هرمون الذكورة (التستوستيرون) هو من الهرمونات المهمة في جسم الرجل، ومن أبرز وظائفه منح الرجل القوة الجسمية، والصوت الخشن، والملامح، والصفات الرجولية، والرغبة الجنسية، ويعاني العديد من الرجال عند البلوغ بانخفاض إفراز هرمون الذكورة، ويبدأ في البحث عن شتى الطرق لزيادة هرمون الذكورة بالأعشاب، والنباتات، والعقاقير الطبية، ولكن يفضل البعض منهم زيادة هذا الهرمون بالأعشاب الطبيعية، ويوضح هذا المقال في سطوره طرق زيادة هرمون الذكورة بالأعشاب. طرق زيادة هرمون الذكورة بالأعشاب يلجأ بعض الرجال بالاعتماد على الأعشاب الطبية لزيادة هرمون الذكورة تجنباً للآثار السلبية التي تسببها بعض العقاقير والأدوية، ومن هذه الطرق كالآتي: القرفة: تشتهر القرفة من الأعشاب المنشطة للدورة الدموية، وزيادة القوة الجنسية، وذلك من خلال تناول شراب القرفة. حبة البركة: تعمل حبة البركة على زيادة القدرة والرغبة الجنسية، وذلك بخلط مطحون حبة البركة مع اللبان الدكر، وزيت الزيتون، ويتم تناولها لعدة أيام. الزنجبيل الأخضر: من الأعشاب المشهورة في تنشيط الدورة الدموية، ويساعد على الانتصاب؛ لأنه يحتوي على زيوت طيارة فعالة، ويمكن تناول من خلال مشروب الزنجبيل. الكبابة الصيني (piper cybeba): هو من أنواع الفلفل الأسود، ولكن يحتوي على ندبة، ويعمل على تنشيط الجهاز العصبي، والانتصاب، وذلك بفضل الزيوت الطيارة الذي يحتوي عليها. النعناع، والزعتر، وجوزة الطيب، والزعفران، والأقحوان، والجنسنج: هي أعشاب مفيدة لتنشيط هرمون الذكورة طبيعياً من خلال تناول مشروب هذه الأعشاب. طرق زيادة هرمون الذكورة بالنباتات يجهل العديد من الأشخاص فوائد بعض أنواع الخضروات، والفواكه، والبقوليات في زيادة هرمون الذكورة، حيث يتناولها دون أن يعلم أهميتها، ومن أشهرها كالآتي: الخس: هو من أفضل الخضار الورقية التي تحتوي على فيتامين سي، حيث يقوي خصوبة الرجل، ويسهم في تكوين السائل المنوي المفيد للحيوانات المنوية، كما يمنع العقم عند الرجال. الحمص: يحتوي الحمص على عناصر البوتاسيوم، والحديد، والفسفور التي تنشط من عمل الهرمونات الذكرية، ويمكن تناوله إما طازجًا، أو مسلوقًا، أو مطبوخًا، أو محمصًا. التوت: يساهم التوت في رفع الشهوة الجنسية من تأثيره الواضح على تنشيط الهرمون الذكري. الكرفس: يساهم الكرفس على زيادة إفراز هرمون الذكورة بكمية أكبر من الموجودة في الجسم. الجرجير، والبقدونس، والجزر: هي من النباتات المفيدة في رفع خصوبة الرجل. نصائح لزيادة هرمون الذكورة يوجد العديد من العادات الصحية التي يجب اتباعها في سبيل النجاح لزيادة الهرمونات الذكرية، ومن هذه النصائح كالآتي: ينصح بتخفيف الوزن، والتخلص من السمنة لتحفيز الجسم على إنتاج هرمون التيستوستيرون. ممارسة التمارين الرياضية للعمل على تنشيط الدورة الدموية بانتظام. تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على البروتينات، والزنك، وفيتامين أ، والابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على دهون.

طرق زيادة هرمون الذكورة بالأعشاب

طرق  زيادة هرمون الذكورة بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: 24 أبريل، 2018

هرمون الذكورة (التستوستيرون)

هو من الهرمونات المهمة في جسم الرجل، ومن أبرز وظائفه منح الرجل القوة الجسمية، والصوت الخشن، والملامح، والصفات الرجولية، والرغبة الجنسية، ويعاني العديد من الرجال عند البلوغ بانخفاض إفراز هرمون الذكورة، ويبدأ في البحث عن شتى الطرق لزيادة هرمون الذكورة بالأعشاب، والنباتات، والعقاقير الطبية، ولكن يفضل البعض منهم زيادة هذا الهرمون بالأعشاب الطبيعية، ويوضح هذا المقال في سطوره طرق زيادة هرمون الذكورة بالأعشاب.

طرق زيادة هرمون الذكورة بالأعشاب

يلجأ بعض الرجال بالاعتماد على الأعشاب الطبية لزيادة هرمون الذكورة تجنباً للآثار السلبية التي تسببها بعض العقاقير والأدوية، ومن هذه الطرق كالآتي:

  1. القرفة: تشتهر القرفة من الأعشاب المنشطة للدورة الدموية، وزيادة القوة الجنسية، وذلك من خلال تناول شراب القرفة.
  2. حبة البركة: تعمل حبة البركة على زيادة القدرة والرغبة الجنسية، وذلك بخلط مطحون حبة البركة مع اللبان الدكر، وزيت الزيتون، ويتم تناولها لعدة أيام.
  3. الزنجبيل الأخضر: من الأعشاب المشهورة في تنشيط الدورة الدموية، ويساعد على الانتصاب؛ لأنه يحتوي على زيوت طيارة فعالة، ويمكن تناول من خلال مشروب الزنجبيل.
  4. الكبابة الصيني (piper cybeba): هو من أنواع الفلفل الأسود، ولكن يحتوي على ندبة، ويعمل على تنشيط الجهاز العصبي، والانتصاب، وذلك بفضل الزيوت الطيارة الذي يحتوي عليها.
  5. النعناع، والزعتر، وجوزة الطيب، والزعفران، والأقحوان، والجنسنج: هي أعشاب مفيدة لتنشيط هرمون الذكورة طبيعياً من خلال تناول مشروب هذه الأعشاب.

طرق زيادة هرمون الذكورة بالنباتات

يجهل العديد من الأشخاص فوائد بعض أنواع الخضروات، والفواكه، والبقوليات في زيادة هرمون الذكورة، حيث يتناولها دون أن يعلم أهميتها، ومن أشهرها كالآتي:

  1. الخس: هو من أفضل الخضار الورقية التي تحتوي على فيتامين سي، حيث يقوي خصوبة الرجل، ويسهم في تكوين السائل المنوي المفيد للحيوانات المنوية، كما يمنع العقم عند الرجال.
  2. الحمص: يحتوي الحمص على عناصر البوتاسيوم، والحديد، والفسفور التي تنشط من عمل الهرمونات الذكرية، ويمكن تناوله إما طازجًا، أو مسلوقًا، أو مطبوخًا، أو محمصًا.
  3. التوت: يساهم التوت في رفع الشهوة الجنسية من تأثيره الواضح على تنشيط الهرمون الذكري.
  4. الكرفس: يساهم الكرفس على زيادة إفراز هرمون الذكورة بكمية أكبر من الموجودة في الجسم.
  5. الجرجير، والبقدونس، والجزر: هي من النباتات المفيدة في رفع خصوبة الرجل.

نصائح لزيادة هرمون الذكورة

يوجد العديد من العادات الصحية التي يجب اتباعها في سبيل النجاح لزيادة الهرمونات الذكرية، ومن هذه النصائح كالآتي:

  1. ينصح بتخفيف الوزن، والتخلص من السمنة لتحفيز الجسم على إنتاج هرمون التيستوستيرون.
  2. ممارسة التمارين الرياضية للعمل على تنشيط الدورة الدموية بانتظام.
  3. تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على البروتينات، والزنك، وفيتامين أ، والابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على دهون.