البحث عن مواضيع

يعد ظهور التجاعيد من العلامات التي تزعج المرأة, فهي تقتل جمالها, و تحمل مظهرها المزيد من سنوات العمر, لذلك تحرص جميع النساء على المحافظة على بشرتهن دون تجاعيد, و فيما يلي بعض الطرق البسيطة التي تساعد في ذلك:- تمارين الوجه إن القيام ببعض التمارين لعضلات الوجه مثل رفع الذقن إلى الأعلى, وفتح الفم بصورة واسعة, وغيرها من التمارين, تعطي الوجة المرونة الكافية التي تمنع ظهور التجاعيد و تؤخرها بشكل كبير. وضع النوم الصحيح التأكد عند وضع الرأس على الوسادة خلال النوم من عدم وجود تجاعيد في بشرة الوجه بسبب وضع الرأس, فبقاء هذه التجاعيد لفترة طويلة خلال النوم تتسبب في ظهور التجاعيد بشكل دائم على البشرة. الاهتمام بنوعية الطعام التأكد من الحصول على كمية كافية من الطعام الغني بالأوميجا3, و فيتامينA, مثل سمك السلمون, و الجزر, فهذا ما سيحافظ على انتاج الكولاجين في البشرة, فتزداد مرونتها, و تقاوم ظهور التجاعيد. استخدام الفيتامينات إن بعض المكملات الغذائية من الفيتامينات لها مفعول قوي على البشرة, و كذلك بعض الكريمات التي تحتوي عليها فتعالج البشرة بشكل موضعي, مثل فيتامين A, و فيتامين C الذي يحفز انتاج الكولاجين فيحارب التجاعيد. شراب الشوكولا إن تناول شراب الشوكولا يحافظ على البشرة, و يزيد من ليونتها, كما تخفف من أثر أشعة الشمس على البشرة. تجنب أشعة الشمس تعد أشعة الشمس من أكثر العوامل ذات التأثير السلبي على البشرة, لذلك يجب تجنبها بأكبر قدر ممكن, و ذلك من خلال استخدام واقي الشمس, و تقليل تعرض البشرة لها. الابتعاد عن العادات اليومية السيئة تجنب العادات السيئة مثل التدخين, و تناول المنبهات بصورة كبيرة, فهذه من العوامل التي تساعد في ظهور التجاعيد, و يعد اجتنابها عاملا مساعدا في تأخير ظهور التجاعيد. الحقن بالبوتكس علاج للصداع النصفي المزمن 3 أطعمة لا تستغني عنها في غذائك من أجل بشرة صحية طرق لتجنب الشيخوخة المبكرة لبشرة مشدودة

طرق بسيطة للوقاية من التجاعيد

طرق بسيطة للوقاية من التجاعيد
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

يعد ظهور التجاعيد من العلامات التي تزعج المرأة, فهي تقتل جمالها, و تحمل مظهرها المزيد من سنوات العمر, لذلك تحرص جميع النساء على المحافظة على بشرتهن دون تجاعيد, و فيما يلي بعض الطرق البسيطة التي تساعد في ذلك:-

تمارين الوجه

إن القيام ببعض التمارين لعضلات الوجه مثل رفع الذقن إلى الأعلى, وفتح الفم بصورة واسعة, وغيرها من التمارين, تعطي الوجة المرونة الكافية التي تمنع ظهور التجاعيد و تؤخرها بشكل كبير.

وضع النوم الصحيح

التأكد عند وضع الرأس على الوسادة خلال النوم من عدم وجود تجاعيد في بشرة الوجه بسبب وضع الرأس, فبقاء هذه التجاعيد لفترة طويلة خلال النوم تتسبب في ظهور التجاعيد بشكل دائم على البشرة.

الاهتمام بنوعية الطعام

التأكد من الحصول على كمية كافية من الطعام الغني بالأوميجا3, و فيتامينA, مثل سمك السلمون, و الجزر, فهذا ما سيحافظ على انتاج الكولاجين في البشرة, فتزداد مرونتها, و تقاوم ظهور التجاعيد.

استخدام الفيتامينات

إن بعض المكملات الغذائية من الفيتامينات لها مفعول قوي على البشرة, و كذلك بعض الكريمات التي تحتوي عليها فتعالج البشرة بشكل موضعي, مثل فيتامين A, و فيتامين C الذي يحفز انتاج الكولاجين فيحارب التجاعيد.

شراب الشوكولا

إن تناول شراب الشوكولا يحافظ على البشرة, و يزيد من ليونتها, كما تخفف من أثر أشعة الشمس على البشرة.

تجنب أشعة الشمس

تعد أشعة الشمس من أكثر العوامل ذات التأثير السلبي على البشرة, لذلك يجب تجنبها بأكبر قدر ممكن, و ذلك من خلال استخدام واقي الشمس, و تقليل تعرض البشرة لها.

الابتعاد عن العادات اليومية السيئة

تجنب العادات السيئة مثل التدخين, و تناول المنبهات بصورة كبيرة, فهذه من العوامل التي تساعد في ظهور التجاعيد, و يعد اجتنابها عاملا مساعدا في تأخير ظهور التجاعيد.

الحقن بالبوتكس علاج للصداع النصفي المزمن

3 أطعمة لا تستغني عنها في غذائك من أجل بشرة صحية

طرق لتجنب الشيخوخة المبكرة

لبشرة مشدودة