البحث عن مواضيع

إن عملية الأيض هي المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية, و بالتالي فإنها ترتبط بشكل مباشر في الحفاظ على الوزن أو تخسيسه, يمتلك الأشخاص سرعات مختلفة في عملية الأيض و كما أن الأيض يبدأ بالتباطؤ بعد سن الأربعين, و لكن يمكن التغلب على بطئ الأيض من خلال بعض الطرق, و للتعرف على هذه الطرق في ما يلي أهمها. بناء العضلات ليس بالضرورة القيام بنشاطات لتسريع عملية الأيض, حيث أن الجسم يقوم بهذه العملية خلال فترة الراحة للحفاظ على نفسه, و لكن إن كتلة العضلات التي يمتلكها المرء لها دور كبير بسرعة الأيض, فكلما زادت كتلة العضلات كلما أصبح الأيض أسرع خلال الراحة. الماء يحتاج الجسم للماء من أجل حرق السعرات الحرارية, و من خلال بعض الدراسات التي أجريت على سرعة الأيض, تبين أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات ما أكبر من غيرهم تتم لديهم عملية الأيض بشكل أسرع, و الجدير بالذكر بأن تعرض الجسم للجفاف حتى ولو كان بسيط يبطئ من الأيض. الأطعمة الحارة تحتوي الأطعمية الطبيعية الحارة على مواد كيميائية تساعد الجسم على تسريع الأيض,و من خلال إضافة ملعقة واحدة من بودرة الفلفل الأحمر للوجبة أن يحصل المرء على الكمية اللازمة من أجل تسريع الأيض, و الجدير بالذكر بأن تأثير الأطعمة الحارة مؤقت, و لذلك يجب تناول هذه الأطعمة باستمرار. القهوة يمكن للقهوة أن تزود المرء بالطاقة و تزيد من قدرته على التركيز, و لكن هناك فوائد أخرى للقهوة, حيث أن تناول القهوة باعتدال يعمل على تسريع الأيض لفترة مؤقته, و كما أن مادة الكافيين الموجودة بالقهوة تساعد الرياضيين على زيادة قدرة التحمل و تقلل من الشعور بالتعب, و لكن يجب تناول القهوة بدون إضافة السكر أو المنكهات الأخرى.

طرق لتسريع عملية الأيض

tbl_articles_article_14988_473
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

إن عملية الأيض هي المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية, و بالتالي فإنها ترتبط بشكل مباشر في الحفاظ على الوزن أو تخسيسه, يمتلك الأشخاص سرعات مختلفة في عملية الأيض و كما أن الأيض يبدأ بالتباطؤ بعد سن الأربعين, و لكن يمكن التغلب على بطئ الأيض من خلال بعض الطرق, و للتعرف على هذه الطرق في ما يلي أهمها.

بناء العضلات

ليس بالضرورة القيام بنشاطات لتسريع عملية الأيض, حيث أن الجسم يقوم بهذه العملية خلال فترة الراحة للحفاظ على نفسه, و لكن إن كتلة العضلات التي يمتلكها المرء لها دور كبير بسرعة الأيض, فكلما زادت كتلة العضلات كلما أصبح الأيض أسرع خلال الراحة.

الماء

يحتاج الجسم للماء من أجل حرق السعرات الحرارية, و من خلال بعض الدراسات التي أجريت على سرعة الأيض, تبين أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات ما أكبر من غيرهم تتم لديهم عملية الأيض بشكل أسرع, و الجدير بالذكر بأن تعرض الجسم للجفاف حتى ولو كان بسيط يبطئ من الأيض.

الأطعمة الحارة

تحتوي الأطعمية الطبيعية الحارة على مواد كيميائية تساعد الجسم على تسريع الأيض,و من خلال إضافة ملعقة واحدة من بودرة الفلفل الأحمر للوجبة أن يحصل المرء على الكمية اللازمة من أجل تسريع الأيض, و الجدير بالذكر بأن تأثير الأطعمة الحارة مؤقت, و لذلك يجب تناول هذه الأطعمة باستمرار.

القهوة

يمكن للقهوة أن تزود المرء بالطاقة و تزيد من قدرته على التركيز, و لكن هناك فوائد أخرى للقهوة, حيث أن تناول القهوة باعتدال يعمل على تسريع الأيض لفترة مؤقته, و كما أن مادة الكافيين الموجودة بالقهوة تساعد الرياضيين على زيادة قدرة التحمل و تقلل من الشعور بالتعب, و لكن يجب تناول القهوة بدون إضافة السكر أو المنكهات الأخرى.