إزالة الشعر تعتبر عملية إزالة الشعر نهائياً من أساسيات النظافة الشخصية التي يجب على الجميع اتباعها وخصوصاً بالنسبة للأنثى، إذ أن عملية التخلص من الشعر بشكل مؤقت تعتبر عملية مرهقة ومؤلمة في بعض الأحيان وتحتاج إلى وقت، ولهذا يحرص الجميع على البحث على طرق مضمونة وسريعة للتخلص من شعر الجسم وخصوصاً في المناطق التي ينمو فيها بغزارة، بحيث يكون التخلص منه نهائياً، وفي هذا المقال سنشرح طريقة إزالة الشعر نهائياً بالملح. طريقة إزالة الشعر نهائياً بالملح يُمزج مقدار كوب من الملح مع نصف كوب من الماء البارد ويوضع في وعاء. تُدلك البشرة بالمحلول الملحي بعد نزع الشعر عنها بطريقة النزع من الجذور. يُترك المحلول الملحي على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك قبل غسله بالماء النقي. للحصول على نتيجة ممتازة يجب تكرار العملية عدة مرات وفي كل مرة يتم نزع الشعر فيها من الجذور، إذ تضمن هذه الطريقة نمو أقل للشعر حتى يختفي تماماً. طرق لإزالة الشعر عن الجسم عجينة السكر، وهي طريقة شائعة وتقليدية، من حسناتها أنها تنزع الشعر من الجذور وتؤخر وقت ظهوره مرةً أخرى، كما أنها تزيل طبقات الجلد الميتة، أما مساوئها أنها قد تسبب تهيج البشرة، كما أنها قد تؤدي إلى ترهل الجلد في بعض المناطق. طريقة الشمع: لها نفس ميزات ومساوئ عجينة السكر، لكن طريقة الشمع أسهل في الاستخدام وأسرع. الآلة الكهربائية، وهي ماكينة نزع الشعر المعروفة التي تحتوي على ملاقط كهربائية، ومن ميزاتها أنها سريعة، لكنها قد تسبب الشعور بالألم أثناء الاستخدام. إزالة الشعر بالشفرة، وهي أسهل الطرق وأسرعها على الإطلاق لكنها لا تزيل الشعر من جذوره بحيث ينمو خلال أيام. إزالة الشعر بالليزر، وهي من أحدث تقنيات إزالة الشعر حيث يتم فيها التخلص من الشعر بشكلٍ نهائي أو على الأقل التخفيف من كثافته، وعلى الرغم من أنها عملية مكلفة نوعاً ما إلا أنها مضمونة بشكل عام. نصائح عند إزالة الشعر يجب إزالة الشعر ونزعه بطريقة لطيفة كي لا يحدث التهاب في بصيلات الشعر. يجب تدليك البشرة بماء الورد بعد نزع الشعر مباشرةً للتقليل من تهيج الجلد. يمتع استخدام الوسائل التقليدية على البشرة الحساسة كي لا تُصاب بالتهيج ونمو البثور. تكرار عملية نزع الشعر بشكل منتظم تقلل من ظهوره. يمنع استخدام المواد الكيميائية وكريمات الجلد التي تحتوي على العطور بعد نزع الشعر مباشرةً حتى لا تتهيج البشرة.

طريقة إزالة الشعر نهائياً بالملح

طريقة إزالة الشعر نهائياً بالملح

بواسطة: - آخر تحديث: 10 ديسمبر، 2017

إزالة الشعر

تعتبر عملية إزالة الشعر نهائياً من أساسيات النظافة الشخصية التي يجب على الجميع اتباعها وخصوصاً بالنسبة للأنثى، إذ أن عملية التخلص من الشعر بشكل مؤقت تعتبر عملية مرهقة ومؤلمة في بعض الأحيان وتحتاج إلى وقت، ولهذا يحرص الجميع على البحث على طرق مضمونة وسريعة للتخلص من شعر الجسم وخصوصاً في المناطق التي ينمو فيها بغزارة، بحيث يكون التخلص منه نهائياً، وفي هذا المقال سنشرح طريقة إزالة الشعر نهائياً بالملح.

طريقة إزالة الشعر نهائياً بالملح

  • يُمزج مقدار كوب من الملح مع نصف كوب من الماء البارد ويوضع في وعاء.
  • تُدلك البشرة بالمحلول الملحي بعد نزع الشعر عنها بطريقة النزع من الجذور.
  • يُترك المحلول الملحي على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وذلك قبل غسله بالماء النقي.
  • للحصول على نتيجة ممتازة يجب تكرار العملية عدة مرات وفي كل مرة يتم نزع الشعر فيها من الجذور، إذ تضمن هذه الطريقة نمو أقل للشعر حتى يختفي تماماً.

طرق لإزالة الشعر عن الجسم

  • عجينة السكر، وهي طريقة شائعة وتقليدية، من حسناتها أنها تنزع الشعر من الجذور وتؤخر وقت ظهوره مرةً أخرى، كما أنها تزيل طبقات الجلد الميتة، أما مساوئها أنها قد تسبب تهيج البشرة، كما أنها قد تؤدي إلى ترهل الجلد في بعض المناطق.
  • طريقة الشمع: لها نفس ميزات ومساوئ عجينة السكر، لكن طريقة الشمع أسهل في الاستخدام وأسرع.
  • الآلة الكهربائية، وهي ماكينة نزع الشعر المعروفة التي تحتوي على ملاقط كهربائية، ومن ميزاتها أنها سريعة، لكنها قد تسبب الشعور بالألم أثناء الاستخدام.
  • إزالة الشعر بالشفرة، وهي أسهل الطرق وأسرعها على الإطلاق لكنها لا تزيل الشعر من جذوره بحيث ينمو خلال أيام.
  • إزالة الشعر بالليزر، وهي من أحدث تقنيات إزالة الشعر حيث يتم فيها التخلص من الشعر بشكلٍ نهائي أو على الأقل التخفيف من كثافته، وعلى الرغم من أنها عملية مكلفة نوعاً ما إلا أنها مضمونة بشكل عام.

نصائح عند إزالة الشعر

  • يجب إزالة الشعر ونزعه بطريقة لطيفة كي لا يحدث التهاب في بصيلات الشعر.
  • يجب تدليك البشرة بماء الورد بعد نزع الشعر مباشرةً للتقليل من تهيج الجلد.
  • يمتع استخدام الوسائل التقليدية على البشرة الحساسة كي لا تُصاب بالتهيج ونمو البثور.
  • تكرار عملية نزع الشعر بشكل منتظم تقلل من ظهوره.
  • يمنع استخدام المواد الكيميائية وكريمات الجلد التي تحتوي على العطور بعد نزع الشعر مباشرةً حتى لا تتهيج البشرة.