البحث عن مواضيع

تعد مشكلة إسوداد الركب من المشاكل المحرجه للفتيات، ولذلك تلجأ الفتيات لطرق تقشير الركب كونها الحل الأمثل للتخلص من تلك المشكلة، والتي تساهم في جعل المراة أكثر ثقة بنفسها، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية أو الطبية التي يمكن استخدامها للتخلص من اسوداد الركب و الحصول على مظر جميل . أسباب إسوداد الركب إصابة منطقة الركب بالفطريات، حيث أن الركب من أكثر المناطق عرضة للإصابة بالفطريات وعند إصابة هذه المنطقة بالفطريات قد يصعب علاجها. تراكم الجلد الميت على منطقة الركب وتحول هذا الجلد المتراكم مع المدة إلى اللون البني المائل لسواد بسبب عدم الإعتناء بنظافة منطقة الركب. تعرض منطقة الركب للإحتكاك قد تكون أحد الأسباب إكسابها اللون الأسود، فإحتكاك الركب المتكرر سواء بالثياب أو الأرض قد يتسبب بإسودادها.  إرتداء الملابس الضيقة أيضا قد يكون سببا في إسوداد الركب طرق التخلص من الإسوداد عن طرق تقشير الركب تقشير الركب بتقنية الليزر : ميزات هذه الطريقة : 1- إذ تعمل هذه التقنية على تخليص الجسم بأكمل من خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليه. 2- تعد طريقة الليزر من أفضل الطرق المتبعة لتخلص من إسوداد منطقة الركب بسبب نتائجها السريعة والفعالة سلبيات هذه الطريقة : لا يلجأ الناس في الغالب لإستخدام تقنية الليزر في العمليات التجميلية كالتخلص من إسوداد منطقة الركب بسبب تكلفتها العالية.  تقشير الركب الكيميائي : يحتوي هذا النوع من التقشير على حمض الخليك الثلاثي الكلور الآمن على الجلد مع مواد أخرى. ميزات هذه الطريقة : 1- يفتح لون البشرة بصورة فعالة وملحوظة. 2- تعتبر مكونات هذا النوع من التقشير وأبرزها حمض الخليك الثلاثي مواد أمنة وغير ضاره للجلد. 3- تعمل هذه التقنية على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، وبذلك يخلص منطقة الركب على وجه الخصوص من الجلد الميت. 4- يتميز هذا النوع من التقشير بثلاث مراحل، فهناك مرحلة التقشير العميق ومرحلة التقشير المتوسط ومرحلة التقشير السطحي. سلبيات هذه الطريقة: 1- هناك من يخشون استخدام هذا النوع من التقشير ويعود السبب بذلك إلى أنها تحتوي على مود كيميائية. 2- لا يمكن اللجوء لهذه الطرية من دون الحصول على استشارة الطبيب وموافقته. التقشير الطبيعي : ويتميز هذا النوع من بأنه أمن على الجلد لأنه يتم بإستخدام مواد طبيعية كما يعتبر أقل تكلفة من الطرق السابقة. اقرأ أيضا: طرق إزالة الجلد الميت عن القدم التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل تقشير الوجه بالليزر

طرق تقشير الركب

طرق تقشير الركب
بواسطة: - آخر تحديث: 26 يوليو، 2017

تعد مشكلة إسوداد الركب من المشاكل المحرجه للفتيات، ولذلك تلجأ الفتيات لطرق تقشير الركب كونها الحل الأمثل للتخلص من تلك المشكلة، والتي تساهم في جعل المراة أكثر ثقة بنفسها، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية أو الطبية التي يمكن استخدامها للتخلص من اسوداد الركب و الحصول على مظر جميل .

أسباب إسوداد الركب

  • إصابة منطقة الركب بالفطريات، حيث أن الركب من أكثر المناطق عرضة للإصابة بالفطريات وعند إصابة هذه المنطقة بالفطريات قد يصعب علاجها.
  • تراكم الجلد الميت على منطقة الركب وتحول هذا الجلد المتراكم مع المدة إلى اللون البني المائل لسواد بسبب عدم الإعتناء بنظافة منطقة الركب.
  • تعرض منطقة الركب للإحتكاك قد تكون أحد الأسباب إكسابها اللون الأسود، فإحتكاك الركب المتكرر سواء بالثياب أو الأرض قد يتسبب بإسودادها.
  •  إرتداء الملابس الضيقة أيضا قد يكون سببا في إسوداد الركب

طرق التخلص من الإسوداد عن طرق تقشير الركب

  • تقشير الركب بتقنية الليزر :
    ميزات هذه الطريقة :
    1- إذ تعمل هذه التقنية على تخليص الجسم بأكمل من خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليه.
    2- تعد طريقة الليزر من أفضل الطرق المتبعة لتخلص من إسوداد منطقة الركب بسبب نتائجها السريعة والفعالة
    سلبيات هذه الطريقة :
    لا يلجأ الناس في الغالب لإستخدام تقنية الليزر في العمليات التجميلية كالتخلص من إسوداد منطقة الركب بسبب تكلفتها العالية.
  •  تقشير الركب الكيميائي :
    يحتوي هذا النوع من التقشير على حمض الخليك الثلاثي الكلور الآمن على الجلد مع مواد أخرى.
    ميزات هذه الطريقة :
    1- يفتح لون البشرة بصورة فعالة وملحوظة.
    2- تعتبر مكونات هذا النوع من التقشير وأبرزها حمض الخليك الثلاثي مواد أمنة وغير ضاره للجلد.
    3- تعمل هذه التقنية على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، وبذلك يخلص منطقة الركب على وجه الخصوص من الجلد الميت.
    4- يتميز هذا النوع من التقشير بثلاث مراحل، فهناك مرحلة التقشير العميق ومرحلة التقشير المتوسط ومرحلة التقشير السطحي.
    سلبيات هذه الطريقة:
    1- هناك من يخشون استخدام هذا النوع من التقشير ويعود السبب بذلك إلى أنها تحتوي على مود كيميائية.
    2- لا يمكن اللجوء لهذه الطرية من دون الحصول على استشارة الطبيب وموافقته.
  • التقشير الطبيعي :
    ويتميز هذا النوع من بأنه أمن على الجلد لأنه يتم بإستخدام مواد طبيعية كما يعتبر أقل تكلفة من الطرق السابقة.

اقرأ أيضا:
طرق إزالة الجلد الميت عن القدم
التقشير الكيميائي للوجه بالمنزل
تقشير الوجه بالليزر