البحث عن مواضيع

يوجد الكثير من طرق علاج الثآليل الطبية والتقليدية، ذلك لأن هذا المرض منتشر كثيرا بين الناس،حيث تعد الثآليل من الأمراض الجلدية الشائعة بين الناس، وتم تصنيفها على أنها أورام قد تكون حميدة وقد تكون معدية، هذا وتظهر في المناطق المختلفة من الجسم، وسنعرض في هذا المقال أبرز الطرق التي يتم من خلالها علاج الثآليل. الطرق المتبعة في علاج الثآليل غالبا ما يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تحد من انتشار الثآليل وتقلل من الألم الذي تسببه. قد يتم اتباع بعض الطرق الطبية مثل: إزالة الثآليل عن طريق الليزر أو عن طريق التجميد أو الحرق أو التقشير. في بعض الأحيان يقوم الأطباء بصرف دواء حمض الساليسيليك، ويتم استخدامه بشكل يومي قبل النوم. قد يلجأ الأطباء أيضا إلى القيام بلف المنطقة التي تظهر فيها الثآليل باستخدام شريط خاص، ويتم إزالة هذا الشريط ووضع شريط آخر كل ستة أيام تقريبا، ويتم تكرار هذه الخطوة بمعدل ثلاث إلى أربع مرات. الطرق التقليدية في علاج الثآليل يمكن القيام بسحق الثوم جيدا، بعدها يتم فرك المنطقة التي ظهر فيها الثآلول بالثوم. يمكن القيام بسحق قطع من البصل جيدا، بعدها يتم فرك المنطقة التي ظهر فيها الثآلول بالبصل. عمل مغاطس للقدمين بالماء الساخن، حيث أن ذلك يعمل على قتل الفيروسات في القدمين. يمكن أيضا القيام بسحق أقراص من فيتامين ج، ثم القيام بتشكيل عجينة من المسحوق والماء، أو القيام بتحضير عجينة مكونة من زيت الزيتون والجزر المقطع، ونقوم بوضع هذه العجينة على المكان الذي تظهر فيه الثآليل. أيضا القيام بدهن منطقة الثآليل بزيت الخروع. تقشير الثآليل باستخدام خل التفاح. يمكن القيام بدهن المنطقة المصابة بالعسل، ذلك لأن العسل له خصائصه التي تمكنه من العمل كمضاد للبكتيريا والفيروسات. النصائح المتبعة عند ظهور الثآليل عند القيام بلمس الثآليل يجب الحرص على غسل اليدين جيدا باستخدام الماء والصابون. إن الثآليل تنتقل عن طريق اللمس، لذلك يجب الحذر وعدم لمس الآخرين لكي لا يتم نقل العدوى إليهم. بناء على ذلك فإنه يجب الحرص على الأدوات الشخصية وعدم السماح للأشخاص الآخرين باستخدامها كي لا تنتقل العدوى إليهم. أيضا يجب الحرص على ارتداء الحذاء المناسب إذا ما كانت الثآليل في القدمين، ذلك أنه قد تنتقل إليك الفيروسات إذا ما قمت بالمشي حافيا. يجب الإبقاء على المنطقة التي تظهر فيها الثآليل جافة، ذلك لأن الرطوبة تعد بيئة مناسبة تسمح بنمو الثآليل والكائنات الحية. اقرأ ايضا: علاج فطريات القدم علاج الحساسية الجلدية ما هو مرض التينيا

طرق علاج الثآليل

طرق علاج الثآليل
بواسطة: - آخر تحديث: 8 يناير، 2017

يوجد الكثير من طرق علاج الثآليل الطبية والتقليدية، ذلك لأن هذا المرض منتشر كثيرا بين الناس،حيث تعد الثآليل من الأمراض الجلدية الشائعة بين الناس، وتم تصنيفها على أنها أورام قد تكون حميدة وقد تكون معدية، هذا وتظهر في المناطق المختلفة من الجسم، وسنعرض في هذا المقال أبرز الطرق التي يتم من خلالها علاج الثآليل.

الطرق المتبعة في علاج الثآليل

  • غالبا ما يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تحد من انتشار الثآليل وتقلل من الألم الذي تسببه.
  • قد يتم اتباع بعض الطرق الطبية مثل: إزالة الثآليل عن طريق الليزر أو عن طريق التجميد أو الحرق أو التقشير.
  • في بعض الأحيان يقوم الأطباء بصرف دواء حمض الساليسيليك، ويتم استخدامه بشكل يومي قبل النوم.
  • قد يلجأ الأطباء أيضا إلى القيام بلف المنطقة التي تظهر فيها الثآليل باستخدام شريط خاص، ويتم إزالة هذا الشريط ووضع شريط آخر كل ستة أيام تقريبا، ويتم تكرار هذه الخطوة بمعدل ثلاث إلى أربع مرات.

الطرق التقليدية في علاج الثآليل

  • يمكن القيام بسحق الثوم جيدا، بعدها يتم فرك المنطقة التي ظهر فيها الثآلول بالثوم.
  • يمكن القيام بسحق قطع من البصل جيدا، بعدها يتم فرك المنطقة التي ظهر فيها الثآلول بالبصل.
  • عمل مغاطس للقدمين بالماء الساخن، حيث أن ذلك يعمل على قتل الفيروسات في القدمين.
  • يمكن أيضا القيام بسحق أقراص من فيتامين ج، ثم القيام بتشكيل عجينة من المسحوق والماء، أو القيام بتحضير عجينة مكونة من زيت الزيتون والجزر المقطع، ونقوم بوضع هذه العجينة على المكان الذي تظهر فيه الثآليل.
  • أيضا القيام بدهن منطقة الثآليل بزيت الخروع.
  • تقشير الثآليل باستخدام خل التفاح.
  • يمكن القيام بدهن المنطقة المصابة بالعسل، ذلك لأن العسل له خصائصه التي تمكنه من العمل كمضاد للبكتيريا والفيروسات.

النصائح المتبعة عند ظهور الثآليل

  • عند القيام بلمس الثآليل يجب الحرص على غسل اليدين جيدا باستخدام الماء والصابون.
  • إن الثآليل تنتقل عن طريق اللمس، لذلك يجب الحذر وعدم لمس الآخرين لكي لا يتم نقل العدوى إليهم.
  • بناء على ذلك فإنه يجب الحرص على الأدوات الشخصية وعدم السماح للأشخاص الآخرين باستخدامها كي لا تنتقل العدوى إليهم.
  • أيضا يجب الحرص على ارتداء الحذاء المناسب إذا ما كانت الثآليل في القدمين، ذلك أنه قد تنتقل إليك الفيروسات إذا ما قمت بالمشي حافيا.
  • يجب الإبقاء على المنطقة التي تظهر فيها الثآليل جافة، ذلك لأن الرطوبة تعد بيئة مناسبة تسمح بنمو الثآليل والكائنات الحية.

اقرأ ايضا:
علاج فطريات القدم
علاج الحساسية الجلدية
ما هو مرض التينيا

مواضيع من نفس التصنيف