البحث عن مواضيع

يعتبر فصل الشتاء من أكثر فصول السنة التي يحتاج فيها الجسم للطاقة، لإمداده بالدفء و النشاط، لذلك يعد الطعام هو إحدى الطرق الأساسية للحصول على كل ذلك، ولكن المشكلة تكون عند اكتساب المزيد من الوزن في هذا الفصل على وجه التحديد، فالمعكرونة والجبن أو اللحم البقري و الحساء تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية أكثر من اللحوم المشوية والخضروات الموجودة في السلطة الغنية التي تؤكل خلال الصيف. لذلك سنقدم لك مجموعة من النصائح البسيطة التي ستساعدك على أن تتناول  الطعام من دون أن تتعرض للخوف من أن تكسب وزن زائد بسببها، و التي منها . . يمكنك التمتع بوجباتك الغذائية من خلال القيام ببعض الخدع البسيطة، كأن تبدأ بتناول وجبات بأحجام صغيرة على مدار اليوم، و أن تستعمل  أكواب القياس اليدوية عند الإقدام على طهي وجبة طعام معينة. إذا لم تسطتع من منع نفسك من تناول طبق واحد من وجبة ما، فيمكنك حفظ كمية خاصة بك في الثلاجة لكي تتناولها في وقت لاحق خلال اليوم، لذلك يجب أن تبدأ في إنشاء حوار بينك و بين معدتك و حاجتك إلى الطعام، للتوصل إلى حلول تساعدك على تناول فقط الكمية التي تحتاجها. إذا كنت من النوع الشره في تناول الطعام و من عشاق الأكل، فيمكنك ملء معدتك بحساء الخضار المحضر بطريقة صحية و خالية من الدسم و السعرات الحرارية الزائدة التي لا تحتاجها و في غنى عنها. بفضل أن تستمر بعملية التنفس أثناء تناول الطعام، فهو سيساعدك على الاستمتاع بطعامك و لكن بكميات محدودة و صغيرة. يجب البحث عن مكونات خالية من الدسم بديلة عن كاملة الدسم، للتخلص من خوف التعرض لإكتساب وزن زائد جراء تناول الطعام المعد منها .

طرق لتناول الطعام دون كسب وزن

طرق لتناول الطعام دون كسب وزن
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

يعتبر فصل الشتاء من أكثر فصول السنة التي يحتاج فيها الجسم للطاقة، لإمداده بالدفء و النشاط، لذلك يعد الطعام هو إحدى الطرق الأساسية للحصول على كل ذلك، ولكن المشكلة تكون عند اكتساب المزيد من الوزن في هذا الفصل على وجه التحديد، فالمعكرونة والجبن أو اللحم البقري و الحساء تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية أكثر من اللحوم المشوية والخضروات الموجودة في السلطة الغنية التي تؤكل خلال الصيف.

لذلك سنقدم لك مجموعة من النصائح البسيطة التي ستساعدك على أن تتناول  الطعام من دون أن تتعرض للخوف من أن تكسب وزن زائد بسببها، و التي منها .

.

  • يمكنك التمتع بوجباتك الغذائية من خلال القيام ببعض الخدع البسيطة، كأن تبدأ بتناول وجبات بأحجام صغيرة على مدار اليوم، و أن تستعمل  أكواب القياس اليدوية عند الإقدام على طهي وجبة طعام معينة.
  • إذا لم تسطتع من منع نفسك من تناول طبق واحد من وجبة ما، فيمكنك حفظ كمية خاصة بك في الثلاجة لكي تتناولها في وقت لاحق خلال اليوم، لذلك يجب أن تبدأ في إنشاء حوار بينك و بين معدتك و حاجتك إلى الطعام، للتوصل إلى حلول تساعدك على تناول فقط الكمية التي تحتاجها.
  • إذا كنت من النوع الشره في تناول الطعام و من عشاق الأكل، فيمكنك ملء معدتك بحساء الخضار المحضر بطريقة صحية و خالية من الدسم و السعرات الحرارية الزائدة التي لا تحتاجها و في غنى عنها.
  • بفضل أن تستمر بعملية التنفس أثناء تناول الطعام، فهو سيساعدك على الاستمتاع بطعامك و لكن بكميات محدودة و صغيرة.
  • يجب البحث عن مكونات خالية من الدسم بديلة عن كاملة الدسم، للتخلص من خوف التعرض لإكتساب وزن زائد جراء تناول الطعام المعد منها .