البحث عن مواضيع

أن الباحثين عن زيادة الوزن, في حاجة دائمة لزيادة السعرات الحرارية في وجباتهم الغذائية, لأن زيادة كمية الطعام أمر غير منطقي بالنسبة لهم, فهو يدخل الشخص في حالة من التخمة, و الاضطراب الهضمي, لذلك نقدم لك فيما يلي بعض المواد التي من الممكن إضافتها إلى وجبة الطعام المختلفة من أجل زيادة محتواها من السعرات الحرارية مع الحفاظ على نفس الكمية:- الحليب المجفف يمكن إضافة الحليب المجفف إلى مجموعة من الأطعمة و المشروبات, من أجل زيادة كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية, مثل إضافته إلى لبن الزبادي, إلى العصير و الكوكتيل, أو حتى الحليب السائل. المكسرات ومن المعروف أن المكسرات تحتوي كمية كبيرة من السعرات الحرارية, و هي مادة مرنة يمكن إضافتها على أنواع مختلفة من الأطعمة, و أطباق الحلويات. الجبن بمختلف أنواعة يمكن للجبن أن يضيف عددا كبيرا من السعرات الحرارية إلى الوجبات المختلفة, و وجود عدد كبير من أنواع الأجبان يعطيك الحرية بإضافته إلى مختلف أنواع الأطعمة, أبتدا من السلطات و حتى الأطباق الرئيسية و الحلويات. زيت الزيتون يحتوي زيت الزيتون على عدد وفير من السعرات الحرارية, بالإضافة إلى أنه من الدهون الصحية التي تساعد في التخلص من الكولسترول الضار في الدم, و يمكن وضعه بطريقة سلسة في وجبات الخضار المطبوخة و الحساء. الفواكه المجففة يمكن إضافة الفواكه المجففة إلى الحلويات, و لبن الزبادي, و المخبوزات, و حتى بعض الأطباق الرئيسية مثل العنب المجفف, و هي مصادر غنية في السعرات الحرارية. كريما الطعام و هي أيضا مصدر للسعرات الحرارية, يمكن إضافتها إلى معضم أنواع الحساء و الصوص, و الطواجن, مثل طاجن البطاطا بالفرن. اللحوم المطهية يمكن طهي اللحوم و تطعيم السلطات بها, و يمكن إضافتها إلى الساندويشات و العجة, و بذلك زيادة السعرات الحرارية في و جبة الطعام. نصائح لاكتساب الوزن

طرق بسيطة لزيادة السعرات الحرارية في الطعام

طرق بسيطة لزيادة السعرات الحرارية في الطعام
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

أن الباحثين عن زيادة الوزن, في حاجة دائمة لزيادة السعرات الحرارية في وجباتهم الغذائية, لأن زيادة كمية الطعام أمر غير منطقي بالنسبة لهم, فهو يدخل الشخص في حالة من التخمة, و الاضطراب الهضمي, لذلك نقدم لك فيما يلي بعض المواد التي من الممكن إضافتها إلى وجبة الطعام المختلفة من أجل زيادة محتواها من السعرات الحرارية مع الحفاظ على نفس الكمية:-

الحليب المجفف

يمكن إضافة الحليب المجفف إلى مجموعة من الأطعمة و المشروبات, من أجل زيادة كمية لا بأس بها من السعرات الحرارية, مثل إضافته إلى لبن الزبادي, إلى العصير و الكوكتيل, أو حتى الحليب السائل.

المكسرات

ومن المعروف أن المكسرات تحتوي كمية كبيرة من السعرات الحرارية, و هي مادة مرنة يمكن إضافتها على أنواع مختلفة من الأطعمة, و أطباق الحلويات.

الجبن بمختلف أنواعة

يمكن للجبن أن يضيف عددا كبيرا من السعرات الحرارية إلى الوجبات المختلفة, و وجود عدد كبير من أنواع الأجبان يعطيك الحرية بإضافته إلى مختلف أنواع الأطعمة, أبتدا من السلطات و حتى الأطباق الرئيسية و الحلويات.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على عدد وفير من السعرات الحرارية, بالإضافة إلى أنه من الدهون الصحية التي تساعد في التخلص من الكولسترول الضار في الدم, و يمكن وضعه بطريقة سلسة في وجبات الخضار المطبوخة و الحساء.

الفواكه المجففة

يمكن إضافة الفواكه المجففة إلى الحلويات, و لبن الزبادي, و المخبوزات, و حتى بعض الأطباق الرئيسية مثل العنب المجفف, و هي مصادر غنية في السعرات الحرارية.

كريما الطعام

و هي أيضا مصدر للسعرات الحرارية, يمكن إضافتها إلى معضم أنواع الحساء و الصوص, و الطواجن, مثل طاجن البطاطا بالفرن.

اللحوم المطهية

يمكن طهي اللحوم و تطعيم السلطات بها, و يمكن إضافتها إلى الساندويشات و العجة, و بذلك زيادة السعرات الحرارية في و جبة الطعام.

نصائح لاكتساب الوزن