البحث عن مواضيع

يطلق على هذه الأوردة اسم الشعيرات المتقطعة, و هي عبارة عن أوعية  دموية صغيرة قريبة من سطح البشرة, بحيث تتشكل في أماكن مختلفة من الجسم, و لا سيما على الأنف و الوجه, كما يمكن أن تظهر على الأرجل, نتيجة للتغيرات الهرمونية في الجسم, بالإضافة إلى السمنة, و التعرض المستمر لأشعة الشمس, و لتفادي ظهور هذه الارودة غير المرغوب فيها, ينبغي الإلتزام ببعض الأمور المهمة: استخدام واقي لأشعة الشمس تحمي كريمات واقي الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد, بالإضافة إلى منعها لظهور علامات السن المبكرة كالتجاعيد, و البقع الداكنة, و العروق العنكبوتية, خاصة الموجودة على الوجه بشكل كبير. تجنب وضع رجل فوق الأخرى يعمل الجلوس بهذا الشكل على إبطاء تدفق الدم في الساقين, الأمر الذي يسبب ضررا للأوعية, كما و يؤدي إلى إضعاف جدرانها و صمماتها, مما يزيد من ظهور الأوردة الدموية. ممارسة التحرك تعزز الحركة و ممارسة التمارين الرياضية من تدفق الدم, كما و تقلل من خطر الإصابة بالأوردة القبيحة, بحيث ينصح الأفراد بعدم الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة و متواصلة من دون حراك. رفع الساقين يساعد رفع القدمين أثناء الجلوس, على تخفيف الضغط الواقع على الساقين و القدمين, كما يساعد ذلك في إرجاع و تحريك الدم نحو القلب, الأمر الذي يقلل من الضغط على الأوردة و البشرة و يجعلها أقل عرضة للضعف و الوهن. ارتداء أحذية جيدة يفضل ارتداء الأحذية ذات الكعب المنخفض, للمساعدة في تدفق الدم بشكل جيد, كما ينصح الأشخاص بتجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تسبب حبس الدم في الأطراف السفلية, و تمنعه من التدفق بشكل صحيح نحو القلب. ما هو مرض الدوالي و ما هو علاجه؟ نصائح بسيطة لمرضى الدوالي (توسع الأوردة)

طرق لمنع ظهور الأوردة العنكبوتية

طرق لمنع ظهور الأوردة العنكبوتية
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

يطلق على هذه الأوردة اسم الشعيرات المتقطعة, و هي عبارة عن أوعية  دموية صغيرة قريبة من سطح البشرة, بحيث تتشكل في أماكن مختلفة من الجسم, و لا سيما على الأنف و الوجه, كما يمكن أن تظهر على الأرجل, نتيجة للتغيرات الهرمونية في الجسم, بالإضافة إلى السمنة, و التعرض المستمر لأشعة الشمس, و لتفادي ظهور هذه الارودة غير المرغوب فيها, ينبغي الإلتزام ببعض الأمور المهمة:

استخدام واقي لأشعة الشمس

تحمي كريمات واقي الشمس من خطر الإصابة بسرطان الجلد, بالإضافة إلى منعها لظهور علامات السن المبكرة كالتجاعيد, و البقع الداكنة, و العروق العنكبوتية, خاصة الموجودة على الوجه بشكل كبير.

تجنب وضع رجل فوق الأخرى

يعمل الجلوس بهذا الشكل على إبطاء تدفق الدم في الساقين, الأمر الذي يسبب ضررا للأوعية, كما و يؤدي إلى إضعاف جدرانها و صمماتها, مما يزيد من ظهور الأوردة الدموية.

ممارسة التحرك

تعزز الحركة و ممارسة التمارين الرياضية من تدفق الدم, كما و تقلل من خطر الإصابة بالأوردة القبيحة, بحيث ينصح الأفراد بعدم الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة و متواصلة من دون حراك.

رفع الساقين

يساعد رفع القدمين أثناء الجلوس, على تخفيف الضغط الواقع على الساقين و القدمين, كما يساعد ذلك في إرجاع و تحريك الدم نحو القلب, الأمر الذي يقلل من الضغط على الأوردة و البشرة و يجعلها أقل عرضة للضعف و الوهن.

ارتداء أحذية جيدة

يفضل ارتداء الأحذية ذات الكعب المنخفض, للمساعدة في تدفق الدم بشكل جيد, كما ينصح الأشخاص بتجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تسبب حبس الدم في الأطراف السفلية, و تمنعه من التدفق بشكل صحيح نحو القلب.

ما هو مرض الدوالي و ما هو علاجه؟

نصائح بسيطة لمرضى الدوالي (توسع الأوردة)