البحث عن مواضيع

جديد المواضيع في دراسات

جديد المواضيع في وزي وزي

إن نسبة المصابين بالاكتئاب والقلق, آخذه في الارتفاع بسرعة, كما أن أكثر الأشخاص الذين يحتاجون ويطلبون العلاج هم الأصغر سنا, ووفقا للاحصاءات, فإن مضادات الاكتئاب, والعقاقير توصف للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18-44 ,لذلك نحن في حاجة إلى السعادة في حياتنا, ويمكننا الحصول عليها بأنفسنا, وهناك بعض الطرق الخارقة التي يمكنك من خلالها البدء بزيادة جرعة السعادة في حياتك, ومنها: قف شامخ، ابتسم ابتسامة واسعة، وافتح عينيك لقد تبين أن وقفتك, وتعابير وجهك, لها تأثير عميق على مستويات سعادتك, وتتراجع السعادة مع عبوس الوجه و انحناء الجسم, لذلك ابتسم لتكون أكثر جاذبية وقف بشموخ لتكون أكثر سعادة. استيقظ حيويا إذا كنت تريد أن تكون سعيد, يجب عليك أن تحصل على ليلة نوم جيدة, بالذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة, والنوم في غرفة مظلمة تماما, وإيقاف تشغل الهواتف الذكية, او الكمبيوتر, وكذلك التلفاز,  حيث أن الكثير من الناس لا يحصلون على قسط كاف من النوم لتحديث الواقع, وتجديد شباب الجسم, والدماغ, وهم أكثر عرضة للاكتئاب. ركز على اهدافك عندما تشعر بالإرهاق, لا تركز بتفاصيل هنا وهناك, انما خذ دقيقة لتذكير نفسك بأهدافك, ويمكن إعادة التركيز في التحديات والنضالات التي تعرضت لها, وانتصرت فيها, فهذه تجعل عقلك سعيدا, فمجرد شعورك أنك سيطرت على الوضع, وعملت على تحقيق اهدافك, هذا كل ما يلزم للبدء في يوم اكثر سعادة. بناء عادات جيدة واحدة من مفاتيح زيادة السعادة هو بناء عادات جيدة, وتعزيز الموجود منها, والسيطرة على التوتر, والقلق, والنظر نحو أهدافك لتحقيقها, فهذه عادات تحفزك على شعور بسعادة. احتفظ بكل ما يذكرك بالأوقات السعيدة تصفح الذكريات بالصور و الهدايا التذكارية وغيرها, تذكرك بتلك الأماكن والأوقات السعيدة, حيث أثبت علميا أن ما يذكرك بالأوقات السعيدة, يساعدك على الشعور بالسعادة.

طرق لزيادة جرعة السعادة في يومك

طرق لزيادة جرعة السعادة في يومك
بواسطة: - آخر تحديث: 8 مايو، 2017

إن نسبة المصابين بالاكتئاب والقلق, آخذه في الارتفاع بسرعة, كما أن أكثر الأشخاص الذين يحتاجون ويطلبون العلاج هم الأصغر سنا, ووفقا للاحصاءات, فإن مضادات الاكتئاب, والعقاقير توصف للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18-44 ,لذلك نحن في حاجة إلى السعادة في حياتنا, ويمكننا الحصول عليها بأنفسنا, وهناك بعض الطرق الخارقة التي يمكنك من خلالها البدء بزيادة جرعة السعادة في حياتك, ومنها:

  • قف شامخ، ابتسم ابتسامة واسعة، وافتح عينيك
    لقد تبين أن وقفتك, وتعابير وجهك, لها تأثير عميق على مستويات سعادتك, وتتراجع السعادة مع عبوس الوجه و انحناء الجسم, لذلك ابتسم لتكون أكثر جاذبية وقف بشموخ لتكون أكثر سعادة.
  • استيقظ حيويا
    إذا كنت تريد أن تكون سعيد, يجب عليك أن تحصل على ليلة نوم جيدة, بالذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة, والنوم في غرفة مظلمة تماما, وإيقاف تشغل الهواتف الذكية, او الكمبيوتر, وكذلك التلفاز,  حيث أن الكثير من الناس لا يحصلون على قسط كاف من النوم لتحديث الواقع, وتجديد شباب الجسم, والدماغ, وهم أكثر عرضة للاكتئاب.
  • ركز على اهدافك
    عندما تشعر بالإرهاق, لا تركز بتفاصيل هنا وهناك, انما خذ دقيقة لتذكير نفسك بأهدافك, ويمكن إعادة التركيز في التحديات والنضالات التي تعرضت لها, وانتصرت فيها, فهذه تجعل عقلك سعيدا, فمجرد شعورك أنك سيطرت على الوضع, وعملت على تحقيق اهدافك, هذا كل ما يلزم للبدء في يوم اكثر سعادة.
  • بناء عادات جيدة
    واحدة من مفاتيح زيادة السعادة هو بناء عادات جيدة, وتعزيز الموجود منها, والسيطرة على التوتر, والقلق, والنظر نحو أهدافك لتحقيقها, فهذه عادات تحفزك على شعور بسعادة.
  • احتفظ بكل ما يذكرك بالأوقات السعيدة
    تصفح الذكريات بالصور و الهدايا التذكارية وغيرها, تذكرك بتلك الأماكن والأوقات السعيدة, حيث أثبت علميا أن ما يذكرك بالأوقات السعيدة, يساعدك على الشعور بالسعادة.