البحث عن مواضيع

يستخدم نشا الملابس على قطع الملابس المختلفة  لتثبيتها، حيث يقوم الأشخاص بشرائها من الأسواق، كمادة قاسية تسبب سيلان الدموع أو تلف الملابس في الكثير من الأحيان، و لتفادي حدوث ذلك يمكن صنع النشا منزلياً و بمواد طبيعية لا تؤثر على صحة الأشخاص، و شكل الملابس عن طريق القيام اتباع الخطوات التالية، بالإضافة إلى استخدامات و فوائد النشا للملابس والتي سوف نتطرق لها في مقالنا اليوم. طرق طبيعية لصناعة نشا الملابس ماء البطاطا يتم غلي حبتين من البطاطا في الماء، بحيث يتركوا منقوعين ليلة كاملة و في صباح اليوم التالي يتم تصفية الماء من الشوائب، و يستخدم كنشا لتثبيت قطع الملابس المراد استخدامها. ماء الأرز لا يعني ذلك القيام بطهي الأرز و إنما يتم غلي الأرز مع الماء، و من ثم يصفى و يترك ليبرد قليلاً، و بعد ذلك يتم تغطيس قطعة الملابس المراد وضع النشا عليها في داخل الما،  و من ثم يترك لتجف في الشمس، بحيث يعطي ماء الأرز بالإضافة إلى التثبيت إطالة لعمر القماش. ماء الخضروات تغلى كمية قليلة من الخضروات في الماء و مع إضافة القليل من الملح، و من ثم يتم تصفيتها، و يضاف إليها بعض الملح أيضا ليتم إضافتها في النهاية إلى ماء الشطف النهائي للغسيل في الغسالة و بعد ذلك يتم تجفيف الملابس، و ملاحظة النتائج. نبات العرعوط أو الأراووت هو نبات استوائي يتم طحن جذوره إلى نصف كوب من الماء, بحيث تنقع قطع الملابس فيه و يتم تجفيفها بعد ذلك للحصول على نتائج مرضية. القمح يعتبر القمح تماما كالأرز  حيث يتم استخدامه في تنشية الملابس بطريقة طبيعية عن طريق نقعهم في مائه لمدة 20 دقيقة، و تجفيفهم في الشم  للحصول على صلابة و تثبيت طبيعي. فوائد النشا للملابس هناك العديد من الفوائد المترتبة للنشا على الملابس والتي تتضمن ما يلي:- تنظيف الملابس، حيث يمكن استخدام النشا وتطبيقه على الملابس الجلدية لتنظيفها من خلال رش بودرة النشا على الملابس وتركها يوماً كاملا يمكن استخدام بودرة النشا  كمحلول يساعد على فرد قطعة الملابس لإزالة التجاعيد من الملابس، حيث تتمثل فوائد النشا للملابس في فك العقد  التي تنتج من تشابك الملابس، وما عليكي سوى بوضع كمية من نشا البودرة عليها وملاحظة الفرق. وكذلك يتم استخدام بودرة النشا عند كي الملابس، حيث تعاني الكثير من النساء لصعوبة كي بعض الملابس، ولهذا فإن استخدام بودرة النشا يساعد في تسهيل عملية الكي.

طرق طبيعية لصناعة نشا الملابس

طرق طبيعية لصناعة نشا الملابس
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

يستخدم نشا الملابس على قطع الملابس المختلفة  لتثبيتها، حيث يقوم الأشخاص بشرائها من الأسواق، كمادة قاسية تسبب سيلان الدموع أو تلف الملابس في الكثير من الأحيان، و لتفادي حدوث ذلك يمكن صنع النشا منزلياً و بمواد طبيعية لا تؤثر على صحة الأشخاص، و شكل الملابس عن طريق القيام اتباع الخطوات التالية، بالإضافة إلى استخدامات و فوائد النشا للملابس والتي سوف نتطرق لها في مقالنا اليوم.

طرق طبيعية لصناعة نشا الملابس

  • ماء البطاطا
    يتم غلي حبتين من البطاطا في الماء، بحيث يتركوا منقوعين ليلة كاملة و في صباح اليوم التالي يتم تصفية الماء من الشوائب، و يستخدم كنشا لتثبيت قطع الملابس المراد استخدامها.
  • ماء الأرز
    لا يعني ذلك القيام بطهي الأرز و إنما يتم غلي الأرز مع الماء، و من ثم يصفى و يترك ليبرد قليلاً، و بعد ذلك يتم تغطيس قطعة الملابس المراد وضع النشا عليها في داخل الما،  و من ثم يترك لتجف في الشمس، بحيث يعطي ماء الأرز بالإضافة إلى التثبيت إطالة لعمر القماش.
  • ماء الخضروات
    تغلى كمية قليلة من الخضروات في الماء و مع إضافة القليل من الملح، و من ثم يتم تصفيتها، و يضاف إليها بعض الملح أيضا ليتم إضافتها في النهاية إلى ماء الشطف النهائي للغسيل في الغسالة و بعد ذلك يتم تجفيف الملابس، و ملاحظة النتائج.
  • نبات العرعوط أو الأراووت
    هو نبات استوائي يتم طحن جذوره إلى نصف كوب من الماء, بحيث تنقع قطع الملابس فيه و يتم تجفيفها بعد ذلك للحصول على نتائج مرضية.
  • القمح
    يعتبر القمح تماما كالأرز  حيث يتم استخدامه في تنشية الملابس بطريقة طبيعية عن طريق نقعهم في مائه لمدة 20 دقيقة، و تجفيفهم في الشم  للحصول على صلابة و تثبيت طبيعي.

فوائد النشا للملابس

هناك العديد من الفوائد المترتبة للنشا على الملابس والتي تتضمن ما يلي:-

  • تنظيف الملابس، حيث يمكن استخدام النشا وتطبيقه على الملابس الجلدية لتنظيفها من خلال رش بودرة النشا على الملابس وتركها يوماً كاملا
  • يمكن استخدام بودرة النشا  كمحلول يساعد على فرد قطعة الملابس لإزالة التجاعيد من الملابس، حيث تتمثل فوائد النشا للملابس في فك العقد  التي تنتج من تشابك الملابس، وما عليكي سوى بوضع كمية من نشا البودرة عليها وملاحظة الفرق.
  • وكذلك يتم استخدام بودرة النشا عند كي الملابس، حيث تعاني الكثير من النساء لصعوبة كي بعض الملابس، ولهذا فإن استخدام بودرة النشا يساعد في تسهيل عملية الكي.