هناك العشرات من الطرق لإستخدام الفازلين في روتين المكياج الخاص بك، بحيث يمكنه أن يحل محل الكثير من منتجات التجميل عن طريق خلق نظرة جميلة و براقة للشفاه،العيون، و الجسم بشكل عام نظراً لقدرته العالية على الترطيب و اللمعان، فما هي الطرق الرائعة التي يمكن استعمال الفازلين من خلالها لإعطاء المكياج رونقاً جميلاً. طرق لاستخدام الفازلين في روتين المكياج الخاص بك اكساب الشفاه بعض النضارة يزود الفازلين الشفاه نضارة و جمال لا يوصف عن طريق تسليط الضوء على لونهم الطبيعي، و ترطيبهم بشكل كامل بالإضافة إلى إعطائهم شكلا ممتلئاً و جميلا. زيادة كثافة الرموش قد تعتبر هذه من خرافات الجمال القديمة, إلا ان العديد من النساء أجمعوا على فعاليتها عن طريق تطبيقهم للفازلين على رموشهم قبل الخلود إلى النوم، ليحصلوا على رموش طويلة و سميكة و ممتلئة مع الوقت. استخدامه كظلال عيون مؤقت يمكن تطبيق الفازلين قبل وضع الظلال على العيون للحصول على تأثير لامع و مضيء، بالإضافة إلى إمكانية استبداله بالظلال الملونة، في حال رغبة المرأة في الحصول على نظرة طبيعية. قلم للتحديد و التمييز بدلا من استعمال أقلاماً لامعة لتحديد بعض جوانب الوجه، يستخدم الفازلين بتطبيقه على قمم عظام الوجنتين و الحواجب لتوجيه الضوء إلى جميع الأماكن الصحيحة، و إظهار معلم الوجه بشكل بارز. تحويل استخدام بعض منتجات التجميل عن طريق إضافة بعض الفازلين إلى أي بودرة وجه و مزجها جيداً و استعمالها كأحمر شفاه أو العكس، كما يمكن فعل الشيء نفسه مع ظلال العيون، و تطبيقها على أي جزء من أجزاء الوجه. جل للحواجب لترويض شكل الحواجب المتناثرة يمكن إضافة القليل من الفازلين عليها، و التي تعمل كمثبت لها، بالإضافة إلى استخدامها كمثبت لأي لون من ألوان أقلام الحواجب. إخفاء المناطق الجافة من الجلد وذلك عن طريق مزجه مع الفاونديشن، و تطبيقه على أجزاء الوجه الجافة التي يظهر من خلالها الجلد متقشراً عند وضع كريم الأساس لوحده، الأمر الذي يساعد في إخفاء التقشر و إظهار جمال المكياج. خلط كريم الاساس مع الفازلين تعاني الكثير من النساء من جفاف البشرة وحساسيتها، وتقبل الكثير منهم على استخدام مختلف الكريمات الباهظة الثمن للحصول على بشرة لامعة ورطبة، وأظهرت بعض التجارب التي أجرتها مجموعة من النساء أن خلط كريم الاساس مع الفازلين وتطبيقه على البشرة ومن ثم تركه قليلا على الوجه يساعد في الحصول على بشرة لامعة ونضرة ورطبة.

طرق لاستخدام الفازلين في روتين المكياج الخاص بك

طرق لاستخدام الفازلين في روتين المكياج الخاص بك

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

هناك العشرات من الطرق لإستخدام الفازلين في روتين المكياج الخاص بك، بحيث يمكنه أن يحل محل الكثير من منتجات التجميل عن طريق خلق نظرة جميلة و براقة للشفاه،العيون، و الجسم بشكل عام نظراً لقدرته العالية على الترطيب و اللمعان، فما هي الطرق الرائعة التي يمكن استعمال الفازلين من خلالها لإعطاء المكياج رونقاً جميلاً.

طرق لاستخدام الفازلين في روتين المكياج الخاص بك

  • اكساب الشفاه بعض النضارة
    يزود الفازلين الشفاه نضارة و جمال لا يوصف عن طريق تسليط الضوء على لونهم الطبيعي، و ترطيبهم بشكل كامل بالإضافة إلى إعطائهم شكلا ممتلئاً و جميلا.
  • زيادة كثافة الرموش
    قد تعتبر هذه من خرافات الجمال القديمة, إلا ان العديد من النساء أجمعوا على فعاليتها عن طريق تطبيقهم للفازلين على رموشهم قبل الخلود إلى النوم، ليحصلوا على رموش طويلة و سميكة و ممتلئة مع الوقت.
  • استخدامه كظلال عيون مؤقت
    يمكن تطبيق الفازلين قبل وضع الظلال على العيون للحصول على تأثير لامع و مضيء، بالإضافة إلى إمكانية استبداله بالظلال الملونة، في حال رغبة المرأة في الحصول على نظرة طبيعية.
  • قلم للتحديد و التمييز
    بدلا من استعمال أقلاماً لامعة لتحديد بعض جوانب الوجه، يستخدم الفازلين بتطبيقه على قمم عظام الوجنتين و الحواجب لتوجيه الضوء إلى جميع الأماكن الصحيحة، و إظهار معلم الوجه بشكل بارز.
  • تحويل استخدام بعض منتجات التجميل
    عن طريق إضافة بعض الفازلين إلى أي بودرة وجه و مزجها جيداً و استعمالها كأحمر شفاه أو العكس، كما يمكن فعل الشيء نفسه مع ظلال العيون، و تطبيقها على أي جزء من أجزاء الوجه.
  • جل للحواجب
    لترويض شكل الحواجب المتناثرة يمكن إضافة القليل من الفازلين عليها، و التي تعمل كمثبت لها، بالإضافة إلى استخدامها كمثبت لأي لون من ألوان أقلام الحواجب.
  • إخفاء المناطق الجافة من الجلد
    وذلك عن طريق مزجه مع الفاونديشن، و تطبيقه على أجزاء الوجه الجافة التي يظهر من خلالها الجلد متقشراً عند وضع كريم الأساس لوحده، الأمر الذي يساعد في إخفاء التقشر و إظهار جمال المكياج.

خلط كريم الاساس مع الفازلين

تعاني الكثير من النساء من جفاف البشرة وحساسيتها، وتقبل الكثير منهم على استخدام مختلف الكريمات الباهظة الثمن للحصول على بشرة لامعة ورطبة، وأظهرت بعض التجارب التي أجرتها مجموعة من النساء أن خلط كريم الاساس مع الفازلين وتطبيقه على البشرة ومن ثم تركه قليلا على الوجه يساعد في الحصول على بشرة لامعة ونضرة ورطبة.