البحث عن مواضيع

البشرة الدهنية تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي بحاجة للعناية بشكل مستمر لأنها تتأثر بالعوامل الخارجية مثل حرارة الصيف والرطوبة التي تزيد من إفراز الدهون في البشرة مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور فيها خاصةً في منطقة الذقن وحول الأنف وهذا ما يجعل بعض الأشخاص يستخدمون مستحضرات التجميل للتخلص من هذه المشكلة، وهناك عدة خلطات طبيعية تعد ذات فعالية عالية في علاج البشرة الدهنية ونتائج مضمونة، سنتعرف في هذا الموضوع على طرق علاج البشرة الدهنية. نصائح للعناية بالبشرة الدهنية استخدام الماء الدافئ عند غسل البشرة وذلك للتخلص من الزيوت المتراكمة على البشرة. تجنب غسل البشرة بالماء الساخن لأنه يعمل على زيادة إفراز الدهون في البشرة ويعرضها لظهور البثور. عدم الإكثار من غسل البشرة بالماء والمستحضرات الكيميائية لأن ذلك يعرضها للجفاف كما يعمل على إزالة الزيوت المهمة فيها. تجنب الإكثار من تناول الأطعمة الجاهزة لأنها تعمل على زيادة إفراز الدهون بالبشرة. اتباع نظام غذائي صحي. تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية وذلك للحفاظ على صحة البشرة والجسم. تجنب استعمال الكريمات المرطبة على البشرة الدهنية لأنه يزيد من مشاكلها. استخدام الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة والتي تحافظ على زيوت البشرة الدهنية وتساعد في حل مشكلة الرؤوس السوداء المتراكمة عليها. علاج البشرة الدهنية طبيعياً قناع الليمون والخيار نخلط كمية مناسبة من عصير الخيار مع كمية قليلة من عصير الليمون جيداً ثم نطبق القناع على البشرة ونتركه حتى يجف ثم نشطف الوجه بالماء البارد، يحتوي الخيار على مادة قابضة تعمل على إغلاق مسام البشرة وشدها. قناع الطماطم نقطع حبة طماطم إلى شرائح ثم نقوم بفرك الوجه من الأسفل إلى الأعلى بشكل دائري مع التركيز على منطقة الذقن والأنف، تعمل الطماطم على إغلاق المسامات المفتوحة في البشرة وتقلل من إفراز الدهون وذلك لاحتوائها على فيتامين c. قناع لبن الزبادي نوزع كمية مناسبة من اللبن الزبادي على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بالماء البارد، يفضل عمل هذا القناع مرة كل يوم. قناع الصبار نأخذ لوح من الصبار ثم نستخرج منه عصارة الصبار ثم نضعها على الوجه، يفضل وضع قناع الصبار على البشرة بشكل يومي لأنه يعمل على التقليل من إفرازات الغدد الدهنية في البشرة. قناع البيض نخفق بياض بيضة جيداً ثم نوزع القناع على الوجه ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نغسله بالماء البارد.

طرق علاج البشرة الدهنية

طرق علاج البشرة الدهنية
بواسطة: - آخر تحديث: 16 أكتوبر، 2017

البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي بحاجة للعناية بشكل مستمر لأنها تتأثر بالعوامل الخارجية مثل حرارة الصيف والرطوبة التي تزيد من إفراز الدهون في البشرة مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور فيها خاصةً في منطقة الذقن وحول الأنف وهذا ما يجعل بعض الأشخاص يستخدمون مستحضرات التجميل للتخلص من هذه المشكلة، وهناك عدة خلطات طبيعية تعد ذات فعالية عالية في علاج البشرة الدهنية ونتائج مضمونة، سنتعرف في هذا الموضوع على طرق علاج البشرة الدهنية.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

  • استخدام الماء الدافئ عند غسل البشرة وذلك للتخلص من الزيوت المتراكمة على البشرة.
  • تجنب غسل البشرة بالماء الساخن لأنه يعمل على زيادة إفراز الدهون في البشرة ويعرضها لظهور البثور.
  • عدم الإكثار من غسل البشرة بالماء والمستحضرات الكيميائية لأن ذلك يعرضها للجفاف كما يعمل على إزالة الزيوت المهمة فيها.
  • تجنب الإكثار من تناول الأطعمة الجاهزة لأنها تعمل على زيادة إفراز الدهون بالبشرة.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية وذلك للحفاظ على صحة البشرة والجسم.
  • تجنب استعمال الكريمات المرطبة على البشرة الدهنية لأنه يزيد من مشاكلها.
  • استخدام الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة والتي تحافظ على زيوت البشرة الدهنية وتساعد في حل مشكلة الرؤوس السوداء المتراكمة عليها.

علاج البشرة الدهنية طبيعياً

قناع الليمون والخيار

  • نخلط كمية مناسبة من عصير الخيار مع كمية قليلة من عصير الليمون جيداً ثم نطبق القناع على البشرة ونتركه حتى يجف ثم نشطف الوجه بالماء البارد، يحتوي الخيار على مادة قابضة تعمل على إغلاق مسام البشرة وشدها.

قناع الطماطم

  • نقطع حبة طماطم إلى شرائح ثم نقوم بفرك الوجه من الأسفل إلى الأعلى بشكل دائري مع التركيز على منطقة الذقن والأنف، تعمل الطماطم على إغلاق المسامات المفتوحة في البشرة وتقلل من إفراز الدهون وذلك لاحتوائها على فيتامين c.

قناع لبن الزبادي

  • نوزع كمية مناسبة من اللبن الزبادي على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه بالماء البارد، يفضل عمل هذا القناع مرة كل يوم.

قناع الصبار

  • نأخذ لوح من الصبار ثم نستخرج منه عصارة الصبار ثم نضعها على الوجه، يفضل وضع قناع الصبار على البشرة بشكل يومي لأنه يعمل على التقليل من إفرازات الغدد الدهنية في البشرة.

قناع البيض

  • نخفق بياض بيضة جيداً ثم نوزع القناع على الوجه ونتركه لمدة عشر دقائق ثم نغسله بالماء البارد.