تربية طيور الكناري في المنزل هي إحدى الطرق التي يلجأ الكثير لها من أجل البحث عن السلام والراحة وللرجوع إلى الطبيعةِ، ففي أيامنا هذه تَقلصت الطبيعة وأخفتها المباني والحدائق الإصطناعية، ومع إزدياد الضجيجِ أصبح من النادر لدى الأشخاص سماع صوت الطبيعة من المنزلِ، بل يتوجب قطع مسافات طِوال لإستحضار الطبيعة في الأذهانِ من جديد. تربية طيور الكناري أصبح الناس يَميلون إلى تربية الطيور في منازلهم كطيور الحُب، وطيور الحسون، وطيور الجَنةِ، وطيور الكناري لأصواتها العَذبَةِ المريحة بالإضافة لمنظرها الرائع، كما ويقدمون لطيورهم العناية والغذاء المناسب وتهيئة الظروف الملائمةِ لتكاثرها. وتُعد طيور الكناري من أكثر الطيور انتشاراً في المنازل، لجمال أصواتها فصوتُ الكناري يَحملُ نغماتٍ متعددة، وجمالِ أشكالها وألوانها والمتميزَةِ باللون الأصفر المُختلطِ مع ألوانٍ أُخرى كالبني، والبرتقالي، والأسود، والأبيض. طُرق تربية طيور الكناري إن أنواع طيور الكناري مُتعددة، وعندَ طَرحِ فكرةِ إقتناءه في المنزل يَجب اختيار أفضل طيور الكناري والتي تتميز بصفات مميزةٍ عن غيرها من طيور الكناري. العيون البراقة، فطائر الكناري الجيد يَملكُ طيوراً براقة ولامعة. كَثرة الحركة في القَفص والنشاط المُستمر. يَجب الإنتباه لأن يكون ذيله وجناحاهُ مكتملين. عدم وجود ريش مًتساقط منهُ في القَفص. يجب أن يكون ريش طائر الكناري لامع وبراق. نصائح لتربية الكناري يجب وَضع طيور الكناري في أماكن هادئة وخالية تماماً من الضجيج. يجب وَضع طيور الكناري في أماكن مًرتَفعة، وبعيدة تماماً عن متناول الأطفال والحيوانات كالكلاب والقِطط. يجب عدم وضعها في أماكن باردة ورَطبة أو في مجرى الرياح، ولا في أماكن ذات حرارة مرتفعة تودي بحياته، فدرجة الحرارة المُفضلة لطيور الكناري ما بين (25*32) درجة. يجب عدم تعريض طيور الكناري إلى أشعة الشمس المباشرة وخاصة في فَصل الصيف. طائر الكناري لا يُفضل الإضاءة الإصطناعية أبداً، بل يُفَضل ضوء النهار صباحاً، والعَتمة القاتمة في الليل. يُلاحَظ أن أُنثى الكناري تنام ورأسها في الريش لإبعاد الضوء عن أعيُنها، وللتَخَلُصِ من الإزعاج، لذلك يُفضَلُ وضع طيور الكناري في غُرقة معتِمة ليلاً وعدم إزعاجها. يُفَضل إطعام طيور الكناري الحبوب بصورةٍ مُنتضمة. الأطعمة التي يتناولها الكناري هي الجرجير، والتُفاح الغير مُقَشَر، وفُتات الخُبز، بالإضافة للبيض المسلوق الغير مُقَشَر. يَجب تنظيف القَفص جيداً للمحافظة على الطيور بصحةٍ جيدة، ولإبقاء المنظر خلاب دون أي تَشوهات.  اقرأ أيضا: أضرار تربية الطيور في المنزل ماذا يأكل عصفور الكناري

طرق تربية طيور الكناري

طرق تربية طيور الكناري

بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

تربية طيور الكناري في المنزل هي إحدى الطرق التي يلجأ الكثير لها من أجل البحث عن السلام والراحة وللرجوع إلى الطبيعةِ، ففي أيامنا هذه تَقلصت الطبيعة وأخفتها المباني والحدائق الإصطناعية، ومع إزدياد الضجيجِ أصبح من النادر لدى الأشخاص سماع صوت الطبيعة من المنزلِ، بل يتوجب قطع مسافات طِوال لإستحضار الطبيعة في الأذهانِ من جديد.

تربية طيور الكناري

أصبح الناس يَميلون إلى تربية الطيور في منازلهم كطيور الحُب، وطيور الحسون، وطيور الجَنةِ، وطيور الكناري لأصواتها العَذبَةِ المريحة بالإضافة لمنظرها الرائع، كما ويقدمون لطيورهم العناية والغذاء المناسب وتهيئة الظروف الملائمةِ لتكاثرها.
وتُعد طيور الكناري من أكثر الطيور انتشاراً في المنازل، لجمال أصواتها فصوتُ الكناري يَحملُ نغماتٍ متعددة، وجمالِ أشكالها وألوانها والمتميزَةِ باللون الأصفر المُختلطِ مع ألوانٍ أُخرى كالبني، والبرتقالي، والأسود، والأبيض.

طُرق تربية طيور الكناري

إن أنواع طيور الكناري مُتعددة، وعندَ طَرحِ فكرةِ إقتناءه في المنزل يَجب اختيار أفضل طيور الكناري والتي تتميز بصفات مميزةٍ عن غيرها من طيور الكناري.

  • العيون البراقة، فطائر الكناري الجيد يَملكُ طيوراً براقة ولامعة.
  • كَثرة الحركة في القَفص والنشاط المُستمر.
  • يَجب الإنتباه لأن يكون ذيله وجناحاهُ مكتملين.
  • عدم وجود ريش مًتساقط منهُ في القَفص.
  • يجب أن يكون ريش طائر الكناري لامع وبراق.

نصائح لتربية الكناري

  • يجب وَضع طيور الكناري في أماكن هادئة وخالية تماماً من الضجيج.
  • يجب وَضع طيور الكناري في أماكن مًرتَفعة، وبعيدة تماماً عن متناول الأطفال والحيوانات كالكلاب والقِطط.
  • يجب عدم وضعها في أماكن باردة ورَطبة أو في مجرى الرياح، ولا في أماكن ذات حرارة مرتفعة تودي بحياته، فدرجة الحرارة المُفضلة لطيور الكناري ما بين (25*32) درجة.
  • يجب عدم تعريض طيور الكناري إلى أشعة الشمس المباشرة وخاصة في فَصل الصيف.
  • طائر الكناري لا يُفضل الإضاءة الإصطناعية أبداً، بل يُفَضل ضوء النهار صباحاً، والعَتمة القاتمة في الليل.
  • يُلاحَظ أن أُنثى الكناري تنام ورأسها في الريش لإبعاد الضوء عن أعيُنها، وللتَخَلُصِ من الإزعاج، لذلك يُفضَلُ وضع طيور الكناري في غُرقة معتِمة ليلاً وعدم إزعاجها.
  • يُفَضل إطعام طيور الكناري الحبوب بصورةٍ مُنتضمة.
  • الأطعمة التي يتناولها الكناري هي الجرجير، والتُفاح الغير مُقَشَر، وفُتات الخُبز، بالإضافة للبيض المسلوق الغير مُقَشَر.
  • يَجب تنظيف القَفص جيداً للمحافظة على الطيور بصحةٍ جيدة، ولإبقاء المنظر خلاب دون أي تَشوهات.

 اقرأ أيضا:
أضرار تربية الطيور في المنزل
ماذا يأكل عصفور الكناري