البحث عن مواضيع

تهتم المرأة بجمالها وحسنها وتحاول الظهور بأفضل الصور ما أمكن مستخدمة لذلك جميع الطرق الممكنة وخاصة الطبيعية لأنها لا تضر بالبشرة ولا تنهكها ولا تسبب لها الأضرار التي تُحدثها مستحضرات الجمال الكيميائية وتعد الحناء من المواد البارزة في اظهار جمال السيدات والتي تشهد إقبالا كبيرا من قبلهم وفي هذا المقال ينتحدث عن الحناء وفوائده وأفضل طريقة إزالة الحناء من اليد عند الحاجة. الحناء يتم الحصول على الحناء من شجرة الحناء التي تعتبر دول حوض البحر الأبيض المتوسط مسقطها والمكان الذي تكثر به ويتم تصديره إلى بقية الدول. للحناء فوائد جمة فهو يعتني بالبشرة ولا يُلحق بها الضرر بل يعالج الخلايا ويمنع جفافها ويمدها بالنضارة المطلوبة. له ألوان مختلفة تناسب كافة الأذواق فمنها الأحمر والأسود والبني وتعتبر دول الخليج العربي من الدول التي تستخدم نسائها الحناء بكثرة في عمل النقوش والرسومات الجميلة. طريقة إزالة الحناء من اليد قد تضعين حناء لمناسبة معينة وترغبين بعدها بإزالتها فتواجهين مشكلة لذلك وقد ترغبين لإزالتها للتجديد بأخرى ولا شك أن لاحظت أن الحناء من المواد العنيدة التي لا تُمحى بسرعة عن الجلد فما هو السبيل الأنسب لإزالتها إذا؟ الصودا وعصير الليمون : وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الناجحة اذ يتم خلط مادتي الصودا مع عصير الليمون الطبيعي وثم وضعها على الجلد في المكان الذي نرغب بإزالة الحناء منه ومن ثم نقوم بالتدليلك وغسل الجلد بالماء وستكون آثار الحناء قد اختفت حينها. معجون الأسنان : وهذه الطريقة سهلة للغاية رغم أنها نادرة الإستعمال إذ تتم بإحضار أنبوبة المعجون ووضع القليل منه على مكان الحناء وتدليكه لينتشر إلى كل الأماكن وتركه لفترة بسيطة ( 5- 15 ) دقيقة، ومن ثم شطفه بالماء جيدا جدا. زيت الزيتون الطبيعي : وهي طريقة سهلة للغاية تقضي بوضع زيت الزيتون على مكان الحناء مع التدليك المستمر الطويل ومن ثم غسله بالماء جيدا وستلاحظين النتائج والفرق، وليس هذا وحسب بل يعتني زيت الزيتون بالبشرة ويرطبها ويعمل على تجديد الخلايا ويمنع الجفاف من الوصول إلى مسامات جلد. الماء الساخن : وهي طريقة تقليدبة وبسيطة ولولا النتائج المبهرة منها لما كانت هذه الطريقة التي تدعونا للتخلص السهل من نقش الحناء. الملح الطبيعي : وهذه الطريقة سهلة للغاية أيضاً إذ يمكنك احضار القليل من الملح ( بحسب مساحة الحناء على جلدك )، ثم قومي بإضافة الماء إلى الملح حتى يذوب قليلاً وابدأي بوضعها على الحناء وتدليكه ثم اغسليه بالماء جيدا وجففيه لاحقاً لمنع التشققات والجفاف، ويمكنك وضع كريمات الترطيب عليه. المراجع: 1  2

طريقة إزالة الحناء من اليد

طريقة إزالة الحناء من اليد
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تهتم المرأة بجمالها وحسنها وتحاول الظهور بأفضل الصور ما أمكن مستخدمة لذلك جميع الطرق الممكنة وخاصة الطبيعية لأنها لا تضر بالبشرة ولا تنهكها ولا تسبب لها الأضرار التي تُحدثها مستحضرات الجمال الكيميائية وتعد الحناء من المواد البارزة في اظهار جمال السيدات والتي تشهد إقبالا كبيرا من قبلهم وفي هذا المقال ينتحدث عن الحناء وفوائده وأفضل طريقة إزالة الحناء من اليد عند الحاجة.

الحناء

  • يتم الحصول على الحناء من شجرة الحناء التي تعتبر دول حوض البحر الأبيض المتوسط مسقطها والمكان الذي تكثر به ويتم تصديره إلى بقية الدول.
  • للحناء فوائد جمة فهو يعتني بالبشرة ولا يُلحق بها الضرر بل يعالج الخلايا ويمنع جفافها ويمدها بالنضارة المطلوبة.
  • له ألوان مختلفة تناسب كافة الأذواق فمنها الأحمر والأسود والبني وتعتبر دول الخليج العربي من الدول التي تستخدم نسائها الحناء بكثرة في عمل النقوش والرسومات الجميلة.

طريقة إزالة الحناء من اليد

قد تضعين حناء لمناسبة معينة وترغبين بعدها بإزالتها فتواجهين مشكلة لذلك وقد ترغبين لإزالتها للتجديد بأخرى ولا شك أن لاحظت أن الحناء من المواد العنيدة التي لا تُمحى بسرعة عن الجلد فما هو السبيل الأنسب لإزالتها إذا؟

  • الصودا وعصير الليمون :
    وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الناجحة اذ يتم خلط مادتي الصودا مع عصير الليمون الطبيعي وثم وضعها على الجلد في المكان الذي نرغب بإزالة الحناء منه ومن ثم نقوم بالتدليلك وغسل الجلد بالماء وستكون آثار الحناء قد اختفت حينها.
  • معجون الأسنان :
    وهذه الطريقة سهلة للغاية رغم أنها نادرة الإستعمال إذ تتم بإحضار أنبوبة المعجون ووضع القليل منه على مكان الحناء وتدليكه لينتشر إلى كل الأماكن وتركه لفترة بسيطة ( 5- 15 ) دقيقة، ومن ثم شطفه بالماء جيدا جدا.
  • زيت الزيتون الطبيعي :
    وهي طريقة سهلة للغاية تقضي بوضع زيت الزيتون على مكان الحناء مع التدليك المستمر الطويل ومن ثم غسله بالماء جيدا وستلاحظين النتائج والفرق، وليس هذا وحسب بل يعتني زيت الزيتون بالبشرة ويرطبها ويعمل على تجديد الخلايا ويمنع الجفاف من الوصول إلى مسامات جلد.
  • الماء الساخن :
    وهي طريقة تقليدبة وبسيطة ولولا النتائج المبهرة منها لما كانت هذه الطريقة التي تدعونا للتخلص السهل من نقش الحناء.
  • الملح الطبيعي :
    وهذه الطريقة سهلة للغاية أيضاً إذ يمكنك احضار القليل من الملح ( بحسب مساحة الحناء على جلدك )، ثم قومي بإضافة الماء إلى الملح حتى يذوب قليلاً وابدأي بوضعها على الحناء وتدليكه ثم اغسليه بالماء جيدا وجففيه لاحقاً لمنع التشققات والجفاف، ويمكنك وضع كريمات الترطيب عليه.

المراجع: 1  2

مواضيع من نفس التصنيف