البحث عن مواضيع

ورق الجدران من الأشياء المستخدمة بكثرة لتزيين الجدران وإضافة ديكور جميل إليها لجعلها متناسبةً مع قطع الأثاث، أو لإخفاء أي شقوق وحفر موجودة في الجدران، وهي تتكون عادةً من الألياف النباتية أو من رقاقات الخشب أو من مادة الفينيل أو من أنواعٍ معينة من المنسوجات، ويُضفي ورق الجدران على الجدران المنظر الجميل، والاتساع والرقي، كما يُضفي نوعاً من الحياة والحياة والحيوية، خصوصاً أن وق الجدران يكون عادةً ملوناً بألوانٍ زاهية وعليه العديد من الرسومات والأشكال الفنية، وسنقدم خلال هذا المقال طريقة إزالة ورق الجدران. طريقة إزالة ورق الجدران أحياناً نضطر لإزالة ورق الجدران لتغييره بورق جدران آخر، أو لتغييره بسبب تغيير ألوانه وميلها إلى اللون الباهت، أو بسبب ظهور التشققات وتراكم الأوساخ عليه، أو لتغيير الأثاث فيصبح ورق الجدران غير مناسبٍ ويجب تغييره أو التخلص منه، ويمكن إزالة ورق الجدران بالطريقة التالية: المواد والأدوات المستخدمة جلب مواد كيميائية خاصة تحتوي على مواد مّيبة، وهي تُشترى من محلات بيع ادوات التنظيف الكيميائية. إحضار سكين حادة ومسطحة لاستخدامها للمعجون، أو ما يطلق عليه اسم "المشحاف". قطعة كبيرة من الإسفنج، ويتم جلبها عادة من محلات بيع الدّهان وأدواته. علبة رش أسبري فارغة. سُلم كي يتم الوصول إلى أعلى قمة في الجدار بكل سهولة. قفازات مصنوعة من النايلون أو البلاستيك لحماية اليدين من أي مواد كيميائية مستخدمة في التنظيف. طريقة العمل نختار توقيت مناسب للبدء بإزالة ورق الجدران، كي تتم العملية بسرعة وبدون أي معيقات. إزالة جميع قطع الأثاث من المنطقة المحيطة بالحائط الذي يوجد عليه ورق الجردان، وإضافة جميع اللوحات المعلقة. عمل بعض الضربات الخفيفة على ورق الجدران باستخدام أداة المشحاف، وذلك كي نُتيح لمادة المذيب الكيميائي أن تتحلل بشكلٍ كامل بين ورق الجدران. نُعبئ مادة المذيب الكيميائي في علبة الاسبراي، ونرش المادة على ورق الجدران من أوله لآخره حتى يُصبح مبتلاً بشكلٍ كامل، بدءًا من الأسفل وصعوداً باتجاه الأعلى. نترك المذيب على ورق الجدران لمدة ثلث ساعة تقريباً، ومن ثم نبدأ بإزالة الورق باستخدام المشحاف من الأسفل باتجاه الأعلى. نكرر نفس الخطوات على جميع الجدار كي نزيل جميع ورق الجدران. نستخدم الإسفنجة للتخلص من وجود أي أثر لورق الجدران على الحائط، حيث نبللها بالمذيب الكيميائي ونفرك الحائط بحركاتٍ دائرية، كما نستعين بالمشحاف كي نزيل جميع الآثار. يمكن استخدام الماء الساخن كبديلٍ للمذيب، وذلك مع نسبةٍ قليلةٍ من منعم الأقمشة المستخدم للغسيل. المراجع: 1  2

طريقة إزالة ورق الجدران

طريقة إزالة ورق الجدران
بواسطة: - آخر تحديث: 27 أبريل، 2017

ورق الجدران من الأشياء المستخدمة بكثرة لتزيين الجدران وإضافة ديكور جميل إليها لجعلها متناسبةً مع قطع الأثاث، أو لإخفاء أي شقوق وحفر موجودة في الجدران، وهي تتكون عادةً من الألياف النباتية أو من رقاقات الخشب أو من مادة الفينيل أو من أنواعٍ معينة من المنسوجات، ويُضفي ورق الجدران على الجدران المنظر الجميل، والاتساع والرقي، كما يُضفي نوعاً من الحياة والحياة والحيوية، خصوصاً أن وق الجدران يكون عادةً ملوناً بألوانٍ زاهية وعليه العديد من الرسومات والأشكال الفنية، وسنقدم خلال هذا المقال طريقة إزالة ورق الجدران.

طريقة إزالة ورق الجدران

أحياناً نضطر لإزالة ورق الجدران لتغييره بورق جدران آخر، أو لتغييره بسبب تغيير ألوانه وميلها إلى اللون الباهت، أو بسبب ظهور التشققات وتراكم الأوساخ عليه، أو لتغيير الأثاث فيصبح ورق الجدران غير مناسبٍ ويجب تغييره أو التخلص منه، ويمكن إزالة ورق الجدران بالطريقة التالية:

المواد والأدوات المستخدمة

  • جلب مواد كيميائية خاصة تحتوي على مواد مّيبة، وهي تُشترى من محلات بيع ادوات التنظيف الكيميائية.
  • إحضار سكين حادة ومسطحة لاستخدامها للمعجون، أو ما يطلق عليه اسم “المشحاف”.
  • قطعة كبيرة من الإسفنج، ويتم جلبها عادة من محلات بيع الدّهان وأدواته.
  • علبة رش أسبري فارغة.
  • سُلم كي يتم الوصول إلى أعلى قمة في الجدار بكل سهولة.
  • قفازات مصنوعة من النايلون أو البلاستيك لحماية اليدين من أي مواد كيميائية مستخدمة في التنظيف.

طريقة العمل

  • نختار توقيت مناسب للبدء بإزالة ورق الجدران، كي تتم العملية بسرعة وبدون أي معيقات.
  • إزالة جميع قطع الأثاث من المنطقة المحيطة بالحائط الذي يوجد عليه ورق الجردان، وإضافة جميع اللوحات المعلقة.
  • عمل بعض الضربات الخفيفة على ورق الجدران باستخدام أداة المشحاف، وذلك كي نُتيح لمادة المذيب الكيميائي أن تتحلل بشكلٍ كامل بين ورق الجدران.
  • نُعبئ مادة المذيب الكيميائي في علبة الاسبراي، ونرش المادة على ورق الجدران من أوله لآخره حتى يُصبح مبتلاً بشكلٍ كامل، بدءًا من الأسفل وصعوداً باتجاه الأعلى.
  • نترك المذيب على ورق الجدران لمدة ثلث ساعة تقريباً، ومن ثم نبدأ بإزالة الورق باستخدام المشحاف من الأسفل باتجاه الأعلى.
  • نكرر نفس الخطوات على جميع الجدار كي نزيل جميع ورق الجدران.
  • نستخدم الإسفنجة للتخلص من وجود أي أثر لورق الجدران على الحائط، حيث نبللها بالمذيب الكيميائي ونفرك الحائط بحركاتٍ دائرية، كما نستعين بالمشحاف كي نزيل جميع الآثار.
  • يمكن استخدام الماء الساخن كبديلٍ للمذيب، وذلك مع نسبةٍ قليلةٍ من منعم الأقمشة المستخدم للغسيل.

المراجع: 1  2