تختلف بشرة المرأة في سن الأربعين و الخمسين عن بشرتها في سن العشرين أو الثلاثين, حيث يظهر العديد من علامات التقدم بالسن, و أبرزها حروق الشمس و التجاعيد, و للتخلص من مثل هذه العلامات يوجد العديد من المستحضرات المضادة لعلامات التقدم بالسن, و لكنها تحتاج لوقت حتى تظهر فاعليتها, و كما أنه يوجد بعض العلامات التي لا يمكن إخفاءها عن طريق هذه المستحضرات, و للتخلص منها بشكل سريع دون الحاجة للانتظار, يوجد بعض الطرق التي يمكن بها استخدام المكياج لإخفاء هذه العلامات,و في ما يلي أبرز هذه الطرق. الترطيب التمهيدي إن وضع كريم مرطب على البشرة قبل البدء بوضع أي من مستحضرات التجميل, يعمل على التخلص من البقع الجافة على البشرة, و كما يؤمن طبقة زيتية لكريم الأساس و المخفيات, و يفضل اختيار كريمات الترطيب التي تحتوي على فيتامين (أ, ج) كي تعمل على تقوية البشرة و جعلها أكثر صحة. الحواجب السميكة إن امتلاك حواجب سميكة علامة على صغر السن, و تظهر الحواجب أقل كثافة مع التقدم بالسن للعديد من الأسباب أبرزها نتف الشعر المستمر, و قصور قدرة الجسم على نمو الشعر, و لجعل الحواجب تبدو أكثر كثافة, يمكن ملئ الفراغات باستخدام قلم تحديد الحواجب, و يفضل استخدام لون داكن أكثر من لون شعر الحواجب. كريم الخد لا تفرز البشرة الزيوت الطبيعية الكافية مع التقدم بالسن, و بالتالي يتوجب على جميع السيدات اللواتي تود إخفاء علامات التقدم بالسن أن تستغل جميع الفرص الممكنة لترطيب البشرة, و ذلك زيادة على استخدام المرطبات قبل وضع المكياج, يفضل استبدال المستحضرات التي تحتوي على بودرة بغيرها و التي تكون على شكل كريمات. أسفل العينين إن أحد أكثر علامات التقدم بالسن وضوحا هي تلك التي تظهر أسفل العيني على شكل حلقات و انتفاخات داكنة اللون, و الطريقة المثلى للتخلص منها, هي الحد من الضغط النفسي و التعب الجسدي, و النوم لساعات كافية, و تناول الأطعمة الصحية, و لكن كطريقة سريعة بالمكياج, يمكن وضع كريم إخفاء ذو لون أدكن من البشرة ثم يدلك جيدا, ومن ثم يوضع كريم إخفاء أفتح من الذي سبقه.

طرق المكياج التي تخفي علامات التقدم بالسن

طرق المكياج التي تخفي علامات التقدم بالسن

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

تختلف بشرة المرأة في سن الأربعين و الخمسين عن بشرتها في سن العشرين أو الثلاثين, حيث يظهر العديد من علامات التقدم بالسن, و أبرزها حروق الشمس و التجاعيد, و للتخلص من مثل هذه العلامات يوجد العديد من المستحضرات المضادة لعلامات التقدم بالسن, و لكنها تحتاج لوقت حتى تظهر فاعليتها, و كما أنه يوجد بعض العلامات التي لا يمكن إخفاءها عن طريق هذه المستحضرات, و للتخلص منها بشكل سريع دون الحاجة للانتظار, يوجد بعض الطرق التي يمكن بها استخدام المكياج لإخفاء هذه العلامات,و في ما يلي أبرز هذه الطرق.

الترطيب التمهيدي

إن وضع كريم مرطب على البشرة قبل البدء بوضع أي من مستحضرات التجميل, يعمل على التخلص من البقع الجافة على البشرة, و كما يؤمن طبقة زيتية لكريم الأساس و المخفيات, و يفضل اختيار كريمات الترطيب التي تحتوي على فيتامين (أ, ج) كي تعمل على تقوية البشرة و جعلها أكثر صحة.

الحواجب السميكة

إن امتلاك حواجب سميكة علامة على صغر السن, و تظهر الحواجب أقل كثافة مع التقدم بالسن للعديد من الأسباب أبرزها نتف الشعر المستمر, و قصور قدرة الجسم على نمو الشعر, و لجعل الحواجب تبدو أكثر كثافة, يمكن ملئ الفراغات باستخدام قلم تحديد الحواجب, و يفضل استخدام لون داكن أكثر من لون شعر الحواجب.

كريم الخد

لا تفرز البشرة الزيوت الطبيعية الكافية مع التقدم بالسن, و بالتالي يتوجب على جميع السيدات اللواتي تود إخفاء علامات التقدم بالسن أن تستغل جميع الفرص الممكنة لترطيب البشرة, و ذلك زيادة على استخدام المرطبات قبل وضع المكياج, يفضل استبدال المستحضرات التي تحتوي على بودرة بغيرها و التي تكون على شكل كريمات.

أسفل العينين

إن أحد أكثر علامات التقدم بالسن وضوحا هي تلك التي تظهر أسفل العيني على شكل حلقات و انتفاخات داكنة اللون, و الطريقة المثلى للتخلص منها, هي الحد من الضغط النفسي و التعب الجسدي, و النوم لساعات كافية, و تناول الأطعمة الصحية, و لكن كطريقة سريعة بالمكياج, يمكن وضع كريم إخفاء ذو لون أدكن من البشرة ثم يدلك جيدا, ومن ثم يوضع كريم إخفاء أفتح من الذي سبقه.