البحث عن مواضيع

تحتوي المياه المعالجة (العسرة) على العديد من الشوائب و المعادن التي يمكنها أن تؤذي الشعر, و تؤدي لتقصفه, و يستخدم هذه المياه شريحة كبيرة في كافة المجتمعات, حيث أن البلديات تقوم بتزويد السكان بهذه المياه التي يتم تكريرها, و الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق للعناية بالشعر للتخلص من أثار المياه العسرة, إلا أن بعضها لا يعد صحي, و في ما يلي أفضل الطرق لإزالة أثار المياه العسرة. شامبو التطهير يستخدم هذا النوع من الشامبو في الغالب بعد السباحة في البرك, و ذلك للتخلص من أثار الكلور المستخدم لمعالجة هذه المياه, و تظهر نتائج استخدام هذا الشامبو خلال فترة قصير من استخدامه المتكرر, حيث يعيد للشعر حيويته و نعومته. مصفاة الماء يمكن استخدام مصفاة مخصصة للمياه على جميع صنابير المياه, حيث أن هذه المصافي تعمل على الحد من كمية الشوائب و المعادن التي تخرج مع المياه, و بالتالي فأنها تساعد في الحفاظ على الشعر صحي و حيوي. CHELATING SHAMPOO أن هذا النوع من الشامبو ليس معروف لدى الجميع, و ليس شائع الاستخدام, إن هذا الشامبو يعمل على إزالة و منع تراكم المعادن على الشعر و بالتالي فأنه يبقي الشعر براق و لامع, و يفضل استخدامه مرة في الأسبوع برفقة شامبو التطهير. خل التفاح إن خل التفاح أحد أفضل الطرق التي تعمل على منع و إزالة التراكمات في الشعر, و بالتالي يمكن شطف الشعر باستخدام كوب واحد من خل التفاح مرتان في الأسبوع للتأكد بان الشعر لن يتأثر من استخدام المياه العسرة. عصير الليمون إن عصير الليمون يمكنه أن يعمل على إزالة العديد من المعادن التي تتواجد في المياه العسرة, و لا يحتاج الأمر لكمية كبيرة من عصير الليمون, و يمكن استخدامه أثناء الاستحمام, بعد غسل الشعر بالشامبو, و لكن قبل وضع البلسم و شامبو التطهير. أشياء لا تتوقعها قد تؤذي شعرك كيف تتخلص من قشرة الشعر؟ نصيحة هامة لاستخدام الشامبو بطريقة سليمة

طرق لإزالة أثار المياه المعالجة على الشعر ( المياه العسرة)

طرق لإزالة أثار المياه المعالجة على الشعر ( المياه العسرة)
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تحتوي المياه المعالجة (العسرة) على العديد من الشوائب و المعادن التي يمكنها أن تؤذي الشعر, و تؤدي لتقصفه, و يستخدم هذه المياه شريحة كبيرة في كافة المجتمعات, حيث أن البلديات تقوم بتزويد السكان بهذه المياه التي يتم تكريرها, و الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق للعناية بالشعر للتخلص من أثار المياه العسرة, إلا أن بعضها لا يعد صحي, و في ما يلي أفضل الطرق لإزالة أثار المياه العسرة.

شامبو التطهير

يستخدم هذا النوع من الشامبو في الغالب بعد السباحة في البرك, و ذلك للتخلص من أثار الكلور المستخدم لمعالجة هذه المياه, و تظهر نتائج استخدام هذا الشامبو خلال فترة قصير من استخدامه المتكرر, حيث يعيد للشعر حيويته و نعومته.

مصفاة الماء

يمكن استخدام مصفاة مخصصة للمياه على جميع صنابير المياه, حيث أن هذه المصافي تعمل على الحد من كمية الشوائب و المعادن التي تخرج مع المياه, و بالتالي فأنها تساعد في الحفاظ على الشعر صحي و حيوي.

CHELATING SHAMPOO

أن هذا النوع من الشامبو ليس معروف لدى الجميع, و ليس شائع الاستخدام, إن هذا الشامبو يعمل على إزالة و منع تراكم المعادن على الشعر و بالتالي فأنه يبقي الشعر براق و لامع, و يفضل استخدامه مرة في الأسبوع برفقة شامبو التطهير.

خل التفاح

إن خل التفاح أحد أفضل الطرق التي تعمل على منع و إزالة التراكمات في الشعر, و بالتالي يمكن شطف الشعر باستخدام كوب واحد من خل التفاح مرتان في الأسبوع للتأكد بان الشعر لن يتأثر من استخدام المياه العسرة.

عصير الليمون

إن عصير الليمون يمكنه أن يعمل على إزالة العديد من المعادن التي تتواجد في المياه العسرة, و لا يحتاج الأمر لكمية كبيرة من عصير الليمون, و يمكن استخدامه أثناء الاستحمام, بعد غسل الشعر بالشامبو, و لكن قبل وضع البلسم و شامبو التطهير.

أشياء لا تتوقعها قد تؤذي شعرك

كيف تتخلص من قشرة الشعر؟

نصيحة هامة لاستخدام الشامبو بطريقة سليمة