البحث عن مواضيع

أنه من الصعب على المرء أن يشعر مع مرور الوقت بأنه ينجرف بعيدا عن أصدقائه, أو عدم معرفة ما هو مصير الصداقة بعد عدة سنين, إن عدم مقدرة المرء على إيجاد الطرق و السبل المناسبة التي بإمكانها أن تحسن و تطور من هذه الصداقة أمر مؤسفا, قد يؤدي بالمرء إلى الدخول بحالة من الكآبة و الوحدة, و لكن هناك بعض الطرق التي يمكنها أن تجنب المرء المرور بهذه المراحل, و للتعرف عليها في ما يلي أبرز هذه الطرق. أولويات الصداقات في أغلب الأحيان يكون السبب وراء تعثر بعض علاقات الصداقة, هو عدم بذل كلا الطرفين الجهد الكافي للمحافظة عليها, أو للمساهمة في المحافظة عليها, في الواقع لا تعتبر الصداقة علاقة تلقائية تتطور من تلقاء نفسها و لا تحتاج للعناية, لذلك يتوجب على المرء أن يخصص بين الحين و الأخر الوقت الكافي لأصدقائه, و يمنحهم و يمنح العلاقات التي يفضلها أو أقرب الأصدقاء له الأولوية. الوقت قد يعاني المرء من عدم مقدرته على تنظيم وقته بين الدراسة و العمل و العائلة و الأصدقاء, إلا انه يتوجب على المرء كما تم ذكره سابقا بأن يجد الوقت المناسب و الكافي كي يقضيه رفقت أصدقائه, و لا يعد التواصل اليومي أمرا إجباريا, بل من الجيد أن يبقى المرء على اتصال بالأصدقاء المقربين له, حتى يكون على اطلاع بأخر الأحداث التي تجري معهم. عامل كما تحب أن تعامل من الجيد أن يكون المرء صادقا مع نفسه, و يعامل أصدقائه كما يفضل أن يعامله أفضل صديق له, حيث أن التعامل برأفة و بطريقة داعمة من أكثر الأمور التي من شأنها أن تقوي الصداقة, وكما يتوجب على المرء أن بتجنب القيام ببعض الأمور التي لا يتقبلها من أصدقائه, و من هذه التصرفات الشائعة, هي التحدث بأسرار الأصدقاء و عن حياتهم الخاصة. تقبل الصديق كما هو من الصعب أن يتفق شخصان أو أكثر على جميع جوانب الحياة و في كافة المناسبات, و بالتالي سيجد المرء بعض الجوانب و الصفات التي لا يفضلها في أصدقائه, و لكن يتوجب عليه أن يتقبلهم كما هم و يحاول أن لا يدخل في نقاش حاد من أجل تغيير صفه أو مناقشة تصرف معين, فهذه الأمور تعتبر شخصية و لا يحق لأي شخص كأن أن يحاول تغييرها أو الاعتراض عليها. أمور تجعل العلاقات الإجتماعية غير صحية كيف تتخلص من أثار علاقة مع شخص نرجسي؟ نصائح تساعدك في تنظيم وقتك في العمل

طرق لتطوير الصداقة كي تدوم لفترات أطول

then-now
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2016

أنه من الصعب على المرء أن يشعر مع مرور الوقت بأنه ينجرف بعيدا عن أصدقائه, أو عدم معرفة ما هو مصير الصداقة بعد عدة سنين, إن عدم مقدرة المرء على إيجاد الطرق و السبل المناسبة التي بإمكانها أن تحسن و تطور من هذه الصداقة أمر مؤسفا, قد يؤدي بالمرء إلى الدخول بحالة من الكآبة و الوحدة, و لكن هناك بعض الطرق التي يمكنها أن تجنب المرء المرور بهذه المراحل, و للتعرف عليها في ما يلي أبرز هذه الطرق.

أولويات الصداقات

في أغلب الأحيان يكون السبب وراء تعثر بعض علاقات الصداقة, هو عدم بذل كلا الطرفين الجهد الكافي للمحافظة عليها, أو للمساهمة في المحافظة عليها, في الواقع لا تعتبر الصداقة علاقة تلقائية تتطور من تلقاء نفسها و لا تحتاج للعناية, لذلك يتوجب على المرء أن يخصص بين الحين و الأخر الوقت الكافي لأصدقائه, و يمنحهم و يمنح العلاقات التي يفضلها أو أقرب الأصدقاء له الأولوية.

الوقت

قد يعاني المرء من عدم مقدرته على تنظيم وقته بين الدراسة و العمل و العائلة و الأصدقاء, إلا انه يتوجب على المرء كما تم ذكره سابقا بأن يجد الوقت المناسب و الكافي كي يقضيه رفقت أصدقائه, و لا يعد التواصل اليومي أمرا إجباريا, بل من الجيد أن يبقى المرء على اتصال بالأصدقاء المقربين له, حتى يكون على اطلاع بأخر الأحداث التي تجري معهم.

عامل كما تحب أن تعامل

من الجيد أن يكون المرء صادقا مع نفسه, و يعامل أصدقائه كما يفضل أن يعامله أفضل صديق له, حيث أن التعامل برأفة و بطريقة داعمة من أكثر الأمور التي من شأنها أن تقوي الصداقة, وكما يتوجب على المرء أن بتجنب القيام ببعض الأمور التي لا يتقبلها من أصدقائه, و من هذه التصرفات الشائعة, هي التحدث بأسرار الأصدقاء و عن حياتهم الخاصة.

تقبل الصديق كما هو

من الصعب أن يتفق شخصان أو أكثر على جميع جوانب الحياة و في كافة المناسبات, و بالتالي سيجد المرء بعض الجوانب و الصفات التي لا يفضلها في أصدقائه, و لكن يتوجب عليه أن يتقبلهم كما هم و يحاول أن لا يدخل في نقاش حاد من أجل تغيير صفه أو مناقشة تصرف معين, فهذه الأمور تعتبر شخصية و لا يحق لأي شخص كأن أن يحاول تغييرها أو الاعتراض عليها.

أمور تجعل العلاقات الإجتماعية غير صحية

كيف تتخلص من أثار علاقة مع شخص نرجسي؟

نصائح تساعدك في تنظيم وقتك في العمل

مواضيع من نفس التصنيف