البحث عن مواضيع

عند استلام رسالة من درس الطفل في المدرسة تفيد بأن الطفل لا يحصل على الدرجات المتوقعة منه, يجب على الوالدين إتباع بعض الخطوات لتحسين أداء الطفل في الدراسة, يعتبر بعض الآباء هذا الأمر في غاية الصعوبة و معقد, و بأن بحاجة لجهد كبير, في الواقع هناك بعض الطرق التي يمكن إتباعها مع الطفل بالتدريج كي يحسن أدائه, و في ما يلي أبرز هذه الخطوات. الثقة بالنفس في الغالب يعاني الأطفال بعد حصولهم على درجات متدنية من الإحباط و قلة الثقة بالنفس, و هذا أمر طبيعي, ولكن كون الطفل يتوقع بأنه سيحصل على هذه الدرجات, فأن الأمر لا يحتاج للكثير من الجهد لإعادة ثقة الطفل بنفسه, و تعتبر هذه الخطوة أول و أهم خطوة يجب الإقدام عليها. أسلوب التعليم يختلف الأسلوب الذي يتعلم به الأطفال, فبعضهم يمتلك قدرات تحليلية, و بعضهم يمتلك ذاكرة صورية و آخرون يمتلكون ذاكرة سمعية, إن من أهم الخطوات تحديد الطريقة التي يستوعب بها الطفل و يفهم الأمور, حتى يتمنك الوالدين من إتباع الطريقة المناسبة. تحديد الأهداف بعد البدء بمساعدة الطفل, يتوجب على الوالد أن يحدد الأهداف, ولكن يجب عليه مراعاة بأن الطفل لا يمكنه التحسن بوقت قياسي أو أن يقفز من قفزة كبيرة في الدرجات, أو أفضل طريق لتحديد الأهداف, هو ان يطلب الوالد من طفله أن يظهر تحسن في أقرب اختبار. التحدث للمدرسين إن مدرس الطفل في المدرسة, هو أكثر شخص يمكنه أن يحدد نقاط ضعف الطالب و نقاط قوته, ولذلك يجب على الوالد أن يتحدث لمدرس الطفل كي يعرف أين تكمن مشكلة الطفل, و في حال معرفتها, يمكن للوالدين أن يساعدوا أبنهما بكل سهولة. المكافئة و الثناء في حال حصل الطفل على درجات ممتاز في الاختبارات, لا يجب على الوالدين أن يظهروا للطفل بأن هذا أمر طبيعي و بأن هذا أقل شيء يمكنه عمله, فالطفل قام بمجهود جسدي و عاطفي كبيرين كي يحصل على هذه العلامة, ولذلك يتوجب على الوالدين مكافئته على أداءه الممتاز كي يشعر بالحماسة ولا يصاب بالإحباط. التنظيم في أغلب الأحيان يفشل الأطفال في أهم اختبار في الحياة و هو التنظيم, فإن الطفل يريد أن يخرج مع أصدقائه و يلعب و يحظى بوقت فراغ كافي و يحصل على علامات جيدة في نفس الوقت, في الواقع إن الأطفال لا يمتلكون الخبرة الكافية لتنظيم الوقت بالشكل المناسب لإعطاء كل نشاط حقه و الموازنة بين كافة أمور الحياة, و لذلك يتوجب على الوالدين مساعدة أطفالهم كي ينظموا أوقاتهم. خطوات لمنع التبول اللاارادي عند الأطفال أفضل النصائح لتربية الأطفال طرق للحد من أنفعالات الأطفال

طرق لتحسين درجات الأطفال في المدرسة

kids-studying
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

عند استلام رسالة من درس الطفل في المدرسة تفيد بأن الطفل لا يحصل على الدرجات المتوقعة منه, يجب على الوالدين إتباع بعض الخطوات لتحسين أداء الطفل في الدراسة, يعتبر بعض الآباء هذا الأمر في غاية الصعوبة و معقد, و بأن بحاجة لجهد كبير, في الواقع هناك بعض الطرق التي يمكن إتباعها مع الطفل بالتدريج كي يحسن أدائه, و في ما يلي أبرز هذه الخطوات.

الثقة بالنفس

في الغالب يعاني الأطفال بعد حصولهم على درجات متدنية من الإحباط و قلة الثقة بالنفس, و هذا أمر طبيعي, ولكن كون الطفل يتوقع بأنه سيحصل على هذه الدرجات, فأن الأمر لا يحتاج للكثير من الجهد لإعادة ثقة الطفل بنفسه, و تعتبر هذه الخطوة أول و أهم خطوة يجب الإقدام عليها.

أسلوب التعليم

يختلف الأسلوب الذي يتعلم به الأطفال, فبعضهم يمتلك قدرات تحليلية, و بعضهم يمتلك ذاكرة صورية و آخرون يمتلكون ذاكرة سمعية, إن من أهم الخطوات تحديد الطريقة التي يستوعب بها الطفل و يفهم الأمور, حتى يتمنك الوالدين من إتباع الطريقة المناسبة.

تحديد الأهداف

بعد البدء بمساعدة الطفل, يتوجب على الوالد أن يحدد الأهداف, ولكن يجب عليه مراعاة بأن الطفل لا يمكنه التحسن بوقت قياسي أو أن يقفز من قفزة كبيرة في الدرجات, أو أفضل طريق لتحديد الأهداف, هو ان يطلب الوالد من طفله أن يظهر تحسن في أقرب اختبار.

التحدث للمدرسين

إن مدرس الطفل في المدرسة, هو أكثر شخص يمكنه أن يحدد نقاط ضعف الطالب و نقاط قوته, ولذلك يجب على الوالد أن يتحدث لمدرس الطفل كي يعرف أين تكمن مشكلة الطفل, و في حال معرفتها, يمكن للوالدين أن يساعدوا أبنهما بكل سهولة.

المكافئة و الثناء

في حال حصل الطفل على درجات ممتاز في الاختبارات, لا يجب على الوالدين أن يظهروا للطفل بأن هذا أمر طبيعي و بأن هذا أقل شيء يمكنه عمله, فالطفل قام بمجهود جسدي و عاطفي كبيرين كي يحصل على هذه العلامة, ولذلك يتوجب على الوالدين مكافئته على أداءه الممتاز كي يشعر بالحماسة ولا يصاب بالإحباط.

التنظيم

في أغلب الأحيان يفشل الأطفال في أهم اختبار في الحياة و هو التنظيم, فإن الطفل يريد أن يخرج مع أصدقائه و يلعب و يحظى بوقت فراغ كافي و يحصل على علامات جيدة في نفس الوقت, في الواقع إن الأطفال لا يمتلكون الخبرة الكافية لتنظيم الوقت بالشكل المناسب لإعطاء كل نشاط حقه و الموازنة بين كافة أمور الحياة, و لذلك يتوجب على الوالدين مساعدة أطفالهم كي ينظموا أوقاتهم.

خطوات لمنع التبول اللاارادي عند الأطفال

أفضل النصائح لتربية الأطفال

طرق للحد من أنفعالات الأطفال