البحث عن مواضيع

ظاهرة السمنة وعدم تناسق الزنود عند الفتيات والترهّل من مشاكل العصر التي تعاني منها المرأة، فالدهون في هذه المنطقة تتراكم مُسببّة مشكلة عدم توازن لشكل الجسم وبالأخص، لما لها تأثيراً على الرشاقة والصحة، لذلك لابد أن نقدم لك سيدتي النصائح والحلول المساعدة في تنحيف الزنود والتخلص من دهون الذراعين غير المتناسقة جماليا مع باقي الجسم. تنحيف الزنود فقد قامت دراسات وأبحاث لأخصائي تغذية ومدربيّ مراكز لياقة عالمياً ومحلياً، لمساعدة الفتيات وحتى الرجال الذين يعانون من مشكلة الدهون الصعبة المتراكمة في منطقة الزنود لمعالجتها من خلال إتباع نظام غذائي أو تمارين رياضية تنُحّف وتنسّق الزنود بالشكل السليم، ومع انتشار الانترنت والهاتف الذكي الحديث، هناك برامج تغذية وتمارين رياضية تساعد في حل مشكلة الدهون داخل المنزل وبشكل فردي. خطوات تنحيف الزنود طرق تنحيف الزنود بواسطة تنظيم الطعام وهي كما يلي:- تناول الطعام اليومي بتحديد السعرات الحرارية الواجب تناولها. يمكننا أن نستبدل البروتينات والكربوهيدات أو التقليل منها في غذاؤنا. يجب ممارسة الرياضة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع والتركيز على تمارين الأيروبكس. وسنتطرق بذكر بعض التمارين الحديثة المُساعدة في تنحيف الزنود بدون أن تؤثر على باقي الجسم ومنها:- تمرين دوران الذراع:- تركيز الوقوف بإستقامة وثني الركبتين قليلا، مع إنحناء الجزء العلوي للجسم للأمام، على أن تستخدمي كرات الدمبلز وتقومي بثني ذراعك الأيمن، فيُصبح الساعد الأيمن بشكل موازي للارض، نرفع الذراع للخلف في وضع مشدود، وهكذا نُكرر نفس التمرين على الذراع الأيسر، عشر مرات أو حسب قدرة التحمّل ،حيث يعمل هذا التمرين على شدّ الأكتاف والذراعين مما يُساعد في تنحيف منطقة الزنود. ممارسة رياضة رفع الأثقال:- تعتبر هذة الطريقة ذات فعالية ونتيجة في حل مشكلة ترهّل ودهون الزنود، فبإمكانك سيدتي ممارسة رفع الاثقال يومياً لمدة ساعة، بطريقة رفع الأوزان للأعلى بشكل موازي للأرض، ثم التنزيل على الأرض ببطء، بشرط أن تكون الساقين بوضع مستقيم. اليوغا:- ممارسة رياضة اليوغا أو التمارين الهوائية، إلا أن هذه الرياضة تاخذ وقتاً في تنحيف الذراعين. تمرين القرفصاء:- تمرين وضع القرفصاء ذو فعالية ونتيجة سريعة، حيث نقوم بضم كرة صغيرة بكلتا اليدين، ورفعها نحو الصدر ثم النهوض بفرد الذراعين إلى الأمام، مع دفع الكرة لتواجه الصدر،ويُكرر التمرين من عشر إلى خمسة عشر مرة. يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي تُساعد في تنحيف الزنود،التي تُعطي نتائج سريعة ومفيدة ومنها:- فصل بياض البيض عن الصفار، ومزج البيض جيداً. إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى المزيج. برش قليل من الزنجبيل فوق المزيج، وخلطه مع المزيج كاملاً. وضع طبقة من الخليط على الزنود، وفي حال جفّت نعاود وضعها على مدى ساعة تقريباً. للحصول على نتيجة سريعة، نُكرر إستخدام الخلطة على الأقل مرتين في الأسبوع.  المراجع: 1   2

طرق تنحيف الزنود

طرق تنحيف الزنود
بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2017

ظاهرة السمنة وعدم تناسق الزنود عند الفتيات والترهّل من مشاكل العصر التي تعاني منها المرأة، فالدهون في هذه المنطقة تتراكم مُسببّة مشكلة عدم توازن لشكل الجسم وبالأخص، لما لها تأثيراً على الرشاقة والصحة، لذلك لابد أن نقدم لك سيدتي النصائح والحلول المساعدة في تنحيف الزنود والتخلص من دهون الذراعين غير المتناسقة جماليا مع باقي الجسم.

تنحيف الزنود

فقد قامت دراسات وأبحاث لأخصائي تغذية ومدربيّ مراكز لياقة عالمياً ومحلياً، لمساعدة الفتيات وحتى الرجال الذين يعانون من مشكلة الدهون الصعبة المتراكمة في منطقة الزنود لمعالجتها من خلال إتباع نظام غذائي أو تمارين رياضية تنُحّف وتنسّق الزنود بالشكل السليم، ومع انتشار الانترنت والهاتف الذكي الحديث، هناك برامج تغذية وتمارين رياضية تساعد في حل مشكلة الدهون داخل المنزل وبشكل فردي.

خطوات تنحيف الزنود

طرق تنحيف الزنود بواسطة تنظيم الطعام وهي كما يلي:-

  • تناول الطعام اليومي بتحديد السعرات الحرارية الواجب تناولها.
  • يمكننا أن نستبدل البروتينات والكربوهيدات أو التقليل منها في غذاؤنا.
  • يجب ممارسة الرياضة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع والتركيز على تمارين الأيروبكس.

وسنتطرق بذكر بعض التمارين الحديثة المُساعدة في تنحيف الزنود بدون أن تؤثر على باقي الجسم ومنها:-

  • تمرين دوران الذراع:-
    تركيز الوقوف بإستقامة وثني الركبتين قليلا، مع إنحناء الجزء العلوي للجسم للأمام، على أن تستخدمي كرات الدمبلز وتقومي بثني ذراعك الأيمن، فيُصبح الساعد الأيمن بشكل موازي للارض، نرفع الذراع للخلف في وضع مشدود، وهكذا نُكرر نفس التمرين على الذراع الأيسر، عشر مرات أو حسب قدرة التحمّل ،حيث يعمل هذا التمرين على شدّ الأكتاف والذراعين مما يُساعد في تنحيف منطقة الزنود.
  • ممارسة رياضة رفع الأثقال:-
    تعتبر هذة الطريقة ذات فعالية ونتيجة في حل مشكلة ترهّل ودهون الزنود، فبإمكانك سيدتي ممارسة رفع الاثقال يومياً لمدة ساعة، بطريقة رفع الأوزان للأعلى بشكل موازي للأرض، ثم التنزيل على الأرض ببطء، بشرط أن تكون الساقين بوضع مستقيم.
  • اليوغا:-
    ممارسة رياضة اليوغا أو التمارين الهوائية، إلا أن هذه الرياضة تاخذ وقتاً في تنحيف الذراعين.
  • تمرين القرفصاء:-
    تمرين وضع القرفصاء ذو فعالية ونتيجة سريعة، حيث نقوم بضم كرة صغيرة بكلتا اليدين، ورفعها نحو الصدر ثم النهوض بفرد الذراعين إلى الأمام، مع دفع الكرة لتواجه الصدر،ويُكرر التمرين من عشر إلى خمسة عشر مرة.

يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي تُساعد في تنحيف الزنود،التي تُعطي نتائج سريعة ومفيدة ومنها:-

  • فصل بياض البيض عن الصفار، ومزج البيض جيداً.
  • إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى المزيج.
  • برش قليل من الزنجبيل فوق المزيج، وخلطه مع المزيج كاملاً.
  • وضع طبقة من الخليط على الزنود، وفي حال جفّت نعاود وضعها على مدى ساعة تقريباً.
  • للحصول على نتيجة سريعة، نُكرر إستخدام الخلطة على الأقل مرتين في الأسبوع.

 المراجع: 1   2