البحث عن مواضيع

يمر جميع الأشخاص بحالات من الغضب, نتيجة تعرضهم لظروف مستفزة, تثير مشاعرهم, و تجعلهم غير قادرين على التحكم بأنفسهم, بحيث تدفعهم للقيام بتصرفات غير مسؤولة, كالصراخ, و التكسير, و التخريب, تنفيسا عن غضبهم, بحيث لا تساعد في حل المشكلة, بل تزيد من تعقيدها, و صعوبة حلها, و لتفادي الإفراج عن الغضب بهذه الطريقة, يفضل اتباع بعض الطرق الإيجابية, و ذلك عن طريق: الدعاء أو الصلاة قد تختلف المعتقدات الدينية من شخص إلى آخر, و لكن الإيمان الموجود في القلب كافي للتأثير على النفس الداخلية, لتجنب ما قد يصدر عن الغضب, فالدعاء و الصلاة يعتبران من أفضل الوسائل التي تساعد الشخص على الإتصال بنفسه الداخلية, و طمأنتها, لتجنب الإنفعال, و السيطرة على ثوران النفس. الراحة تساعد الراحة أو النوم لعشرون دقيقة, في تجديد المشاعر, بحيث تجعل الشخص ينسى غضبه, بتوجيهه من خلال الإسترخاء الكامل. التحدث عندما يغضب شخص ما فإن أول ما يشعر به هو حاجته للتحدث مع أي أحد, كصديق أو أخ, لإخراج ما بداخله, و التنفيس عنها, الأمر الذي يهدئ من عصبيته, و يبرد أعصابه. اللعب مع الحيوانات الأليفة تشير بعض الدراسات إلى أن وجود الحيوانات الأليفة يمكن أن يحد من التوتر, و ذلك عن طريق قيام الأشخاص بملاعبتهم أو معانقتهم أثناء الغضب, مما يحد من انفعالهم و يهدأ من غضبهم. الكتابة أو التدوين يمكن الإسنغناء عن الصراخ بصوت عالي للإفراج عن الغضب, بكتابة كل ما يثير هذه المشاعر و يهيجها في مدونة أو دفتر, للتقليل منه, و الشعور بتحسن. التمارين الرياضية يخفف أي نوع من أنواع الرياضة من حدة الصداع أو الأرق الذي يسببه الغضب, عن طريق إفراز العرق, الي يطلق بعض المواد الكيميائية, بحيث تعود بالفائدة على العقل و الجسم. شرب الشاي يساعد تناول بعض أنواع الشاي, و خاصة العشبية منها, في تعديل المزاج, و تخليصه من آثار الغضب و الهيجان, لإحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة, و فيتامين ج, الذي يحتاجه العقل ليبقى سليما. مشاهدة أفلام الكوميديا في حال شعور بعض الأشخاص باقتراب نوبة الغضب, يفضل القيام بتشغيل فيلم مضحك, لتعزيز المزاج, و تعديله, و تغيير موجته إلى جو من المرح و الضحك. ما هي أنواع الاكتئاب طرق للحد من أنفعالات الأطفال فوائد قد لا تعرفها للغضب

طرق للتخلص من الغضب بطريقة إيجابية

طرق للتخلص من الغضب بطريقة إيجابية
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

يمر جميع الأشخاص بحالات من الغضب, نتيجة تعرضهم لظروف مستفزة, تثير مشاعرهم, و تجعلهم غير قادرين على التحكم بأنفسهم, بحيث تدفعهم للقيام بتصرفات غير مسؤولة, كالصراخ, و التكسير, و التخريب, تنفيسا عن غضبهم, بحيث لا تساعد في حل المشكلة, بل تزيد من تعقيدها, و صعوبة حلها, و لتفادي الإفراج عن الغضب بهذه الطريقة, يفضل اتباع بعض الطرق الإيجابية, و ذلك عن طريق:

الدعاء أو الصلاة

قد تختلف المعتقدات الدينية من شخص إلى آخر, و لكن الإيمان الموجود في القلب كافي للتأثير على النفس الداخلية, لتجنب ما قد يصدر عن الغضب, فالدعاء و الصلاة يعتبران من أفضل الوسائل التي تساعد الشخص على الإتصال بنفسه الداخلية, و طمأنتها, لتجنب الإنفعال, و السيطرة على ثوران النفس.

الراحة

تساعد الراحة أو النوم لعشرون دقيقة, في تجديد المشاعر, بحيث تجعل الشخص ينسى غضبه, بتوجيهه من خلال الإسترخاء الكامل.

التحدث

عندما يغضب شخص ما فإن أول ما يشعر به هو حاجته للتحدث مع أي أحد, كصديق أو أخ, لإخراج ما بداخله, و التنفيس عنها, الأمر الذي يهدئ من عصبيته, و يبرد أعصابه.

اللعب مع الحيوانات الأليفة

تشير بعض الدراسات إلى أن وجود الحيوانات الأليفة يمكن أن يحد من التوتر, و ذلك عن طريق قيام الأشخاص بملاعبتهم أو معانقتهم أثناء الغضب, مما يحد من انفعالهم و يهدأ من غضبهم.

الكتابة أو التدوين

يمكن الإسنغناء عن الصراخ بصوت عالي للإفراج عن الغضب, بكتابة كل ما يثير هذه المشاعر و يهيجها في مدونة أو دفتر, للتقليل منه, و الشعور بتحسن.

التمارين الرياضية

يخفف أي نوع من أنواع الرياضة من حدة الصداع أو الأرق الذي يسببه الغضب, عن طريق إفراز العرق, الي يطلق بعض المواد الكيميائية, بحيث تعود بالفائدة على العقل و الجسم.

شرب الشاي

يساعد تناول بعض أنواع الشاي, و خاصة العشبية منها, في تعديل المزاج, و تخليصه من آثار الغضب و الهيجان, لإحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة, و فيتامين ج, الذي يحتاجه العقل ليبقى سليما.

مشاهدة أفلام الكوميديا

في حال شعور بعض الأشخاص باقتراب نوبة الغضب, يفضل القيام بتشغيل فيلم مضحك, لتعزيز المزاج, و تعديله, و تغيير موجته إلى جو من المرح و الضحك.

ما هي أنواع الاكتئاب

طرق للحد من أنفعالات الأطفال

فوائد قد لا تعرفها للغضب