البحث عن مواضيع

أشارت بعض الدراسات أنه من الممكن  تحفيز الجهاز العصبي بطرق طبيعية من دون اللجوء إلى شرب الكافيين أو استخدام الأدوية المنشطة، ففي حال وجدت صعوبة في الاستيقاط مباكرا، أو لاحظت هبوطا في نشاطك اليومي، يمكنك الحصول على دفعة كبيرة من الطاقة التي تحتاجها على مدار اليوم بطرق طبيعية، إضافة إلى ممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي صحي. و هذا ما سنقدمه لك من خلال مجموعة من النصائح التي تهمك في هذا الصدد،و التي منها:- تناول البروتين في بداية اليوم يمكنك الحصول على البروتين الكامل الذي تحتاجه لزيادة الطاقة من خلال تناول وجبة إفطار تحتوي على البيض المخفوق، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية و نسبة عالية من البروتين، لأن بناء الخلايا و تكون العضلات تعتمد على البروتين. شرب الماء إن  شرب الماء على مدار اليوم يساعد الجسم على البقاء رطبا، و يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي، فعند شرب 6-8 أكواب من الماء يوميا، ستساعدك على البقاء نشيطا، و المحافظة على نسبة الرطوبة في العضلات التي تدفع الجسم بالشعور بالطاقة. تناول وجبات صغيرة خلال اليوم تناو وجبات صغيرة على مدار اليوم يزيد من عملية التمثيل الغذائي، و يمنع الجسم من اكتساب الوزن بسرعة و لا يشعرك بالكسل بعد تناول الطعام، بل يمدك بالطاقة و النشاط. أخذ قيلولة خلال اليوم إن الغط في قيلولة قصيرة خلال النهار من الممكن أن تعزز طاقتك و تجعل تشعر بالتحسن، و هذا ما أظهرته بعض الدراسات أن القيلولة القصيرة التي لا تتجاوز 15 دقيقة، قادرة على تعزيز مستويات الطاقة و النشاط. النوم مبكرا الذهاب إلى النوم باكرا كل ليلة، سيضمن لك دفعة كبيرة من الطاقة خلال اليوم التالي، فالنوم لمدة تتراوح ما بين 7-9 ساعات ستكون كافية للحصول على النشاط يلزمك على مدار اليوم التالي. الأنشطة التي تجعل منك شخصا مغامرا

طرق طبيعية لزيادة الطاقة على مدار اليوم

life-energy
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

أشارت بعض الدراسات أنه من الممكن  تحفيز الجهاز العصبي بطرق طبيعية من دون اللجوء إلى شرب الكافيين أو استخدام الأدوية المنشطة، ففي حال وجدت صعوبة في الاستيقاط مباكرا، أو لاحظت هبوطا في نشاطك اليومي، يمكنك الحصول على دفعة كبيرة من الطاقة التي تحتاجها على مدار اليوم بطرق طبيعية، إضافة إلى ممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي صحي.

و هذا ما سنقدمه لك من خلال مجموعة من النصائح التي تهمك في هذا الصدد،و التي منها:-

  • تناول البروتين في بداية اليوم
    يمكنك الحصول على البروتين الكامل الذي تحتاجه لزيادة الطاقة من خلال تناول وجبة إفطار تحتوي على البيض المخفوق، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية و نسبة عالية من البروتين، لأن بناء الخلايا و تكون العضلات تعتمد على البروتين.
  • شرب الماء
    إن  شرب الماء على مدار اليوم يساعد الجسم على البقاء رطبا، و يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي، فعند شرب 6-8 أكواب من الماء يوميا، ستساعدك على البقاء نشيطا، و المحافظة على نسبة الرطوبة في العضلات التي تدفع الجسم بالشعور بالطاقة.
  • تناول وجبات صغيرة خلال اليوم
    تناو وجبات صغيرة على مدار اليوم يزيد من عملية التمثيل الغذائي، و يمنع الجسم من اكتساب الوزن بسرعة و لا يشعرك بالكسل بعد تناول الطعام، بل يمدك بالطاقة و النشاط.
  • أخذ قيلولة خلال اليوم
    إن الغط في قيلولة قصيرة خلال النهار من الممكن أن تعزز طاقتك و تجعل تشعر بالتحسن، و هذا ما أظهرته بعض الدراسات أن القيلولة القصيرة التي لا تتجاوز 15 دقيقة، قادرة على تعزيز مستويات الطاقة و النشاط.
  • النوم مبكرا
    الذهاب إلى النوم باكرا كل ليلة، سيضمن لك دفعة كبيرة من الطاقة خلال اليوم التالي، فالنوم لمدة تتراوح ما بين 7-9 ساعات ستكون كافية للحصول على النشاط يلزمك على مدار اليوم التالي.

الأنشطة التي تجعل منك شخصا مغامرا