البحث عن مواضيع

مواضيع منوعة

للوصول إلى السعادة في كل مناحي حياتك, ينبغي عليك أن تتحلى بالإيجابية و التفاؤل التي تساهم في إمدادك بالطاقة اللازمة للتقدم و مواصلة الحياة من دون التعثر بالسلبيات التي قد تزيد من اكتئابك و قلقك, و ذلك عن طريق العمل على تحويل السعادة إلى منفعة معينة تفيدك في حياتك العملية و اليومية: كتابة كل الأمور التي تشعرك بالإمتنان تظهر الأبحاث بأن قيامك بكتابة ثلاثة أشياء تشعرك بالإمتنان يوميا, على ورقة فارغة, تحسن من تفاؤلك بشكل كبير و لمدة ست أشهر من قيامك بذلك, كما ترفع معدلات النجاح بشكل ملحوظ. التركيز على الجانب الإيجابي لتعزيز السعادة لديك ورفع معدلاتها, ينصح بكتابة تجربة إيجابية واحدة, تصف حالك خلال ال 24 ساعة, و لمدة دقيقة يوميا, للمساعدة في التمعن و التفحص في المعاني المختبئة وراء هذا الموقف أو التجربة التي تزيد من سعادتك. ممارسة التمارين إن ممارسة بعض التمارين الرياضية يوميا و لمدة عشر دقائق, تساهم في تدريب عقلك على اتباع مثل هذا السلوك, الذي يؤدي إلى سلسة من النجاحات طوال اليوم. التأمل التأمل لمدة دقيقتين, مع التركيز على إدخال و إخراج النفس, يساعد في التراجع عن الآثار السلبية لتعدد المهام, بحيث تظهر الابحاث بأن إنجازك للأعمال المتعددة في أوقات مختلفة, تكون أسرع مقارنة بأدائها مرة واحدة, كما أنها تقلل من التوتر, و تثير السعادة. إرسال بريد إلكتروني إيجابي إن قيامك بكتابة بريد إلكتروني واحد في الصباح الباكر قبل البدء بعملك, لتشكر شخصا أو تمدح صديقا, يرفع بشكل ملحوظ مشاعر الدعم الإجتماعي لديك, كما يعتبر مؤشرا لسعادتك. أمور يجب عدم القيام بها عند الشعور بالغضب لماذا نضحك؟ أشياء تحتاجها في مكتبك لتكون أكثر إنتاجا و سعادة

طرق لتحويل السعادة إلى منفعة أو ميزة

download1
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2016

للوصول إلى السعادة في كل مناحي حياتك, ينبغي عليك أن تتحلى بالإيجابية و التفاؤل التي تساهم في إمدادك بالطاقة اللازمة للتقدم و مواصلة الحياة من دون التعثر بالسلبيات التي قد تزيد من اكتئابك و قلقك, و ذلك عن طريق العمل على تحويل السعادة إلى منفعة معينة تفيدك في حياتك العملية و اليومية:

كتابة كل الأمور التي تشعرك بالإمتنان

تظهر الأبحاث بأن قيامك بكتابة ثلاثة أشياء تشعرك بالإمتنان يوميا, على ورقة فارغة, تحسن من تفاؤلك بشكل كبير و لمدة ست أشهر من قيامك بذلك, كما ترفع معدلات النجاح بشكل ملحوظ.

التركيز على الجانب الإيجابي

لتعزيز السعادة لديك ورفع معدلاتها, ينصح بكتابة تجربة إيجابية واحدة, تصف حالك خلال ال 24 ساعة, و لمدة دقيقة يوميا, للمساعدة في التمعن و التفحص في المعاني المختبئة وراء هذا الموقف أو التجربة التي تزيد من سعادتك.

ممارسة التمارين

إن ممارسة بعض التمارين الرياضية يوميا و لمدة عشر دقائق, تساهم في تدريب عقلك على اتباع مثل هذا السلوك, الذي يؤدي إلى سلسة من النجاحات طوال اليوم.

التأمل

التأمل لمدة دقيقتين, مع التركيز على إدخال و إخراج النفس, يساعد في التراجع عن الآثار السلبية لتعدد المهام, بحيث تظهر الابحاث بأن إنجازك للأعمال المتعددة في أوقات مختلفة, تكون أسرع مقارنة بأدائها مرة واحدة, كما أنها تقلل من التوتر, و تثير السعادة.

إرسال بريد إلكتروني إيجابي

إن قيامك بكتابة بريد إلكتروني واحد في الصباح الباكر قبل البدء بعملك, لتشكر شخصا أو تمدح صديقا, يرفع بشكل ملحوظ مشاعر الدعم الإجتماعي لديك, كما يعتبر مؤشرا لسعادتك.

أمور يجب عدم القيام بها عند الشعور بالغضب

لماذا نضحك؟

أشياء تحتاجها في مكتبك لتكون أكثر إنتاجا و سعادة

مواضيع قد تهمك