اكسسوارات المنزل يحتوي المنزل على العديد من الاكسسوارات سواءً أكانت كبيرة الحجم أو صغيرة، وتساهم هذه الاكسسوارات في منح المنزل لمسةً جمالية إذا تم ترتيبها وعرضها بصورةٍ متقنة وملفتة، ويجب العمل على تنسيق كل قطعة اكسسوار حسب شكلها ولونها والخامات المصنوعة منها، وكل شخص له طريقة معينة في عرض التحف ومكملات الزينة تبعاً لذوقه وأسلوبه، فالقيام بتحريك قطعة الاكسسوار كل فترة يعد من الأمور المهمة كي لا يسود المكان نوعاً من الرتابة، وسنتعرف في هذا المقال على طرق عرض اكسسوارات المنزل بطريقةٍ أنيقة. كيفية عرض قطع اكسسوارات المنزل الفردية الصغيرة يُفضَّل عرض قطع الاكسسوارات صغيرة الحجم في أماكن قريبة من الأعين وذلك لأنَّ صغر حجمها يجعل من الصعب وضعها في منتصف أثاث المنزل أو في أماكن بعيدة عن النظر لأنها لن تظهر وستبدو وكأنها غير موجودة. تُعرض قطع الاكسسوارات الصغيرة في المنزل فوق ركنٍ فارغ من أركان الغرفة بجانب المقاعد كي تظهر لمستها الجمالية. توضع هذه القطع على رف المكتبة بين الكتب بصورةٍ بارزة أو فوق المدفأة الثابتة. طريقة عرض قطعة من اكسسوارات المنزل كبيرة الحجم يجب القيام باختيار قطعة مميّزة وملفتة من الاكسسوار وذلك لجذب الانتباه. التباعد بين القطع الكبيرة من اكسسوارات المنزل أثناء ترتيبها حتى لا يحدث تشويش عند رؤيتها. تجنب وضع قطع كثيرة العدد من الاكسسوار في نفس الغرفة كي لا تظهر مزدحمة أو مكدَّسة. يُفضل عرض عدة قطع من الاكسسوارات صغيرة الحجم إلى جانب قطعة الاكسسوار الكبيرة بحيث تكون متناسقة معها من حيث الشكل واللون، وبذلك تبرز جمالية قطعة الاكسسوار الكبيرة ويصبح عرضها أكثر تناغماً. يمكن أيضاً عرض قطعة الاكسسوار الكبيرة مع القطع الصغيرة التي تشبهها حتى وإن كانت مختلفة في لونها. طريقة عرض مجموعات من قطع اكسسوارات المنزل عند القيام بعرض مجموعات من قطع الاكسسوار يجب العمل على ترتيبها من حيث اللون والحجم والشكل، فعند عرض قطعتين متشابهتان مثل مزهريتين أو شمعدانين أو أباجورتين فهنا يجب الحرص على عرض القطع بصورةٍ متساوية ومتوازية بحيث تظهر متماثلة من ناحية العرض. إذا كانت القطع غير متماثلة من حيث الشكل أو الحجم كالرسومات أو اللوحات يجب عرضها أيضاً بطريقةٍ متساوية تظهرها بشكلٍ متماثل. إذا كانت قطع الاكسسوارات مختلفة من ناحية الملمس أو الارتفاع واللون فهناك إمكانية لعرضها وترتيبها تبعاً لطول كلٍ منها حيث يُعرض الاكسسوار الأكبر ثم الأصغر أو بالعكس، كما يمكن أت تُعرض هذه القطع أمام بعضها مع مراعاة تنسيق وتناغم ألونها كأنّ نرتبها بناءً على لونها من الفاتح إلى الغامق وهكذا. تعرض مجموعة من قطع الاكسسوار أيضاً بناءً على ملمسها حيث نرتبها أمام بعضها ابتداءً من القطع ذات الملمس الخشن إلى القطع ذات الملمس الناعم.

طرق عرض اكسسوارات المنزل

طرق عرض اكسسوارات المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: 10 أكتوبر، 2017

اكسسوارات المنزل

يحتوي المنزل على العديد من الاكسسوارات سواءً أكانت كبيرة الحجم أو صغيرة، وتساهم هذه الاكسسوارات في منح المنزل لمسةً جمالية إذا تم ترتيبها وعرضها بصورةٍ متقنة وملفتة، ويجب العمل على تنسيق كل قطعة اكسسوار حسب شكلها ولونها والخامات المصنوعة منها، وكل شخص له طريقة معينة في عرض التحف ومكملات الزينة تبعاً لذوقه وأسلوبه، فالقيام بتحريك قطعة الاكسسوار كل فترة يعد من الأمور المهمة كي لا يسود المكان نوعاً من الرتابة، وسنتعرف في هذا المقال على طرق عرض اكسسوارات المنزل بطريقةٍ أنيقة.

كيفية عرض قطع اكسسوارات المنزل الفردية الصغيرة

  • يُفضَّل عرض قطع الاكسسوارات صغيرة الحجم في أماكن قريبة من الأعين وذلك لأنَّ صغر حجمها يجعل من الصعب وضعها في منتصف أثاث المنزل أو في أماكن بعيدة عن النظر لأنها لن تظهر وستبدو وكأنها غير موجودة.
  • تُعرض قطع الاكسسوارات الصغيرة في المنزل فوق ركنٍ فارغ من أركان الغرفة بجانب المقاعد كي تظهر لمستها الجمالية.
  • توضع هذه القطع على رف المكتبة بين الكتب بصورةٍ بارزة أو فوق المدفأة الثابتة.

طريقة عرض قطعة من اكسسوارات المنزل كبيرة الحجم

  • يجب القيام باختيار قطعة مميّزة وملفتة من الاكسسوار وذلك لجذب الانتباه.
  • التباعد بين القطع الكبيرة من اكسسوارات المنزل أثناء ترتيبها حتى لا يحدث تشويش عند رؤيتها.
  • تجنب وضع قطع كثيرة العدد من الاكسسوار في نفس الغرفة كي لا تظهر مزدحمة أو مكدَّسة.
  • يُفضل عرض عدة قطع من الاكسسوارات صغيرة الحجم إلى جانب قطعة الاكسسوار الكبيرة بحيث تكون متناسقة معها من حيث الشكل واللون، وبذلك تبرز جمالية قطعة الاكسسوار الكبيرة ويصبح عرضها أكثر تناغماً.
  • يمكن أيضاً عرض قطعة الاكسسوار الكبيرة مع القطع الصغيرة التي تشبهها حتى وإن كانت مختلفة في لونها.

طريقة عرض مجموعات من قطع اكسسوارات المنزل

  • عند القيام بعرض مجموعات من قطع الاكسسوار يجب العمل على ترتيبها من حيث اللون والحجم والشكل، فعند عرض قطعتين متشابهتان مثل مزهريتين أو شمعدانين أو أباجورتين فهنا يجب الحرص على عرض القطع بصورةٍ متساوية ومتوازية بحيث تظهر متماثلة من ناحية العرض.
  • إذا كانت القطع غير متماثلة من حيث الشكل أو الحجم كالرسومات أو اللوحات يجب عرضها أيضاً بطريقةٍ متساوية تظهرها بشكلٍ متماثل.
  • إذا كانت قطع الاكسسوارات مختلفة من ناحية الملمس أو الارتفاع واللون فهناك إمكانية لعرضها وترتيبها تبعاً لطول كلٍ منها حيث يُعرض الاكسسوار الأكبر ثم الأصغر أو بالعكس، كما يمكن أت تُعرض هذه القطع أمام بعضها مع مراعاة تنسيق وتناغم ألونها كأنّ نرتبها بناءً على لونها من الفاتح إلى الغامق وهكذا.
  • تعرض مجموعة من قطع الاكسسوار أيضاً بناءً على ملمسها حيث نرتبها أمام بعضها ابتداءً من القطع ذات الملمس الخشن إلى القطع ذات الملمس الناعم.