ترهل البشرة تبحث المرأة دائماً عن الجمال ولكن ظهور التجاعيد في البشرة وترهلها يسبب لها الاكتئاب، مع التقدم في العمر تزداد ظهور هذه الترهلات وتفقد البشرة جمالها، ويعود سبب هذا الترهل إلى فقدان قدرة الجسم على إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن شد البشرة، أو فقدان الوسادات الدهنية التي تحافظ على شد الوجه وإعطائه الشكل الممتلئ، كما أنّ لفقدان الكتل العضلية والعظمية دوراً كبيراً في ظهورها، وقد تظهر في بشرة الوجه واليدين الساقين من الجهة العليا والرقبة، وتلجأ معظم السيدات إلى المكملات الغذائية والكريمات التي تساهم في شد البشرة ولكن هناك أيضاً بعض الأعشاب والأقنعة الطبيعية المفيدة في علاج المشكلة، وسنقدم معلوماتٍ حول طرق علاج ترهل الوجه بالأعشاب. طرق علاج ترهل الوجه بالأعشاب من الأعشاب التي تفيد في علاج ترهل البشرة: الحلبة: حيث تطحن حفنة من حبوب الحلبة وتخلط مع القليل من زيت الزيتون حتى ينتج عجينةً تدهن بها البشرة. عشبة السلق: فتساهم عملية غسل الوجه بماء عشبة السلق ثم دهنه بزيت الزيتون في شد الوجه، وهذه العشبة مفيدة في علاج الكثير من مشاكل البشرة لذلك ينصح بشربها ثلاث مرات في اليوم. الشمر: حيث يتم سكب الماء المغلي فوق بعض بذور الشمر وتغطيته فوراً وتركه لمدة عشر دقائق، ويشرب منه ثلاث مرات في اليوم. أفضل الماسكات الطبيعية التي تساهم في علاج ترهل البشرة عصير الطماطم مع الشوفان: يتم مزج ملعقتان من الشوفان المطحون مع ثلاثة ملاعق من عصير الطماطم، ثم يدلك الوجه بالخليط الناتج بحركاتٍ دائريةٍ لمدة خمس دقائق، بينما يتم تدليك الرقبة بحركاتٍ من الأسفل باتجاه الأعلى، ويترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد. الخميرة وعصير الليمون: يتم مزج نصف ملعقةٍ من الخميرة الفورية مع عصير نصف حبةٍ من الليمون، وتوضع في الثلاجة لمدة ربع ساعةٍ، ثم تدهن البشرة ويترك الخليط لمدة ثلث ساعةٍ ثم يغسل بالماء البارد. الموز زيت الزيتون والعسل الطبيعي: تخلط موزةً ناضجةً مع ملعقةً من زيت الزيتون وملعقةً من عسل النحل، وتفرك الرقبة والوجه بالخليط الناتج ويترك لمدة 25 دقيقةً، ثم يغسل بالماء البارد. عصير الجزر وزيت جوز الهند وقشر البرتقال: يتم خلط ملعقةً صغيرةً من زيت الزيتون مع ملعقتان من عصير الجزر الطازج وملعقةَ من قشر البرتقال وملعقةً كبيرةً من الزبادي، ثم تدلك البشرة والرقبة بالخليط الناتج ويترك لمدة خمس دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. الملفوف مع دقيق الأرز: يتم تقطيع ثلاثة أوراق من المفوف وخلطها بالخلاط، ثم يضاف إليها ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون وخمس قطراتٍ من زيت اللوز، ويطبق الخليط على البشرة والرقبة ويترك حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر.

طرق علاج ترهل الوجه بالأعشاب

طرق علاج ترهل الوجه بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: 13 ديسمبر، 2017

تصفح أيضاً

ترهل البشرة

تبحث المرأة دائماً عن الجمال ولكن ظهور التجاعيد في البشرة وترهلها يسبب لها الاكتئاب، مع التقدم في العمر تزداد ظهور هذه الترهلات وتفقد البشرة جمالها، ويعود سبب هذا الترهل إلى فقدان قدرة الجسم على إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن شد البشرة، أو فقدان الوسادات الدهنية التي تحافظ على شد الوجه وإعطائه الشكل الممتلئ، كما أنّ لفقدان الكتل العضلية والعظمية دوراً كبيراً في ظهورها، وقد تظهر في بشرة الوجه واليدين الساقين من الجهة العليا والرقبة، وتلجأ معظم السيدات إلى المكملات الغذائية والكريمات التي تساهم في شد البشرة ولكن هناك أيضاً بعض الأعشاب والأقنعة الطبيعية المفيدة في علاج المشكلة، وسنقدم معلوماتٍ حول طرق علاج ترهل الوجه بالأعشاب.

طرق علاج ترهل الوجه بالأعشاب

من الأعشاب التي تفيد في علاج ترهل البشرة:

  • الحلبة: حيث تطحن حفنة من حبوب الحلبة وتخلط مع القليل من زيت الزيتون حتى ينتج عجينةً تدهن بها البشرة.
  • عشبة السلق: فتساهم عملية غسل الوجه بماء عشبة السلق ثم دهنه بزيت الزيتون في شد الوجه، وهذه العشبة مفيدة في علاج الكثير من مشاكل البشرة لذلك ينصح بشربها ثلاث مرات في اليوم.
  • الشمر: حيث يتم سكب الماء المغلي فوق بعض بذور الشمر وتغطيته فوراً وتركه لمدة عشر دقائق، ويشرب منه ثلاث مرات في اليوم.

أفضل الماسكات الطبيعية التي تساهم في علاج ترهل البشرة

  • عصير الطماطم مع الشوفان: يتم مزج ملعقتان من الشوفان المطحون مع ثلاثة ملاعق من عصير الطماطم، ثم يدلك الوجه بالخليط الناتج بحركاتٍ دائريةٍ لمدة خمس دقائق، بينما يتم تدليك الرقبة بحركاتٍ من الأسفل باتجاه الأعلى، ويترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء البارد.
  • الخميرة وعصير الليمون: يتم مزج نصف ملعقةٍ من الخميرة الفورية مع عصير نصف حبةٍ من الليمون، وتوضع في الثلاجة لمدة ربع ساعةٍ، ثم تدهن البشرة ويترك الخليط لمدة ثلث ساعةٍ ثم يغسل بالماء البارد.
  • الموز زيت الزيتون والعسل الطبيعي: تخلط موزةً ناضجةً مع ملعقةً من زيت الزيتون وملعقةً من عسل النحل، وتفرك الرقبة والوجه بالخليط الناتج ويترك لمدة 25 دقيقةً، ثم يغسل بالماء البارد.
  • عصير الجزر وزيت جوز الهند وقشر البرتقال: يتم خلط ملعقةً صغيرةً من زيت الزيتون مع ملعقتان من عصير الجزر الطازج وملعقةَ من قشر البرتقال وملعقةً كبيرةً من الزبادي، ثم تدلك البشرة والرقبة بالخليط الناتج ويترك لمدة خمس دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • الملفوف مع دقيق الأرز: يتم تقطيع ثلاثة أوراق من المفوف وخلطها بالخلاط، ثم يضاف إليها ملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون وخمس قطراتٍ من زيت اللوز، ويطبق الخليط على البشرة والرقبة ويترك حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر.