البحث عن مواضيع

هناك الكثير من الحركات التي نقوم بها في أثناء الحركة قد تسبب لنا المشاكل وأحيانًا الخجل ونلجأ بطريقة سريعة لحلها، منها البقع وهي من أكثر الأمور المزعجة التي تؤرق أصحاب البيوت وخاصة عند عملية التنظيف خاصة عند وجود الأطفال في ذلك المكان وهناك الكثير من الأثاث أو حتى الملابس التي تتعرض للبقع ومن الأثاث الذي يتعرض للبقع بطريقة سريعة حيث يسبب التصبغ للسجاد والأرائك لأنها ذات ألوان فاتحة، والبقع عبارة عن سقوط الفضلات إن كانت صلبة أو سائلة على الأثاث، كما أن أنواعها كثيرة فمنها بقع القهوة والدم والحبر والزيوت والعصائر وأيضًا الشاي وهو أكثر السوائل التي تسبب البقع وخاصة في المنازل والمكاتب وهي أكثر الأماكن عرضة للإصابة بالبقع وهنا نحتاج إلى طريقة للتعامل بها مع البقع للتخلص منها بسهولة، لذلك سنقوم بتقديم طريقة إزالة بقع الشاي من السجاد خلال هذا المقال. طريقة إزالة بقع الشاي من السجاد الصابون: نأخذ قطعة قماش جافة ونفرك بها السجادة أكثر من مرة ثم نغسلها ونعصرها لتبقى مبلولة وتفرك بها المنطقة الملوثة بالبقعة وبعدها يتم غسل السجادة بالصابون والماء كالعادة وتوضع تحت أشعة الشمس حتى تجف. الملح: تفرك المنطقة بقطعة قماش جافة ثم يوضع الملح عليها وتترك لمدة عشر دقائق وبعدها يتم غسل السجادة بالماء والصابون حتى تصبح نظيفة وبعدها تترك حتى تصبح جافة. الخل الأبيض: يتم تنظيف البقعة بقماش جاف حتى تمتص القطعة السائل الموجود ثم يسكب القليل من الخل على منطقة البقعة وتفرك جيدًا وتترك لمدة ليلة كاملة وبعدها تغسل السجادة بالماء والصابون حتى تتم إزالة البقعة نهائيًا حيث يغسل السجاد في ساعات الصباح الباكر. ماء الأكسجين: توضع قطعة قماش جافة على البقعة ويتم تخفيف البقعة ثم يوضع ماء الأكسجين في ماء وتفرك السجادة وتترك ليلة كاملة حتى تتغلغل البقعة بماء الأكسجين ثم تغسل في الصباح الباكر وتترك حتى تخف. ماء الصودا: تجفف السجادة بقطعة قماش لتمتص السائل على السجادة ثم يوضع ماء الصودا على السجاد لتنظيفها وبعدها تسل بالماء والصابون وتوضع في أشعة الشمس. حمض البوريك: يتم عجن حمض البوريك مع الماء لتصبح كالعجينة بشكل جيد على مكان البقعة وتم فركها وتترك لتجف ثم تغسل السجادة بالماء والصابون وتنشر لتجف. النشادر: يتم وصع النشادر بعد تجفيف منطقة البقعة وتنقع لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء والصابون وتنشر تحت أشعة الشمس. معجون الأسنان: يفرك السجادة بالقليل من معجون الأسنان مكان البقعة ثم تترك ربع ساعة أو نصف ساعة وتغسل بالماء والصابون وتترك تحت أشعة الشمس.

طريقة إزالة بقع الشاي من السجاد

طريقة إزالة بقع الشاي من السجاد
بواسطة: - آخر تحديث: 24 سبتمبر، 2017

هناك الكثير من الحركات التي نقوم بها في أثناء الحركة قد تسبب لنا المشاكل وأحيانًا الخجل ونلجأ بطريقة سريعة لحلها، منها البقع وهي من أكثر الأمور المزعجة التي تؤرق أصحاب البيوت وخاصة عند عملية التنظيف خاصة عند وجود الأطفال في ذلك المكان وهناك الكثير من الأثاث أو حتى الملابس التي تتعرض للبقع ومن الأثاث الذي يتعرض للبقع بطريقة سريعة حيث يسبب التصبغ للسجاد والأرائك لأنها ذات ألوان فاتحة، والبقع عبارة عن سقوط الفضلات إن كانت صلبة أو سائلة على الأثاث، كما أن أنواعها كثيرة فمنها بقع القهوة والدم والحبر والزيوت والعصائر وأيضًا الشاي وهو أكثر السوائل التي تسبب البقع وخاصة في المنازل والمكاتب وهي أكثر الأماكن عرضة للإصابة بالبقع وهنا نحتاج إلى طريقة للتعامل بها مع البقع للتخلص منها بسهولة، لذلك سنقوم بتقديم طريقة إزالة بقع الشاي من السجاد خلال هذا المقال.

طريقة إزالة بقع الشاي من السجاد

  • الصابون: نأخذ قطعة قماش جافة ونفرك بها السجادة أكثر من مرة ثم نغسلها ونعصرها لتبقى مبلولة وتفرك بها المنطقة الملوثة بالبقعة وبعدها يتم غسل السجادة بالصابون والماء كالعادة وتوضع تحت أشعة الشمس حتى تجف.
  • الملح: تفرك المنطقة بقطعة قماش جافة ثم يوضع الملح عليها وتترك لمدة عشر دقائق وبعدها يتم غسل السجادة بالماء والصابون حتى تصبح نظيفة وبعدها تترك حتى تصبح جافة.
  • الخل الأبيض: يتم تنظيف البقعة بقماش جاف حتى تمتص القطعة السائل الموجود ثم يسكب القليل من الخل على منطقة البقعة وتفرك جيدًا وتترك لمدة ليلة كاملة وبعدها تغسل السجادة بالماء والصابون حتى تتم إزالة البقعة نهائيًا حيث يغسل السجاد في ساعات الصباح الباكر.
  • ماء الأكسجين: توضع قطعة قماش جافة على البقعة ويتم تخفيف البقعة ثم يوضع ماء الأكسجين في ماء وتفرك السجادة وتترك ليلة كاملة حتى تتغلغل البقعة بماء الأكسجين ثم تغسل في الصباح الباكر وتترك حتى تخف.
  • ماء الصودا: تجفف السجادة بقطعة قماش لتمتص السائل على السجادة ثم يوضع ماء الصودا على السجاد لتنظيفها وبعدها تسل بالماء والصابون وتوضع في أشعة الشمس.
  • حمض البوريك: يتم عجن حمض البوريك مع الماء لتصبح كالعجينة بشكل جيد على مكان البقعة وتم فركها وتترك لتجف ثم تغسل السجادة بالماء والصابون وتنشر لتجف.
  • النشادر: يتم وصع النشادر بعد تجفيف منطقة البقعة وتنقع لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء والصابون وتنشر تحت أشعة الشمس.
  • معجون الأسنان: يفرك السجادة بالقليل من معجون الأسنان مكان البقعة ثم تترك ربع ساعة أو نصف ساعة وتغسل بالماء والصابون وتترك تحت أشعة الشمس.