المهمة للجسم، يُستخدم في منتجعات المياه المعدنية، لما له تأثير عميق في دعم فعالية العلاجات الطبيعي لعلاج أمراض كثيرة، ويوجد العديد من أنواع الطين البُركاني، الذي تكون خصائصه التكوينية حسب المنطقة التي يتم إستخراجه منها، مثل لون الطين، واُعتبر الطين البُركاني الأخضر أو المائل للرصاصي من أهم أنواع الصلصال. فوائد استخدام الطين البركاني:- أهميته الفعالة والناجحة في العلاجات الطبيعية لمشاكل البشرة، لما يحتوي من المعادن الأساسية والمهمة للجلد والبشرة، وشد الجلد ومعالجة مشاكل الشيخوخة. مُفيد في علاج أمراض الروماتيزم وتخفيف الآم المفاصل. تقوية الجهاز المناعي بتنشيط وتحفيز وظائف الجسم المتعددة. تنشيط عملية الأيض وتنظيمها بمساعدة الشخص على فقدان الدهون، وإنقاص الوزن. علاج ضعف الدورة الدموية. يُساهم في الإسترخاء والقضاء على حالات التوتر والقلق. معالجة التقلص وتشنج العضلات،وعلاج الحبل الشوكي. طرق عمل وإستخدام الطين البركاني نستخدم الماء الدافئ أو يُضاف ماء الورد للمحافظة على خصائص الطين البُركاني، ويُمنع إستخدام أو إضافة مواد كيماوية، أما عند إستعماله لتنظيف البشرة يجب علينا مراعاة ما يلي:- يُستخدم الطين البُركاني لذوي البشرة الدهنية مرتين بالأسبوع فقط، مع إمكانية إضافة القليل من العسل واللبن إلى الخليط. للبشرة الجافة ينُصح بإستخدام قناع الطين البُركاني مرة واحدة إسبوعياً أو بالشهر، ويُمكن إضافة ملعقة صغيرة  من زيت الزيتون، وذلك بسبب طبيعة البشرة الجافة. لتغذية البشرة يتم إضافة ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي مع خفق بياض بيضة، وملعقتين من الطين البركاني، نمزج الخليط ويُفرد على الوجه والعنق حتى يجف لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم نقوم بمسح البشرة بقطعة قطعة قطن مغموسة بماء دافئ ثم ماء بارد. أما في عملية تقشير البشرة، يتم إضافة ملعقة زيت زيتون، ونصف ملقعة سكر مطحون وملعقة عصير ليمون، إلى ملعقة من الطين البُركاني، ونفرد الخليط على الوجه مع مراعاة تجنب منطقة العينين عند وضع الخليط، يبقى على الوجه لمدة عشر دقائق، وبعدها نعمل على تنظيف البشرة بقطعة مبللة بماء عادي أو ماء الورد. إستخدام الطين البُركاني لشد البشرة ومحاربة التجاعيد بإضافة ملعقة عسل، بياض بيضة، ماء ورد، ويتم وضع القناع على الوجه بنفس الطرق المُبينّة أعلاه. إرشادات هامه لطريقة إستخدام قناع الطين البركاني يجب الإنتباه ان نكون في حالة إسترخاء تامة، للحصول على نتائج جيدة ومفيدة للبشرة. يجب علينا إزالة قناع الطين البركاني عن البشرة بعد استعماله حسب المدة المسموح بها، وأن لا تزيد عن عشرين دقيقة كحد أعلى. حتى لا يفقد قناع الطين البركاني خواصه الطبيعية والمعادن الهامه الموجودة به، يُمكن تسخين الخليط بشرط عدم الوصول الى درجة الغليان. اقرأ أيضا:  ماسك الكركم للوجه ما هي أدوات تنظيف البشرة طرق تنظيف البشرة الدهنية المراجع:  1  2

طريقة إستخدام قناع الطين البركاني

طريقة إستخدام قناع الطين البركاني
بواسطة: - آخر تحديث: 17 فبراير، 2017

الطين البركاني أو ما يسمى بالصلصال عبارة عن طين دافئ غني بالعناصر والمواد المعدنية المهمة للجسم، يُستخدم في منتجعات المياه المعدنية، لما له تأثير عميق في دعم فعالية العلاجات الطبيعي لعلاج أمراض كثيرة، ويوجد العديد من أنواع الطين البُركاني، الذي تكون خصائصه التكوينية حسب المنطقة التي يتم إستخراجه منها، مثل لون الطين، واُعتبر الطين البُركاني الأخضر أو المائل للرصاصي من أهم أنواع الصلصال.

فوائد استخدام الطين البركاني:-

  • أهميته الفعالة والناجحة في العلاجات الطبيعية لمشاكل البشرة، لما يحتوي من المعادن الأساسية والمهمة للجلد والبشرة، وشد الجلد ومعالجة مشاكل الشيخوخة.
  • مُفيد في علاج أمراض الروماتيزم وتخفيف الآم المفاصل.
  • تقوية الجهاز المناعي بتنشيط وتحفيز وظائف الجسم المتعددة.
  • تنشيط عملية الأيض وتنظيمها بمساعدة الشخص على فقدان الدهون، وإنقاص الوزن.
  • علاج ضعف الدورة الدموية.
  • يُساهم في الإسترخاء والقضاء على حالات التوتر والقلق.
  • معالجة التقلص وتشنج العضلات،وعلاج الحبل الشوكي.

طرق عمل وإستخدام الطين البركاني

نستخدم الماء الدافئ أو يُضاف ماء الورد للمحافظة على خصائص الطين البُركاني، ويُمنع إستخدام أو إضافة مواد كيماوية، أما عند إستعماله لتنظيف البشرة يجب علينا مراعاة ما يلي:-

  • يُستخدم الطين البُركاني لذوي البشرة الدهنية مرتين بالأسبوع فقط، مع إمكانية إضافة القليل من العسل واللبن إلى الخليط.
  • للبشرة الجافة ينُصح بإستخدام قناع الطين البُركاني مرة واحدة إسبوعياً أو بالشهر، ويُمكن إضافة ملعقة صغيرة  من زيت الزيتون، وذلك بسبب طبيعة البشرة الجافة.
  • لتغذية البشرة يتم إضافة ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي مع خفق بياض بيضة، وملعقتين من الطين البركاني، نمزج الخليط ويُفرد على الوجه والعنق حتى يجف لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم نقوم بمسح البشرة بقطعة قطعة قطن مغموسة بماء دافئ ثم ماء بارد.
  • أما في عملية تقشير البشرة، يتم إضافة ملعقة زيت زيتون، ونصف ملقعة سكر مطحون وملعقة عصير ليمون، إلى ملعقة من الطين البُركاني، ونفرد الخليط على الوجه مع مراعاة تجنب منطقة العينين عند وضع الخليط، يبقى على الوجه لمدة عشر دقائق، وبعدها نعمل على تنظيف البشرة بقطعة مبللة بماء عادي أو ماء الورد.
  • إستخدام الطين البُركاني لشد البشرة ومحاربة التجاعيد بإضافة ملعقة عسل، بياض بيضة، ماء ورد، ويتم وضع القناع على الوجه بنفس الطرق المُبينّة أعلاه.

إرشادات هامه لطريقة إستخدام قناع الطين البركاني

  • يجب الإنتباه ان نكون في حالة إسترخاء تامة، للحصول على نتائج جيدة ومفيدة للبشرة.
  • يجب علينا إزالة قناع الطين البركاني عن البشرة بعد استعماله حسب المدة المسموح بها، وأن لا تزيد عن عشرين دقيقة كحد أعلى.
  • حتى لا يفقد قناع الطين البركاني خواصه الطبيعية والمعادن الهامه الموجودة به، يُمكن تسخين الخليط بشرط عدم الوصول الى درجة الغليان.

اقرأ أيضا: 
ماسك الكركم للوجه
ما هي أدوات تنظيف البشرة
طرق تنظيف البشرة الدهنية

المراجع:  1  2

مواضيع من نفس التصنيف