اصفرار الأظافر يعاني العديد من الرجال والنساء من مشكلة الأظافر الصفراء التي تُسببها عوامل عدة منها الإصابة بالعدوى الفطرية والتدخين واستخدام أدوات التنظيف الكيميائية والإفراط في استخدام طلاء الأظافر وإصابة الكبد بالأمراض المزمنة وغيرها من العوامل الأخرى، وتتسبب مشكلة اصفرار الأظافر بتشويه مظهر اليدين الأمر الذي يستدعي البحث عن أفضل الوسائل للتخلص منها، ولحسن الحظ يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل لعلاج هذه المشكلة، وسيتم التطرق في هذا المقال على طرق تبييض الأظافر الصفراء. طرق تبييض الأظافر الصفراء زيت فيتامين (E): تُفرغ كبسولتان من فيتامين (E)، يُطبق الزيت على الأظافر ويُدلك برفق ويُفضل القيام بذلك مساءً وتركه ليلة كاملة، حيث يساعد هذا الزيت على تبييض الأظافر الصفراء ويمنحها مظهراً صحياً. زيت شجرة الشاي: يُخلط مقدار ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الشاي ويُطبق المزيج على الأظافر باستعمال قطعة صغيرة من القطن، حيث يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعالج مشكلة اصفرار الأظافر الناتج عن العدوى البكتيرية لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا. زيت الزيتون: دهن الأظافر بكميةٍ قليلة من زيت الزيتون وتدليكها يحسن من مظهرها ويساعد على تبييضها لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة. عصير الليمون: يُطبق عصير الليمون على الأظافر باستعمال كرة صغيرة من القطن، ويمكن استخدامه أيضاً عن طريق تقطيع ثمرة الليمون إلى شرائح تُدلك بواسطتها الأظافر، والانتظام في تطبيق هذه الوصفة يساهم في تبييض الأظافر الصفراء ومنحها المزيد من الصحة. خل التفاح: يُستخدم خل التفاح لتبييض الأظافر الصفراء عن طريق مزج نصف فنجان من الماء الدافئ مع نصف فنجان من خل التفاح، يتم نقع اليدين بالمزيج لمدة عشر دقائق ثم تُفرك الأظافر باستعمال فرشاة أسنان متوسطة الخشونة بعد ذلك يتم غسل اليدين بالماء البارد، ويجب تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرجوة. بيروكسيد الهيدروجين: يتم نقع اليدين لمدة خمس دقائق في مزيجٍ مكون من نصف كأس من الماء الدافئ وأربع ملاعق من بيروكسيد الهيدروجين، بعد ذلك يتم فرك الأظافر بفرشاةٍ أسنانٍ نظيفة وتُغسل بالماء البارد، ويُفضل تطبيق هذا المزيج من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً. بيكربونات الصوديوم: يتم استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الأظافر الصفراء عن طريق صنع مزيج يتكون من نصف كأس من الماء ويُفضل أن يكون دافئاً مع أربع ملاعق من مسحوق بيكربونات الصوديوم ثم تُنقع اليدين بالمزيج لخمس دقائق، بعد ذلك يتم إحضار فرشاة اسنان وتُفرك بواسطتها الأظافر ثم تُشطف بالماء. أسباب اصفرار الأظافر إصابة الأظافر بالعدوى الفطرية. الإفراط في استخدام طلاء الأظافر رديء النوعية. من الأسباب المرضية المؤدية للإصابة باصفرار الأظافر مرض الوذمة اللمفية. إصابة الكبد بالالتهاب المزمن. حدوث توسع في القصبات الهوائية أو الإصابة بانتفاخ الرئة. الإكثار من التدخين. إهمال العناية بالأظافر. اعتماد نظام غذائي غير صحي.

طرق تبييض الأظافر الصفراء

طرق تبييض الأظافر الصفراء

بواسطة: - آخر تحديث: 27 مارس، 2018

اصفرار الأظافر

يعاني العديد من الرجال والنساء من مشكلة الأظافر الصفراء التي تُسببها عوامل عدة منها الإصابة بالعدوى الفطرية والتدخين واستخدام أدوات التنظيف الكيميائية والإفراط في استخدام طلاء الأظافر وإصابة الكبد بالأمراض المزمنة وغيرها من العوامل الأخرى، وتتسبب مشكلة اصفرار الأظافر بتشويه مظهر اليدين الأمر الذي يستدعي البحث عن أفضل الوسائل للتخلص منها، ولحسن الحظ يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل لعلاج هذه المشكلة، وسيتم التطرق في هذا المقال على طرق تبييض الأظافر الصفراء.

طرق تبييض الأظافر الصفراء

  • زيت فيتامين (E): تُفرغ كبسولتان من فيتامين (E)، يُطبق الزيت على الأظافر ويُدلك برفق ويُفضل القيام بذلك مساءً وتركه ليلة كاملة، حيث يساعد هذا الزيت على تبييض الأظافر الصفراء ويمنحها مظهراً صحياً.
  • زيت شجرة الشاي: يُخلط مقدار ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الشاي ويُطبق المزيج على الأظافر باستعمال قطعة صغيرة من القطن، حيث يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعالج مشكلة اصفرار الأظافر الناتج عن العدوى البكتيرية لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا.
  • زيت الزيتون: دهن الأظافر بكميةٍ قليلة من زيت الزيتون وتدليكها يحسن من مظهرها ويساعد على تبييضها لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة.
  • عصير الليمون: يُطبق عصير الليمون على الأظافر باستعمال كرة صغيرة من القطن، ويمكن استخدامه أيضاً عن طريق تقطيع ثمرة الليمون إلى شرائح تُدلك بواسطتها الأظافر، والانتظام في تطبيق هذه الوصفة يساهم في تبييض الأظافر الصفراء ومنحها المزيد من الصحة.
  • خل التفاح: يُستخدم خل التفاح لتبييض الأظافر الصفراء عن طريق مزج نصف فنجان من الماء الدافئ مع نصف فنجان من خل التفاح، يتم نقع اليدين بالمزيج لمدة عشر دقائق ثم تُفرك الأظافر باستعمال فرشاة أسنان متوسطة الخشونة بعد ذلك يتم غسل اليدين بالماء البارد، ويجب تكرار هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرجوة.
  • بيروكسيد الهيدروجين: يتم نقع اليدين لمدة خمس دقائق في مزيجٍ مكون من نصف كأس من الماء الدافئ وأربع ملاعق من بيروكسيد الهيدروجين، بعد ذلك يتم فرك الأظافر بفرشاةٍ أسنانٍ نظيفة وتُغسل بالماء البارد، ويُفضل تطبيق هذا المزيج من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
  • بيكربونات الصوديوم: يتم استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الأظافر الصفراء عن طريق صنع مزيج يتكون من نصف كأس من الماء ويُفضل أن يكون دافئاً مع أربع ملاعق من مسحوق بيكربونات الصوديوم ثم تُنقع اليدين بالمزيج لخمس دقائق، بعد ذلك يتم إحضار فرشاة اسنان وتُفرك بواسطتها الأظافر ثم تُشطف بالماء.

أسباب اصفرار الأظافر

  • إصابة الأظافر بالعدوى الفطرية.
  • الإفراط في استخدام طلاء الأظافر رديء النوعية.
  • من الأسباب المرضية المؤدية للإصابة باصفرار الأظافر مرض الوذمة اللمفية.
  • إصابة الكبد بالالتهاب المزمن.
  • حدوث توسع في القصبات الهوائية أو الإصابة بانتفاخ الرئة.
  • الإكثار من التدخين.
  • إهمال العناية بالأظافر.
  • اعتماد نظام غذائي غير صحي.