لعيان النفس يتعرض كثيرون ممن هم حولنا في كثير من الأوقات إلى مشاكل عدة في الجهاز الهضمي وبالأخص في المعدة لأنها المكان الذي يقوم على استقبال كل ما يتناوله الإنسان، ومن أكثر هذه المشاكل انتشاراً وشيوعاً هي تهيج المعدة الذي يعمل على إحداث الشعور باللعية والتي تُعرف بشكل واسع بين الناس بلعيان النفس، وهي أحد الحالات المزعجة بشكل كبير نظراً لما تسببه من مشاكل عدة منها اختلال التوازن والتعب والإرهاق وعدم القدرة على التركيز، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق علاج لعيان النفس. طرق علاج لعيان النفس يوجد مجموعة من الطرق الخاصة بعلاج لعيان المعدة، وتأتي على النحو التالي: اتباع أحد الأنظمة الغذائية الصحية والمتوازنة والغنية بكل من الكربوهيدرات والفيتامينات والألياف المهمة والضرورية للجسم. القيام بتناول كمية قليلة من الطعام في الوجبة الواحدة وتوزيع المتبقي من الطعام على عدة وجبات خلال اليوم الواحد. يجب تقديم العلاج المناسب للأذن الوسطى والداخلية إذا كنت تعاني من التهاب لأنها المسؤولة عن توازن الجسم. يكون علاج الصداع النصفي من خلال شرب كميات كثير من الماء والسوائل إضافة إلى تناول المسكنات المناسبة لذلك. يجب الابتعاد بشكل نهائي عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكحول. قم بأخذ قسط مناسب وكافي من الراحة والاسترخاء. تناول الخبز المحمص في الصباح لتخفيف من اللعية حيث أنه يعمل على تحسين قدرة عمل المعدة وهضم الطعام بشكل مناسب. راجع عيادة الطبيب لاستشارته في بعض الأدوية التي تؤخذ للتخفيف من اللعية. أسباب لعيان النفس يوجد مجموعة من الأسباب الخاصة بلعيان المعدة، والتي تأتي على النحو التالي: تناول الأطعمة الدسمة بشكل مفرط للغاية وبطريقة سريعة جداً. التعرض للاضطرابات والحالات النفسية التي من شأنها أن تؤثر على عمل المعدة بشكل مباشر. تناول المشروبات التي تحتوي على كحول والمشروبات الغازية بشكل كبير خاصة إذا كان ذلك على معدة فارغة. التعرض لحالات التسمم الدوائي وكذلك الغذائي. تناول بعض الأدوية ذات المفعول القوي مثل مضادات الاكتئاب ومُدرّات البول وحبوب منع الحمل. الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى والداخلية. اقتراب موعد الدورة الشهرية لدى المرأة، وحدوث حالات الحمل. كيفية التخلص من لعيان النفس بالمواد الطبيعية يمكن التخلص من لعيان النفس من خلال مجموعة من الطرق الطبيعية، التي تأتي على النحو التالي: الخل، من أفضل أنواعه خل التفاح حيث أنه يُساعد على هضم الطعام، ويُعالج الغثيان الناتج عن الحمل، ويجب تناوله مرتين في اليوم. النعناع، يمتلك رائحة منعشة جداً تساعد في التخفيف من حدة الغثيان، كما أنه يعمل على مكافحة المغص ويُساعد على الهضم. الزنجبيل، تُساعد جذوره المطحونة على عملية الهضم وبالأخص لدى السيدات الحوامل، وهو أحد البهارات المهمة جداً في التخفيف من لعيان النفس.

طرق علاج لعيان النفس

طرق علاج لعيان النفس

بواسطة: - آخر تحديث: 31 يناير، 2018

لعيان النفس

يتعرض كثيرون ممن هم حولنا في كثير من الأوقات إلى مشاكل عدة في الجهاز الهضمي وبالأخص في المعدة لأنها المكان الذي يقوم على استقبال كل ما يتناوله الإنسان، ومن أكثر هذه المشاكل انتشاراً وشيوعاً هي تهيج المعدة الذي يعمل على إحداث الشعور باللعية والتي تُعرف بشكل واسع بين الناس بلعيان النفس، وهي أحد الحالات المزعجة بشكل كبير نظراً لما تسببه من مشاكل عدة منها اختلال التوازن والتعب والإرهاق وعدم القدرة على التركيز، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق علاج لعيان النفس.

طرق علاج لعيان النفس

يوجد مجموعة من الطرق الخاصة بعلاج لعيان المعدة، وتأتي على النحو التالي:

  • اتباع أحد الأنظمة الغذائية الصحية والمتوازنة والغنية بكل من الكربوهيدرات والفيتامينات والألياف المهمة والضرورية للجسم.
  • القيام بتناول كمية قليلة من الطعام في الوجبة الواحدة وتوزيع المتبقي من الطعام على عدة وجبات خلال اليوم الواحد.
  • يجب تقديم العلاج المناسب للأذن الوسطى والداخلية إذا كنت تعاني من التهاب لأنها المسؤولة عن توازن الجسم.
  • يكون علاج الصداع النصفي من خلال شرب كميات كثير من الماء والسوائل إضافة إلى تناول المسكنات المناسبة لذلك.
  • يجب الابتعاد بشكل نهائي عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكحول.
  • قم بأخذ قسط مناسب وكافي من الراحة والاسترخاء.
  • تناول الخبز المحمص في الصباح لتخفيف من اللعية حيث أنه يعمل على تحسين قدرة عمل المعدة وهضم الطعام بشكل مناسب.
  • راجع عيادة الطبيب لاستشارته في بعض الأدوية التي تؤخذ للتخفيف من اللعية.

أسباب لعيان النفس

يوجد مجموعة من الأسباب الخاصة بلعيان المعدة، والتي تأتي على النحو التالي:

  • تناول الأطعمة الدسمة بشكل مفرط للغاية وبطريقة سريعة جداً.
  • التعرض للاضطرابات والحالات النفسية التي من شأنها أن تؤثر على عمل المعدة بشكل مباشر.
  • تناول المشروبات التي تحتوي على كحول والمشروبات الغازية بشكل كبير خاصة إذا كان ذلك على معدة فارغة.
  • التعرض لحالات التسمم الدوائي وكذلك الغذائي.
  • تناول بعض الأدوية ذات المفعول القوي مثل مضادات الاكتئاب ومُدرّات البول وحبوب منع الحمل.
  • الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى والداخلية.
  • اقتراب موعد الدورة الشهرية لدى المرأة، وحدوث حالات الحمل.

كيفية التخلص من لعيان النفس بالمواد الطبيعية

يمكن التخلص من لعيان النفس من خلال مجموعة من الطرق الطبيعية، التي تأتي على النحو التالي:

  • الخل، من أفضل أنواعه خل التفاح حيث أنه يُساعد على هضم الطعام، ويُعالج الغثيان الناتج عن الحمل، ويجب تناوله مرتين في اليوم.
  • النعناع، يمتلك رائحة منعشة جداً تساعد في التخفيف من حدة الغثيان، كما أنه يعمل على مكافحة المغص ويُساعد على الهضم.
  • الزنجبيل، تُساعد جذوره المطحونة على عملية الهضم وبالأخص لدى السيدات الحوامل، وهو أحد البهارات المهمة جداً في التخفيف من لعيان النفس.