البحث عن مواضيع

يترك العمر أثره بشكل واضح, على تجاربنا في الحياة, و مهاراتنا, وكذلك على أجسامنا, و قد يكون أثره على المظهر الخارجي مزعج لدى البعض, وخصوصا حين تبدأ علامات تقدم العمر و الشيخوخة بالظهور في وقت أبكر من الطبيعي, و تسيطر على ظهور علامات الشيخوخة مجموعة من العوامل, مثل الوراثة, و الحالة النفسية, وبعض العوامل الخارجية,مثل التدخين و التعرض لأشعة الشمس, و قد يكون حسن تصرفنا, و أهتمامنا هو الطريقة المناسبة للسيطرة على بعض هذه العوامل و تخفيف حدة بعضها الأخر, و فيما يلي مجموعة من الطرق التي قد تساعدنا في ذلك:- تجنب التدخين يترك التدخين أثر سلبي كبير على البشرة, وهو سبب رئيسي لتغير لون البشرة, وظهور التجاعيد, و كذلك إن تدميره للجسم من الداخل يجعله ينعكس بصورة سلبية على جمال و نضارة البشرة. التعامل بذكاء مع الشمس لا يمكن أن نمنع أنفسنا من التعرض لأشعة الشمس, فهذا يعد أمرا مستحيلا, كما أنه أمر مضر في نفس الوقت, إذ يخسر الجسم الكثير من الفوائد الصحية للشمس, و لكن علينا الحذر من التعرض المباشر لأشعتها الحارة, و لمدة طويلة من الزمن, لذلك علينا اختيار الوقت المناسب للتعرض للشمس, و كذلك أن لا يكون ذلك لمدة طويلة, و المحافظة على عدم التعرض لها دون وضع واقي شمس مناسب. مرعاة بضع حركات الوجة تتكون لدى البعض تجاعيد في مناطق معينة من الوجة في سن مبكرة بسبب بعض الحركات التي يقومون بها, فمثلا نجد بعض الأشخاص مقطبي الجبين لفترات طويلة خلال العمل مثلا, أو خلال الصمت, و هذا ما يجعلهم معرضين لظهور التجاعيد في منطقة الجبين خلال وقت قياسي, لذلك علينا تجنب مثل هذه الحركات و مراقبة أنفسنا حتى نتخلص منها بشكل نهائي. مساجات البشرة أن 3 دقائق لن تكون وقتا طويلا يمكنك سرقته خلال الصباح أو قبل النوم, لإجراء بعض التدليك والمساج للبشرة, و ذلك من أجل تحفيز الدورة الدموية فيها, وكذلك زيادة مرونة الأنسجة و تجنب التجاعيد. الابتعاد عن التوتر قدر الامكان, و الحصول على عدد ساعات كافية من النوم الصحي يؤثر التوتر, وقلة النوم بصورة سريعة على البشرة, و تسرع من عملية ظهور التجاعيد, و تدمر مشاكل النوم شكل الجفون و البشرة المحيطة بالعينين, لذلك علينا الحرض على الابتعاد عن التوتر قدر الإمكان, و الاسترخاء. و كذلك الحصول على نوم صحي و بعدد ساعات كافي. النظام الغذائي المتوازن تحتاج بشرتنا إلى أنظمة غذائبة متوازنة, توفر لها العناصر المهمة لصحتها و نضارتها, مثل المكسرات, الخضار, الفواكة و الأسماك, و كذلك الابتعاد عن السكر بمختلف أشكاله. شرب الماء يعد شرب الماء أرخص و أفضل وصفة من وصفات الجمال, و التي تترك البشرة في حالة دائمة من النضارة و الإشراق, كما تخفف حدة تأثير العوامل الخارجية على البشرة, مثل التدخين والجفاف, لذلك علينا التأكد من تناول كميات كافية من الماء بصورة يومية.  

طرق لتجنب الشيخوخة المبكرة

b117a19adb817762d3e2ace4e5e27ca5
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يترك العمر أثره بشكل واضح, على تجاربنا في الحياة, و مهاراتنا, وكذلك على أجسامنا, و قد يكون أثره على المظهر الخارجي مزعج لدى البعض, وخصوصا حين تبدأ علامات تقدم العمر و الشيخوخة بالظهور في وقت أبكر من الطبيعي, و تسيطر على ظهور علامات الشيخوخة مجموعة من العوامل, مثل الوراثة, و الحالة النفسية, وبعض العوامل الخارجية,مثل التدخين و التعرض لأشعة الشمس, و قد يكون حسن تصرفنا, و أهتمامنا هو الطريقة المناسبة للسيطرة على بعض هذه العوامل و تخفيف حدة بعضها الأخر, و فيما يلي مجموعة من الطرق التي قد تساعدنا في ذلك:-

تجنب التدخين

يترك التدخين أثر سلبي كبير على البشرة, وهو سبب رئيسي لتغير لون البشرة, وظهور التجاعيد, و كذلك إن تدميره للجسم من الداخل يجعله ينعكس بصورة سلبية على جمال و نضارة البشرة.

التعامل بذكاء مع الشمس

لا يمكن أن نمنع أنفسنا من التعرض لأشعة الشمس, فهذا يعد أمرا مستحيلا, كما أنه أمر مضر في نفس الوقت, إذ يخسر الجسم الكثير من الفوائد الصحية للشمس, و لكن علينا الحذر من التعرض المباشر لأشعتها الحارة, و لمدة طويلة من الزمن, لذلك علينا اختيار الوقت المناسب للتعرض للشمس, و كذلك أن لا يكون ذلك لمدة طويلة, و المحافظة على عدم التعرض لها دون وضع واقي شمس مناسب.

مرعاة بضع حركات الوجة

تتكون لدى البعض تجاعيد في مناطق معينة من الوجة في سن مبكرة بسبب بعض الحركات التي يقومون بها, فمثلا نجد بعض الأشخاص مقطبي الجبين لفترات طويلة خلال العمل مثلا, أو خلال الصمت, و هذا ما يجعلهم معرضين لظهور التجاعيد في منطقة الجبين خلال وقت قياسي, لذلك علينا تجنب مثل هذه الحركات و مراقبة أنفسنا حتى نتخلص منها بشكل نهائي.

مساجات البشرة

أن 3 دقائق لن تكون وقتا طويلا يمكنك سرقته خلال الصباح أو قبل النوم, لإجراء بعض التدليك والمساج للبشرة, و ذلك من أجل تحفيز الدورة الدموية فيها, وكذلك زيادة مرونة الأنسجة و تجنب التجاعيد.

الابتعاد عن التوتر قدر الامكان, و الحصول على عدد ساعات كافية من النوم الصحي

يؤثر التوتر, وقلة النوم بصورة سريعة على البشرة, و تسرع من عملية ظهور التجاعيد, و تدمر مشاكل النوم شكل الجفون و البشرة المحيطة بالعينين, لذلك علينا الحرض على الابتعاد عن التوتر قدر الإمكان, و الاسترخاء. و كذلك الحصول على نوم صحي و بعدد ساعات كافي.

النظام الغذائي المتوازن

تحتاج بشرتنا إلى أنظمة غذائبة متوازنة, توفر لها العناصر المهمة لصحتها و نضارتها, مثل المكسرات, الخضار, الفواكة و الأسماك, و كذلك الابتعاد عن السكر بمختلف أشكاله.

شرب الماء

يعد شرب الماء أرخص و أفضل وصفة من وصفات الجمال, و التي تترك البشرة في حالة دائمة من النضارة و الإشراق, كما تخفف حدة تأثير العوامل الخارجية على البشرة, مثل التدخين والجفاف, لذلك علينا التأكد من تناول كميات كافية من الماء بصورة يومية.

 

مواضيع من نفس التصنيف