البحث عن مواضيع

مع التقدم بالعمر تبدأ علامات الشيخوخة في  الظهور على البشرة، على شكل خطوط رفيعة، و تجاعيد، و خطوط حول الفم ، و التي  تعد من أكثر العلامات المتعلقة في التقدم بالسن، في حين  يرغب الجميع ببشرة شابة ونظرة، لكن في أغلب الأحيان يفشل العديد في اتخاذ تدابير وقائية لوقف الشيخوخة المبكرة، على الرغم من وجود طرق مختلفة تساعد على مكافحة الشيخوخة، و من أبرز هذه الطرق: تجنب التعرض المفرط  لأشعة للشمس تعتبر الشمس، السبب الرئيسي  لشيخوخة الجلد المبكرة، بحيث يفضل استخدام الكريم الواقي للشمس بانتظام، قبل الخروج من المنزل بقترة لا تقل عن 30 دقيقة، لأهميته في محاربة الأشعة فوق البنفسجية الضارة و التي تسبب حروقا للجلد، و كذلك حماية الجلد من  أسباب الشيخوخة المبكرة. تناول الطعام بشكل جيد للحصول على بشرة متوهجة، فأنه من المهم للغاية أن يكون النظام الغذائي جيدا، شاملا على كل الفيتامينات، و البروتينات،  التي تجعل الشخص  يشعر بالصحة و التحسن . الحصول على نوم عميق يعد النوم من أكثر الجوانب الحيوية لتجنب الشيخوخة، ففي حال عدم الحصول على نوم كافي، يزداد إنتاج هرمون الكوريتزول في الجسم ، الأمر الذي يؤدي  إلى تكسر خلايا الجلد، لذا ينبغي الحرص على أخذ قسط وافي من الراحة و الوم للنمو, و لمساعدة البشرة على إنتاج الهرمون الخاص بالحفاظ على مرونتها, و التي تمنع من تكون التجاعيد. تناول المزيد من المواد المضادة للأكسدة الحرص على التأكد من احتواء النظام الغذائي على مواد مضادة للأكسدة، بإضافة الكثير من الخضروات و الفواكه في وجبات الطعام اليومية، التي بإمكانها محاربة أضرار خلايا الجلد، والمحافظة على حيوية ومرونة خلايا البشرة . البقاء سعيدا تعد من أسهل الطرق للتخلص من التجاعيد، عن طريق الإبتعاد عن الإكتئاب، و محاولة الحفاظ على السعادة. تجنب غسل الوجه كثيرا على الرغم من الاعتقاد السائد بأن عملية غسل الوجه يوميا ولأكثر من مرة مفيد للبشرة، إلا أن عملية غسله بشكل متكرر تعرض البشرة للجفاف، و الذي يؤدي بدوره إلى ظهور التجاعيد بشكل مبكر، لذا يجب الحرص على غسل الوجه  مرتين يوميا لتجنب التجاعيد.

طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة

طرق لتجنب علامات الشيخوخة المبكرة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

مع التقدم بالعمر تبدأ علامات الشيخوخة في  الظهور على البشرة، على شكل خطوط رفيعة، و تجاعيد، و خطوط حول الفم ، و التي  تعد من أكثر العلامات المتعلقة في التقدم بالسن، في حين  يرغب الجميع ببشرة شابة ونظرة، لكن في أغلب الأحيان يفشل العديد في اتخاذ تدابير وقائية لوقف الشيخوخة المبكرة، على الرغم من وجود طرق مختلفة تساعد على مكافحة الشيخوخة، و من أبرز هذه الطرق:

تجنب التعرض المفرط  لأشعة للشمس

تعتبر الشمس، السبب الرئيسي  لشيخوخة الجلد المبكرة، بحيث يفضل استخدام الكريم الواقي للشمس بانتظام، قبل الخروج من المنزل بقترة لا تقل عن 30 دقيقة، لأهميته في محاربة الأشعة فوق البنفسجية الضارة و التي تسبب حروقا للجلد، و كذلك حماية الجلد من  أسباب الشيخوخة المبكرة.

تناول الطعام بشكل جيد

للحصول على بشرة متوهجة، فأنه من المهم للغاية أن يكون النظام الغذائي جيدا، شاملا على كل الفيتامينات، و البروتينات،  التي تجعل الشخص  يشعر بالصحة و التحسن .

الحصول على نوم عميق

يعد النوم من أكثر الجوانب الحيوية لتجنب الشيخوخة، ففي حال عدم الحصول على نوم كافي، يزداد إنتاج هرمون الكوريتزول في الجسم ، الأمر الذي يؤدي  إلى تكسر خلايا الجلد، لذا ينبغي الحرص على أخذ قسط وافي من الراحة و الوم للنمو, و لمساعدة البشرة على إنتاج الهرمون الخاص بالحفاظ على مرونتها, و التي تمنع من تكون التجاعيد.

تناول المزيد من المواد المضادة للأكسدة

الحرص على التأكد من احتواء النظام الغذائي على مواد مضادة للأكسدة، بإضافة الكثير من الخضروات و الفواكه في وجبات الطعام اليومية، التي بإمكانها محاربة أضرار خلايا الجلد، والمحافظة على حيوية ومرونة خلايا البشرة .

البقاء سعيدا

تعد من أسهل الطرق للتخلص من التجاعيد، عن طريق الإبتعاد عن الإكتئاب، و محاولة الحفاظ على السعادة.

تجنب غسل الوجه كثيرا

على الرغم من الاعتقاد السائد بأن عملية غسل الوجه يوميا ولأكثر من مرة مفيد للبشرة، إلا أن عملية غسله بشكل متكرر تعرض البشرة للجفاف، و الذي يؤدي بدوره إلى ظهور التجاعيد بشكل مبكر، لذا يجب الحرص على غسل الوجه  مرتين يوميا لتجنب التجاعيد.