نظافة المرحاض تستغرق النظافة الخاصة بأرجاء المنزل المختلفة وقتًا وجهدًا طويلين، لذلك فإن ربة المنزل لا تقوم بتنظيف كافة هذه الأرجاء بشكل يومي عدا المرحاض فإن تنظيفه يكون بشكل يومي ومرة واحدة على الأقل فيجب تنظيفه دون ملل أو كلل، لأن قلة نظافته تؤدي إلى اصفراره عدا أنها تؤثر على صحة أصحاب المنزل وعلى المظهر الحضاري في المنزل، فيجب تنظيفه من خلال العديد من الطرق المتوافرة لدى ربة المنزل حتى لا تتجمع البكتيريا والميكروبات بداخله وعلى أرجائه المختلفة مما يؤدي إلى انتشار الرائحة الكريهة بداخلة أولًا ومن ثم إلى أرجاء المنزل المختلفة، وفي هذا المقال سيتم التعرف على طريقة تنظيف المرحاض من الاصفرار. طرق تنظيف المرحاض من الاصفرار يمكن تنظيف المرحاض الموجود في كافة المنزل والشركات والمطاعم باستخدام طرق مختلفة، حيث أنها تأتي على النحو التالي: الطريقة الأولى: صودا الخبز يتم رش المرحاض بكمية وفيرة من صودا الخبز، ومن ثم يُضاف فوقها القليل من الخل الأبيض. عندما يبدأ المزيج بالتفاعل ويخرج رغوة وفقاعات في هذه الأثناء يتم فرك المرحاض بشكل جيد بالفرشاة. بعد ذلك يترك الخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يكمل تفاعله. يتم فرك المرحاض مرة أخرى بعد انتهاء الوقت ومن ثم يُنظف باستخدام الماء. الطريقة الثانية: الخل الأبيض يتم سكب ثلاث أكواب من الخل الأبيض في داخل المرحاض وتفرك البقع الصفراء الموجودة فيه باستخدام الفرشاة ولكن بعد الانتظار لبضع دقائق من وقت سكبه. من الممكن تنظيف البقع من خلال وضع الخل بداخل عبوة قادرة على البخ، ورشها بشكل مباشر على البقع ومن ثم تنظيفها بالشكل المعتاد الطريقة الثالثة: المشروبات الغازية يتم سكب المشروبات الغازية وبالتحديد الكولا على البقع الصفراء الموجودة في المرحاض بشكل مباشر. يتم ترك الكولا على البقع من المساء ولغاية الصباح من أجل نقعها بشكل جيد. بعد انتهاء الوقت المخصص يتم فرك البقع باستخدام الفرشاة والماء. نصائح لتنظيف المرحاض بسهولة يجب اتباع مجموعة من النصائح من أجل تنظيف المرحاض بأشكاله المختلفة بكل يسر وسهولة، حيث أنها تأتي على النحو التالي: يجب عدم ترك أي مجال من أجل تراكم الأوساخ في المناطق المختلفة من المرحاض، لذلك يجب أن تُستعمل البخاخات الخاصة بالتنظيف كبديل عن العبوات السائلة. يجب أيضًا أن تُمسح المغسلة من كافة جوابها بشكل مستمر بقطعة قماش خاصة بذلك. يجب وضع كل من أدوات الحلاقة والمشط وفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان في خزانة خاصة بذلك حتى لا تمتلئ بالجراثيم الموجودة في المرحاض.

طرق تنظيف المرحاض من الاصفرار

طرق تنظيف المرحاض من الاصفرار

بواسطة: - آخر تحديث: 1 مايو، 2018

نظافة المرحاض

تستغرق النظافة الخاصة بأرجاء المنزل المختلفة وقتًا وجهدًا طويلين، لذلك فإن ربة المنزل لا تقوم بتنظيف كافة هذه الأرجاء بشكل يومي عدا المرحاض فإن تنظيفه يكون بشكل يومي ومرة واحدة على الأقل فيجب تنظيفه دون ملل أو كلل، لأن قلة نظافته تؤدي إلى اصفراره عدا أنها تؤثر على صحة أصحاب المنزل وعلى المظهر الحضاري في المنزل، فيجب تنظيفه من خلال العديد من الطرق المتوافرة لدى ربة المنزل حتى لا تتجمع البكتيريا والميكروبات بداخله وعلى أرجائه المختلفة مما يؤدي إلى انتشار الرائحة الكريهة بداخلة أولًا ومن ثم إلى أرجاء المنزل المختلفة، وفي هذا المقال سيتم التعرف على طريقة تنظيف المرحاض من الاصفرار.

طرق تنظيف المرحاض من الاصفرار

يمكن تنظيف المرحاض الموجود في كافة المنزل والشركات والمطاعم باستخدام طرق مختلفة، حيث أنها تأتي على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى: صودا الخبز
  1. يتم رش المرحاض بكمية وفيرة من صودا الخبز، ومن ثم يُضاف فوقها القليل من الخل الأبيض.
  2. عندما يبدأ المزيج بالتفاعل ويخرج رغوة وفقاعات في هذه الأثناء يتم فرك المرحاض بشكل جيد بالفرشاة.
  3. بعد ذلك يترك الخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يكمل تفاعله.
  4. يتم فرك المرحاض مرة أخرى بعد انتهاء الوقت ومن ثم يُنظف باستخدام الماء.
  • الطريقة الثانية: الخل الأبيض
  1. يتم سكب ثلاث أكواب من الخل الأبيض في داخل المرحاض وتفرك البقع الصفراء الموجودة فيه باستخدام الفرشاة ولكن بعد الانتظار لبضع دقائق من وقت سكبه.
  2. من الممكن تنظيف البقع من خلال وضع الخل بداخل عبوة قادرة على البخ، ورشها بشكل مباشر على البقع ومن ثم تنظيفها بالشكل المعتاد
  • الطريقة الثالثة: المشروبات الغازية
  1. يتم سكب المشروبات الغازية وبالتحديد الكولا على البقع الصفراء الموجودة في المرحاض بشكل مباشر.
  2. يتم ترك الكولا على البقع من المساء ولغاية الصباح من أجل نقعها بشكل جيد.
  3. بعد انتهاء الوقت المخصص يتم فرك البقع باستخدام الفرشاة والماء.

نصائح لتنظيف المرحاض بسهولة

يجب اتباع مجموعة من النصائح من أجل تنظيف المرحاض بأشكاله المختلفة بكل يسر وسهولة، حيث أنها تأتي على النحو التالي:

  • يجب عدم ترك أي مجال من أجل تراكم الأوساخ في المناطق المختلفة من المرحاض، لذلك يجب أن تُستعمل البخاخات الخاصة بالتنظيف كبديل عن العبوات السائلة.
  • يجب أيضًا أن تُمسح المغسلة من كافة جوابها بشكل مستمر بقطعة قماش خاصة بذلك.
  • يجب وضع كل من أدوات الحلاقة والمشط وفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان في خزانة خاصة بذلك حتى لا تمتلئ بالجراثيم الموجودة في المرحاض.