البحث عن مواضيع

مادة الدهان تحتوي على العديد من المواد الكيميائية ذات الروائح المختلفة، و تعتبر رائحة الدهان من الروائح المزعجة، حيث أن الكثير يستاء منها، ويتوجب تهوية المنزل جيدا للتخلص من هذه الرائحة، كما يوجد بعض المواد التي قد تساهم في التخلص من هذه الرائحة، وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل الطرق للتخلص من رائحة الدهان. طرق التخلص من رائحة الدهان استخدام الفحم يمتاز الفحم بقدرته على امتصاص الروائح بطريقة سريعة، لذلك فإنه يتم استخدامه للتخلص من الروائح التي تنتيج عن المواد الكيميائية. يتم استخدام الفحم في هذه الحالة عن طريق سلقه بالماء الساخن، ثم تصفيته ووضعه في أوعية، ومن ثم وضعه في الغرف المدهونة حديثا، وسوف يمتص الرئحة بسرعة. استخدام الليمون يمتاز الليمون بقدرته على امتصاص الروائح القوية. يتم استخدامه لامتصاص رائحة الدهان عن طريق تقطيع كميات من الليمون، ووضعه في أوعية، ثم وضع الأوعية في الغرف المدهونة حديثا. يجب ترك هذه الأوعية يومان على الأقل حتى يتم التخلص من هذه الروائح بشكل كامل. استخدام القهوة المطحونة يتم استخدام القهوة المطحونة في حال كانت رائحة الدهان خفيفة وليست قوية. أما إذا كانت رائحة الدهان قوية فإنه يفضل اللجوء إلى الطرق الأخرى والابتعاد عن هذه الطريقة. استخدام البصل يمتاز البصل بقدرته على امتصاص الروائح القوية، خاصة تلك التي تنتج عن المواد الكيميائية. يتم الاستخدام عن طريق تقطيع البصل إلى قطع متوسطة، ومن ثم وضعه في أواني وتوزيعه في أرجاء الغرف المدهونة حديثا. بعد إزالة البصل من الغرفة سوف تختفي رائحة البصل سريعا، فلا داعي للتردد عند استخدام هذه الطريقة. استخدام الخل يمتاز الخل بقدرته على امتصاص الروائح أيضا، ويفضل استخدام الخل الأبيض عن غيره من أنواع الخل الأخرى. استخدام زيت النعناع يمتاز النعناع بأنه رائحته الجميلة حيث أنها تشعرنا بالحيوية. يتم استخدامه عن طريق تجهيز أوعية من الماء موضوعا في كل منها بعض القطرات من زيت النعناع. ومن ثم القيام بتوزيع هذه الأوعية في الغرف التي تم دهنها حديثا. استخدام خلاصة الفانيلا تمتاز الفانيلا بأنها ذات رائحة طيبة وجميلة محببة للإنسان. ويتم استخدامها عن طريق تجهيز أوعية من الماء موضوعا في كل منها بعض القطرات من خلاصة الفانيلا. ومن ثم القيام بتوزيع هذه الأوعية في الغرف التي تم دهنها حديثا. استخدام بيكربونات الصوديوم هذه الطريقة تختلف عن الطرق السابقة، حيث يتم نثر بعض بيكربونات الصوديوم على السجاد في الغرف التي تم دهنها حديثا،ويفضل تركها على هذه الحالة عدة أيام. ثم القيام بإزالتها من على السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية. اقرأ ايضا: كيفية تنظيف أدوات المطبخ الكهربائية؟ التخلص من رائحة السجائر العالقة بالأثاث غير القابل للغسل التخلص من رائحة الدخان في المنزل

طرق التخلص من رائحة الدهان

طرق  التخلص من رائحة الدهان
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

مادة الدهان تحتوي على العديد من المواد الكيميائية ذات الروائح المختلفة، و تعتبر رائحة الدهان من الروائح المزعجة، حيث أن الكثير يستاء منها، ويتوجب تهوية المنزل جيدا للتخلص من هذه الرائحة، كما يوجد بعض المواد التي قد تساهم في التخلص من هذه الرائحة، وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل الطرق للتخلص من رائحة الدهان.

طرق التخلص من رائحة الدهان

استخدام الفحم

  • يمتاز الفحم بقدرته على امتصاص الروائح بطريقة سريعة، لذلك فإنه يتم استخدامه للتخلص من الروائح التي تنتيج عن المواد الكيميائية.
  • يتم استخدام الفحم في هذه الحالة عن طريق سلقه بالماء الساخن، ثم تصفيته ووضعه في أوعية، ومن ثم وضعه في الغرف المدهونة حديثا، وسوف يمتص الرئحة بسرعة.

استخدام الليمون

  • يمتاز الليمون بقدرته على امتصاص الروائح القوية.
  • يتم استخدامه لامتصاص رائحة الدهان عن طريق تقطيع كميات من الليمون، ووضعه في أوعية، ثم وضع الأوعية في الغرف المدهونة حديثا.
  • يجب ترك هذه الأوعية يومان على الأقل حتى يتم التخلص من هذه الروائح بشكل كامل.

استخدام القهوة المطحونة

  • يتم استخدام القهوة المطحونة في حال كانت رائحة الدهان خفيفة وليست قوية.
  • أما إذا كانت رائحة الدهان قوية فإنه يفضل اللجوء إلى الطرق الأخرى والابتعاد عن هذه الطريقة.

استخدام البصل

  • يمتاز البصل بقدرته على امتصاص الروائح القوية، خاصة تلك التي تنتج عن المواد الكيميائية.
  • يتم الاستخدام عن طريق تقطيع البصل إلى قطع متوسطة، ومن ثم وضعه في أواني وتوزيعه في أرجاء الغرف المدهونة حديثا.
  • بعد إزالة البصل من الغرفة سوف تختفي رائحة البصل سريعا، فلا داعي للتردد عند استخدام هذه الطريقة.

استخدام الخل
يمتاز الخل بقدرته على امتصاص الروائح أيضا، ويفضل استخدام الخل الأبيض عن غيره من أنواع الخل الأخرى.

استخدام زيت النعناع

  • يمتاز النعناع بأنه رائحته الجميلة حيث أنها تشعرنا بالحيوية.
  • يتم استخدامه عن طريق تجهيز أوعية من الماء موضوعا في كل منها بعض القطرات من زيت النعناع.
  • ومن ثم القيام بتوزيع هذه الأوعية في الغرف التي تم دهنها حديثا.

استخدام خلاصة الفانيلا

  • تمتاز الفانيلا بأنها ذات رائحة طيبة وجميلة محببة للإنسان.
  • ويتم استخدامها عن طريق تجهيز أوعية من الماء موضوعا في كل منها بعض القطرات من خلاصة الفانيلا.
  • ومن ثم القيام بتوزيع هذه الأوعية في الغرف التي تم دهنها حديثا.

استخدام بيكربونات الصوديوم

  • هذه الطريقة تختلف عن الطرق السابقة، حيث يتم نثر بعض بيكربونات الصوديوم على السجاد في الغرف التي تم دهنها حديثا،ويفضل تركها على هذه الحالة عدة أيام.
  • ثم القيام بإزالتها من على السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية.

اقرأ ايضا:
كيفية تنظيف أدوات المطبخ الكهربائية؟
التخلص من رائحة السجائر العالقة بالأثاث غير القابل للغسل
التخلص من رائحة الدخان في المنزل

مواضيع من نفس التصنيف