اللحية الكثيفة تعتبر اللحية الكثيفة من أهم ما يحاول الشاب الحصول عليه وإبرازه، باعتبار أن هذه من أهم علامات الأناقة والرجولة بالنسبة للرجال بشكلٍ عام، وفي الوقت الحاضر ارتبطت اللحية الكثيفة بكونها من أهم متطلبات الموضة، ورغم هذا لا يعتبر الحصول عليها أمراً سهلاً، إذ أن الكثير من الرجال يعانون من نمو خفيف للشعر، بالإضافة إلى وجود فراغ كبيرة في اللحية، لذلك يحاولون تكثيف شعر اللحية بعدة طرق، سواء بطرق طبيعية أو طرق دوائية، وفي هذا المقال سنذكر أهم طرق تكثيف شعر اللحية. طرق تكثيف شعر اللحية استخدام Minoxidil مينوكسيديل على اللحية، حيث يُساعد هذا المستحضر في توسع الأوعية الدموية في منطقة اللحية وزيادة تغذية البصيلات، مما يزيد من سرعة نمو الشعر وكثافته. استخدام بعض الزيوت الطبيعية المعروفة بقدرتها في تكثيف شعر اللحية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز، ويمكن تطبيق نوع واحد من هذه الزيوت أو تطبيقها جميعاً. وضع خلطة تتكون من عصير الليمون والقرفة على اللحية لزيادة نمو الشعر وتكثيفه بسرعة كبيرة، ويجب ترك هذه الخلطة مدة تتراوح من ربع ساعة إلى ثلث ساعة، ومن ثم غسل الوجه. وضع خليط من زيت دابر أملا ومسحوق أوراق الخردل، ووضعه على اللحية مباشرة لمدة ثلث ساعة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد. عمل تقشير للبشرة في منطقة اللحية بشكل دائم، وذلك للتخلص من الجلد الميت والمساعدة في نمو بصيلات الشعر بقوة وسرعة أكبر، والمواظبة على حلق اللحية بشكلٍ يومي ومتقن. حلق اللحية باتجاه مخالف لاتجاه نمو الشعر، حيث تفيد الدراسات أن هذه الطريقة مفيدة جداً في تكثيف شعر اللحية. تدليك الوجه بشكل يومي ومنتظم لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. نصائح لزيادة نمو شعر اللحية يفضل وضع مهروس الثوم على اللحية وخصوصاً في أماكن الفراغات، وذلك للقضاء على أي وجود للبكتيريا والفطريات، أو لعلاج الثعلبة في حال وجودها. يثنصح بالحفاظ على وزن مناسب ورشيق، وذلك لأن الدهون المتراكمنة في الجسم ومنطقة الوجه تعيق نمو شعر الليحة. يجب وضع الكريمات المغذية والمرطبة على اللحية باستمرار لتكثيف شعر اللحية. يمكن أن يفيد زيت جوز الهند وزيت الكافور في زيادة كثافة اللحية بشكلٍ كبير، إذ أن الزيوت الطبيعية تساهم في تغذية الشعر كثيراً. تساعد ممارسة التمارين الرياضية في زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يزيد من كثافة اللحية. البعد عن التوتر والإجهاد مهم جداً لزيادة نمو الشعر. يساعد تناول الفيتامينات ومضادات الأكسدة في زيادة نمو الشعر، ويمكن تناولها على شكل مكملات غذائية.

طرق تكثيف شعر اللحية

طرق تكثيف شعر اللحية

بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2018

تصفح أيضاً

اللحية الكثيفة

تعتبر اللحية الكثيفة من أهم ما يحاول الشاب الحصول عليه وإبرازه، باعتبار أن هذه من أهم علامات الأناقة والرجولة بالنسبة للرجال بشكلٍ عام، وفي الوقت الحاضر ارتبطت اللحية الكثيفة بكونها من أهم متطلبات الموضة، ورغم هذا لا يعتبر الحصول عليها أمراً سهلاً، إذ أن الكثير من الرجال يعانون من نمو خفيف للشعر، بالإضافة إلى وجود فراغ كبيرة في اللحية، لذلك يحاولون تكثيف شعر اللحية بعدة طرق، سواء بطرق طبيعية أو طرق دوائية، وفي هذا المقال سنذكر أهم طرق تكثيف شعر اللحية.

طرق تكثيف شعر اللحية

  • استخدام Minoxidil مينوكسيديل على اللحية، حيث يُساعد هذا المستحضر في توسع الأوعية الدموية في منطقة اللحية وزيادة تغذية البصيلات، مما يزيد من سرعة نمو الشعر وكثافته.
  • استخدام بعض الزيوت الطبيعية المعروفة بقدرتها في تكثيف شعر اللحية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز، ويمكن تطبيق نوع واحد من هذه الزيوت أو تطبيقها جميعاً.
  • وضع خلطة تتكون من عصير الليمون والقرفة على اللحية لزيادة نمو الشعر وتكثيفه بسرعة كبيرة، ويجب ترك هذه الخلطة مدة تتراوح من ربع ساعة إلى ثلث ساعة، ومن ثم غسل الوجه.
  • وضع خليط من زيت دابر أملا ومسحوق أوراق الخردل، ووضعه على اللحية مباشرة لمدة ثلث ساعة، ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.
  • عمل تقشير للبشرة في منطقة اللحية بشكل دائم، وذلك للتخلص من الجلد الميت والمساعدة في نمو بصيلات الشعر بقوة وسرعة أكبر، والمواظبة على حلق اللحية بشكلٍ يومي ومتقن.
  • حلق اللحية باتجاه مخالف لاتجاه نمو الشعر، حيث تفيد الدراسات أن هذه الطريقة مفيدة جداً في تكثيف شعر اللحية.
  • تدليك الوجه بشكل يومي ومنتظم لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

نصائح لزيادة نمو شعر اللحية

  • يفضل وضع مهروس الثوم على اللحية وخصوصاً في أماكن الفراغات، وذلك للقضاء على أي وجود للبكتيريا والفطريات، أو لعلاج الثعلبة في حال وجودها.
  • يثنصح بالحفاظ على وزن مناسب ورشيق، وذلك لأن الدهون المتراكمنة في الجسم ومنطقة الوجه تعيق نمو شعر الليحة.
  • يجب وضع الكريمات المغذية والمرطبة على اللحية باستمرار لتكثيف شعر اللحية.
  • يمكن أن يفيد زيت جوز الهند وزيت الكافور في زيادة كثافة اللحية بشكلٍ كبير، إذ أن الزيوت الطبيعية تساهم في تغذية الشعر كثيراً.
  • تساعد ممارسة التمارين الرياضية في زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يزيد من كثافة اللحية.
  • البعد عن التوتر والإجهاد مهم جداً لزيادة نمو الشعر.
  • يساعد تناول الفيتامينات ومضادات الأكسدة في زيادة نمو الشعر، ويمكن تناولها على شكل مكملات غذائية.