البحث عن مواضيع

البشرة يتفق العديد من الأشخاص على أن البشرة هي المرآة التي تعكس الحالة الصحية للجسم، وأن رونقها وصفاءها وحيويتها جميعها تعتمد بشكل كلي على التوازن الداخلي لجميع العناصر المكونة له، لهذه الغاية تعمد فئة من السيدات لاقتناء مستحضرات العناية والتجميل المختلفة بهدف الظهور بأبهى حلة، بينما تعمد الفئة الأخرى لإتباع الطرق الطبيعية لمنح البشرة الصفاء والانتعاش، سنتحدث في هذا المقال بالتحديد عن طرق العناية بالبشرة طبيعياً. طرق العناية بالبشرة طبيعياً على الرّغم من توفّر العديد من المستحضرات الخاصة بمعالجة مشاكل البشرة المختلفة إلا أنها جميعها لن تؤتي ثمارها إن لم يتم الاهتمام أولاً بمجموعة من الأمور ومنها: الحرص على التنويع في الأطعمة بحيث تتضمن جميع العناصر التي يحتاجها الجسم يومياً وبالكميات المطلوبة. تجنب التعرض للعوامل التي تؤثر سلباً على البشرة مثل التعرض للغبار والأتربة والوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة. غسل البشرة من بقايا المكياج والحرص على إزالته بشكل كامل وخاصة قبل النوم حيث أن بقاءه يتسبب في انسداد المسامات وتراكم الأوساخ ومنه ظهور الحبوب. التعامل مع البشرة برقة ونعومة وذلك لتجنب تعرضها لأي ضرر مثل الخدوش التي تترك علامات من الصعب إزالتها. الابتعاد عن التوتر والانفعال حيث أن كلاهما ينعكس بشكل مباشر على رونق وجمال البشرة. الحرص على شرب كمية كافية من الماء يومياً. خلطات منزلية للعناية بالبشرة طبيعياً بعد أخذ جميع الخطوات السابقة بعين الاعتبار يمكن تطبيق مجموعة من الخلطات الطبيعية في المنزل للعناية بالبشرة وذلك بعد معرفة نوع البشرة بكل تأكيد وهو أمر سهل، حيث أن مسح الوجه بفوطة قطنية ناعمة صباحاً يساعد في تحديد ما إذا كانت البشرة جافة أو دهنية أو مختلطة، من الخلطات التي يمكن تطبيقها في المنزل ما يلي: خلطة بياض البيض وعصير الليمون: تعد هذه الخلطة مثالية للبشرة الدهنية خاصة حيث أنها تساعد في التقليل من إفراز الدهون، ويتم إعدادها عن طريق خلط بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة وتطبيقها على الوجه حتى تجف ثم غسلها بالماء الدافئ. خلطة الموز واللبن: تناسب هذه الخلطة البشرة الجافة بالأخص حيث تعمل على منحها الترطيب اللازم، ويتم إعدادها عن طريق هرس موزتين وخلطهما مع نصف كوب من الحليب وملعقة من العسل وتطبيقها على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر. خلطة الخيار: تساعد هذه الخلطة في منح النضارة والإشراق للبشرة المختلطة، ويتم إعدادها عن طريق خلط حبة من الخيار المبشور مع نصف ملعقة من الحليب وملعقة من العسل ومن ثم توضع على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة تغسل بعدها بالماء الدافئ.

طرق العناية بالبشرة طبيعياً

طرق العناية بالبشرة طبيعياً
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يناير، 2018

البشرة

يتفق العديد من الأشخاص على أن البشرة هي المرآة التي تعكس الحالة الصحية للجسم، وأن رونقها وصفاءها وحيويتها جميعها تعتمد بشكل كلي على التوازن الداخلي لجميع العناصر المكونة له، لهذه الغاية تعمد فئة من السيدات لاقتناء مستحضرات العناية والتجميل المختلفة بهدف الظهور بأبهى حلة، بينما تعمد الفئة الأخرى لإتباع الطرق الطبيعية لمنح البشرة الصفاء والانتعاش، سنتحدث في هذا المقال بالتحديد عن طرق العناية بالبشرة طبيعياً.

طرق العناية بالبشرة طبيعياً

على الرّغم من توفّر العديد من المستحضرات الخاصة بمعالجة مشاكل البشرة المختلفة إلا أنها جميعها لن تؤتي ثمارها إن لم يتم الاهتمام أولاً بمجموعة من الأمور ومنها:

  • الحرص على التنويع في الأطعمة بحيث تتضمن جميع العناصر التي يحتاجها الجسم يومياً وبالكميات المطلوبة.
  • تجنب التعرض للعوامل التي تؤثر سلباً على البشرة مثل التعرض للغبار والأتربة والوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.
  • غسل البشرة من بقايا المكياج والحرص على إزالته بشكل كامل وخاصة قبل النوم حيث أن بقاءه يتسبب في انسداد المسامات وتراكم الأوساخ ومنه ظهور الحبوب.
  • التعامل مع البشرة برقة ونعومة وذلك لتجنب تعرضها لأي ضرر مثل الخدوش التي تترك علامات من الصعب إزالتها.
  • الابتعاد عن التوتر والانفعال حيث أن كلاهما ينعكس بشكل مباشر على رونق وجمال البشرة.
  • الحرص على شرب كمية كافية من الماء يومياً.

خلطات منزلية للعناية بالبشرة طبيعياً

بعد أخذ جميع الخطوات السابقة بعين الاعتبار يمكن تطبيق مجموعة من الخلطات الطبيعية في المنزل للعناية بالبشرة وذلك بعد معرفة نوع البشرة بكل تأكيد وهو أمر سهل، حيث أن مسح الوجه بفوطة قطنية ناعمة صباحاً يساعد في تحديد ما إذا كانت البشرة جافة أو دهنية أو مختلطة، من الخلطات التي يمكن تطبيقها في المنزل ما يلي:

  • خلطة بياض البيض وعصير الليمون: تعد هذه الخلطة مثالية للبشرة الدهنية خاصة حيث أنها تساعد في التقليل من إفراز الدهون، ويتم إعدادها عن طريق خلط بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة وتطبيقها على الوجه حتى تجف ثم غسلها بالماء الدافئ.
  • خلطة الموز واللبن: تناسب هذه الخلطة البشرة الجافة بالأخص حيث تعمل على منحها الترطيب اللازم، ويتم إعدادها عن طريق هرس موزتين وخلطهما مع نصف كوب من الحليب وملعقة من العسل وتطبيقها على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.
  • خلطة الخيار: تساعد هذه الخلطة في منح النضارة والإشراق للبشرة المختلطة، ويتم إعدادها عن طريق خلط حبة من الخيار المبشور مع نصف ملعقة من الحليب وملعقة من العسل ومن ثم توضع على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة تغسل بعدها بالماء الدافئ.