البحث عن مواضيع

اهتمت المرأة منذ القدم بجمالها وحرصت على استخدام مستحضرات التجميل لإظهار أنوثتها، وما زالت حتى هذه اللحظة تسعى للاهتمام بمظهرها و بأدق التفاصيل كاستعمال طلاء الأظافر " المناكير " واعتباره جزءاً مهماً في حياتها وخاصة عند وجود مناسبة سعيدة كحضور حفلة خطوبة أو زفاف أو غيرها من المناسبات، إلا أن وضع المناكير يحتاج إلى التركيز والانتباه حتى لا يطرأ أي خطأ عند الاستعمال، فكثير من الأحيان قد يؤدي عدم التركيز في استعماله إلى سقوط قطرات المناكير على الملابس أو الأثاث والسجاد، وفي هذه الحالة تبدأ مرحلة البحث عن طريقة إزالة المناكير من الملابس دون ترك أي أثر. طرق إزالة المناكير من الملابس من الممكن  ازالة بقع المناكير بطرق متعددة و اذا ماتعرّضت السيدة لهذه المشكلة عليها أن تتبّع بعض الإرشادات والنصائح الفعّالة لإزالته بسهولة وذلك باستخدام بعض المواد المتوفرة في المنازل . الأسيتون: يستخدم الأسيتون لإزالة طلاء الأظافر، و ذلك من خلال تبليل منديل بمادة الأسيتون ثم مسح الملابس ومعالجته بلطف حتى تتم ازالته وهذه الطريقة تناسب الملابس المصنوعة من القطن والحرير والجينز ومعظم الأقمشة ويجب الحذر من استعمال الأسيتون على الأقمشة التي تحتوي على مادة الأسيتا وثلاثي الأسيتات؛ لأنه يعمل على إذابتها. الكلور: يستخدم الكلور في حالة قطع الملابس البيضاء حيث تنظف بقعة المناكير أولاً باستخدام الأسيتون ومن ثم ووضعها في الغسالة، وإضافة القليل من الكلور. الكحول الطبي: يستخدم عن طريق تبليل قطعة من المنديل بالقليل منه، ومعالجة القطعة المتضررة بلطف حتى تتم ازالة آثار المناكير، ومن ثم غسلها وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة والمضمونة عند السيدات .    الموز أو جوز الهند: يستعمل زيت الموز أو زيت جوز الهند عند بعض السيدات لإزالة بقع المناكير كسوائل بديلة عن الأسيتون، و ذلك بمسح قطعة القماش المبللة بزيت الموز أو زيت جوز الهند حتى تتم ازالة بقعة المناكير الكي غير المباشر: يتم ذلك وضع قطعة قماش شفافة على مكان البقع، ثمّ كي البقع و قطعة القماش معا لعدة دقائق من غير تحريك المكواة، ثم تكرر العملية بعد تبديل الورقة بأخرى نظيفة عند اتساخ الأولى بالمناكير. ماء الأكسجين: يصب  كمية قليلة من بيروكسيد الهيدروجين على الملابس حتى تختفي بقعة المناكير، ويجب الحذر عند الاستعمال لأن بيروكسيد الهيدروجين له تأثير التبييض وينبغي أن يستخدم فقط على اللون الأبيض أو اللون الفاتح للملابس. أخيراً يجب الإسراع في إزالة بقع المناكير من الملابس فور اتساخها؛ لأنّ تأخير ذلك  يجعل من عملية التنظيف عملية بالغة الصعوبة، ويمكنك إجراء اختبارٍ بسيط على قطعة قماش صغيرة  لمعرفة مدى حساسية القماش. المراجع: 1   2

طريقة إزالة المناكير من الملابس

طريقة إزالة المناكير من الملابس
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2017

اهتمت المرأة منذ القدم بجمالها وحرصت على استخدام مستحضرات التجميل لإظهار أنوثتها، وما زالت حتى هذه اللحظة تسعى للاهتمام بمظهرها و بأدق التفاصيل كاستعمال طلاء الأظافر ” المناكير ” واعتباره جزءاً مهماً في حياتها وخاصة عند وجود مناسبة سعيدة كحضور حفلة خطوبة أو زفاف أو غيرها من المناسبات، إلا أن وضع المناكير يحتاج إلى التركيز والانتباه حتى لا يطرأ أي خطأ عند الاستعمال، فكثير من الأحيان قد يؤدي عدم التركيز في استعماله إلى سقوط قطرات المناكير على الملابس أو الأثاث والسجاد، وفي هذه الحالة تبدأ مرحلة البحث عن طريقة إزالة المناكير من الملابس دون ترك أي أثر.

طرق إزالة المناكير من الملابس

من الممكن  ازالة بقع المناكير بطرق متعددة و اذا ماتعرّضت السيدة لهذه المشكلة عليها أن تتبّع بعض الإرشادات والنصائح الفعّالة لإزالته بسهولة وذلك باستخدام بعض المواد المتوفرة في المنازل .

  • الأسيتون:
    يستخدم الأسيتون لإزالة طلاء الأظافر، و ذلك من خلال تبليل منديل بمادة الأسيتون ثم مسح الملابس ومعالجته بلطف حتى تتم ازالته وهذه الطريقة تناسب الملابس المصنوعة من القطن والحرير والجينز ومعظم الأقمشة ويجب الحذر من استعمال الأسيتون على الأقمشة التي تحتوي على مادة الأسيتا وثلاثي الأسيتات؛ لأنه يعمل على إذابتها.
  • الكلور:
    يستخدم الكلور في حالة قطع الملابس البيضاء حيث تنظف بقعة المناكير أولاً باستخدام الأسيتون ومن ثم ووضعها في الغسالة، وإضافة القليل من الكلور.
  • الكحول الطبي:
    يستخدم عن طريق تبليل قطعة من المنديل بالقليل منه، ومعالجة القطعة المتضررة بلطف حتى تتم ازالة آثار المناكير، ومن ثم غسلها وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة والمضمونة عند السيدات .   
  • الموز أو جوز الهند:
    يستعمل زيت الموز أو زيت جوز الهند عند بعض السيدات لإزالة بقع المناكير كسوائل بديلة عن الأسيتون، و ذلك بمسح قطعة القماش المبللة بزيت الموز أو زيت جوز الهند حتى تتم ازالة بقعة المناكير
  • الكي غير المباشر:
    يتم ذلك وضع قطعة قماش شفافة على مكان البقع، ثمّ كي البقع و قطعة القماش معا لعدة دقائق من غير تحريك المكواة، ثم تكرر العملية بعد تبديل الورقة بأخرى نظيفة عند اتساخ الأولى بالمناكير.
  • ماء الأكسجين:
    يصب  كمية قليلة من بيروكسيد الهيدروجين على الملابس حتى تختفي بقعة المناكير، ويجب الحذر عند الاستعمال لأن بيروكسيد الهيدروجين له تأثير التبييض وينبغي أن يستخدم فقط على اللون الأبيض أو اللون الفاتح للملابس.

أخيراً يجب الإسراع في إزالة بقع المناكير من الملابس فور اتساخها؛ لأنّ تأخير ذلك  يجعل من عملية التنظيف عملية بالغة الصعوبة، ويمكنك إجراء اختبارٍ بسيط على قطعة قماش صغيرة  لمعرفة مدى حساسية القماش.

المراجع: 1   2